تفسير رؤية الطبيب في المنام لابن سيرين والعصيمي

أ / هدير سعيد

تشير رؤية الطبيب في المنام إلى تدهور الحالة الصحية أو الوفاة إذا كان صاحب الرؤية مريض، بينما الرؤية في منام الرجل دلالة على صديق وافي يحبه ويحفظ أسراره، وتبشر رؤيته بالرزق الواسع والحياة المستقرة.

رؤية طبيب الأسنان ؟ هي بشرة خير
رؤية الرجل طبيب نساء في منامه؟ دل ذلك على أخلاق زوجته الكريمة.
رؤية الحامل الطبيب في منامها؟ تدل هذه الرؤية على بشره سارة لها
رؤية الشخص السليم الطبيب ؟ لديه شخص مقرب له وهما أصدقاء مخلصين

معنى رؤية الطبيب في المنام لابن سيرين

ذكر محمد ابن سيرين بكتابه أن رؤية الطبيب في المنام لها عدة دلالات تختلف وفقا لحالة وطبيعة الرائي له فرؤية الشخص المريض للطبيب بحلمه تنذر لتدهور حالته الصحية ولا قدر الله قد تنذر بموته.

بينما رؤية الشخص السليم للدكتور دلاله على وجود شخص بحياة الرائي يستطيع الوثوق به قد يكون صديق وفي أو شخص مقرب له .

وبالنسبة لرؤية الطبيب بحلم الفتاة العزباء فهي إشارة إلى كون زوج المستقبل سيكون على خلق ودين ،أما رؤية الدكتور بحلم المرأة المتزوجة دلاله على الاستقرار الأسرى وحسن خلقها ودينها ،والله أعلم.

تفسير رؤية الدكتور في الحلم للعصيمي

  • فسر الشيخ العصيمي رؤية الدكتور أو الطبيب في حلم الجميع لعدد من المعاني منها السعادة والخير والفرج في حالة رؤية الدكتور فقط بدون تحديد.
  • ترمز رؤية فحص الدكتور للمريض في حلم الجميع إلى كشف الأسرار المخفية  لمن يراه سواء كان رجل أو سيدة.
  • تشير رؤية دكتور الأسنان في الحلم إلى القلق والخوف على الزوجة في حلم الرجل وترمز إلى زوال المعاناة والحب والمودة في حلم الزوجة.
  • ترمز رؤية عيادة دكتورة النساء في حلم الفتاة إلى النجاح والخير في الحياة لمن تراه.

شاهد أيضا: تفسير رؤية الورق في المنام لابن سيرين والنابلسي

تفسير الطبيب في المنام للرجل

  • ترمز معاني رؤية الدكتور بدون تحديد في حلم الرجل إلى الفرج بعد الضيق وقدوم مال ورزق وفير وتحقيق الأهداف والله أعلم.
  • ترمز رؤية الدكتور والعلاج بدون تناول دواء في حلم الرجل إلى زوال المعاناة والشفاء من التعب والمرض لمن يراه.
  • تشير رؤية الدكتور وتناول العقاقير في حلم الرجل إلى تصرفات سيئة وتناول مشروبات محرمة  وعدم الالتزام بفرائض الدين والله أعلم.
  • تشير رؤية زيارة العيادة بدون تحديد في حلم الرجل إلى خير وسعادة وقيل هو الذرية الصالحة وقيل هو قرب الزواج لغير المتزوج والله أعلم.

تفسير رؤية الطبيب في المنام للعزباء

  • إذا رأت الفتاة العزباء طبيب في المنام فهي بشرة خير وزواجها عن قريب من رجل ذو أخلاق رفيعة وسوف يكون محبين لبعضهما
  • أما إذا رأت الفتاه العزباء طبيبة نساء في منامها فتدل هذه الرؤية على النجاح في تحقيق كل أمنياتها التي تريدها.

معنى حلم الطبيب في المنام للمتزوجة

  • يقول ابن سيرين رؤية الطبيب للسيدة المتزوجة في المنام تدل على الستر والاستقرار والعيش في سعادة هي وزوجها وأولادها
  • وتعد رؤية الطبيب في منام المتزوجة على أنها سوف تحصل على الخير والرزق والمال الكثير
  • كما تدل أيضا رؤية الطبيب للسيدة المتزوجة علي الفرج وإن الله سوف يزيل عنها كل همومها التي تعاني منها

رؤية حلم الطبيب في المنام للحامل

  • يقول ابن سيرين عندما تري الحامل الطبيب في منامها تدل هذه الرؤية على بشره سارة لها وسوف تولد عن قريب وتكون ولادتها سهله يسيره
  • وتدل أيضا رؤية الطبيب في المنام للحامل على الحظ السعيد و تحقيق كل أمنياتها وأن الله سوف يهب لها مولود جميل ذو صحة جيدة ومعافى.

تعرف علي: تفسير رؤية الذهاب لطبيب الأسنان في المنام

تفسير معنى حلم الطبيب للمتزوج

  • عندما يرى الرجل المتزوج عيادة الطبيب فتدل هذه الرؤية على زواجه من امرأة صالحه ذو أخلاق عالية
  • إما إذا رأي الرجل الطبيب في منامه فتدل هذه الرؤية إنا الرجل سوف يحصل على فرصة عمل ويحقق من خلالها الكثير من الأهداف
  • أما إذا رأي الرجل طبيب نساء في منامه دل ذلك على أخلاق زوجته الكريمة.

تفسير رؤية دكتور النساء في الحلم

طبيب النساء أو (دكتور النسا) كما هو معروف لدينا تشير رؤيتها في الحلم بشكل عام إلى الخير والرزق الواسع ،ورؤية دكتور النساء بحلم الرجل رمز لطيبة الزوجة واخلاصها .

وهو بحلم الفتاة العزباء دلاله على النجاح أو الزواج ،وبحلم المرأة دلاله على أنوثتها الصارخة في أعين زوجها ،وبحلم الحامل خير وبركة ،والله أعلم.

تفسير برؤية طبيب الأسنان بالحلم

ذكر عدد كبير من المحليين وعلماء النفس والمفسرين وفقا للمدرسة الحديثة لتفسير الأحلام أن رؤية طبيب الأسنان في الحلم إشارة واضحة على الخير والفرح والفرج وذهاب للهموم .

وهو دلاله على وجود شخص بحياة الرائي يمكن الوثوق به قد يكون هذا الشخص صديق للرائي أو شخص مقرب له أو جار صالح أو أخ مقرب  .

وهي دلاله قوية على انتهاء أي مشاكل بين الزوجين ودلاله قوية أيضا على الود والاحترام بينهما وتشير إلى طاعة الوالدين وصلاح الأبناء ،والله أعلم.

اقرأ ايضا: تفسير العملية الجراحية في المنام

تفسير رؤية عيادة الدكتور بالحلم

أجمع العلماء والمفسرون أن رؤية عيادة الطبيب في المنام يسري عليها نفس تفسير رؤية المستشفى في الحلم ،فرؤية الفتاة العزباء أو الرجل أو الشاب الأعزب لعيادة الطبيب بالحلم تشير إلى الزواج القريب؛

أما رؤية العيادة في حلم المرأة الحامل فهي بشارة بالولادة السهلة القريبة بإذن الله ، ورؤية عيادة الطبيب بحلم الرجل ترمز إلى الزوجة الصالحة الطيبة وتشير إلى أخلاقها الحميدة .

ورؤية عيادة الدكتور بحلم الزوجة تشير إلى الاستقرار الأسرى وصلاح الأبناء ،كما أن عيادة الطبيب في المنام بصفه عامة تشير إلى السفر أو النجاح أو التوفيق وتحقيق غاية أو هدف ما ،والله أعلم.

تفسير رؤية طبيب الأسنان بالحلم

ذكر عدد كبير من المحليين وعلماء النفس والمفسرين وفقا للمدرسة الحديثة لتفسير الأحلام أن رؤية طبيب الأسنان في الحلم إشارة واضحة على الخير والفرح والفرج وذهاب للهموم .

وهو دلاله على وجود شخص بحياة الرائي يمكن الوثوق به قد يكون هذا الشخص صديق للرائي أو شخص مقرب له أو جار صالح أو أخ مقرب  .

وهي دلاله قوية على انتهاء أي مشاكل بين الزوجين ودلاله قوية أيضا على الود والاحترام بينهما وتشير إلى طاعة الوالدين وصلاح الأبناء ،والله أعلم.

ننتظر متابعتكم وما تطلبوا منا تناوله بالمواضيع القادمة سوف يتم تلبية ما تريدون من استفسارات واحلام اترك ما تريد في تعليق اسفل مقال الطبيب في المنام مع تحديد الحالة الاجتماعية وسوف يتم الرد عليكم لاحقا.

أ / هدير سعيد

التعليقات

  1. رأيت في المنام اني ذلهبة الى دكتور طب الاعشاب لم اجد سكرتيره ظننت انه انتهى عمله فطرقت بابه رحب بي و جلست قلت له لقد عمل التحاليل التي طلب مني و لكن نسيتها في المنزل قلت له سأذهب احضرها و اعود فوافق ذهبت الى المنزل اخدت اوراقي و طلبت من اخي ان يوصلني وافق فتحت الاوراق وجت اني لم اخدت تحاليل الغلط طلعت المنزل فتصادفت مع ابنة عية لسمها وفاء وضعو لها اللحم المطبوخ امام الباب لم اجد طريقة لدخول المنزل قطعت لها اللحم و هي تأكل بعد ذلك دخلت المنزل و اخدت تحاليل عندما وصلت الى الباب لم.اجد.صور الايكو عدت لأبحث عنها انا اشعر اني متأخر بعدها قلت في نفسي سأخد التحاليل و بعد ذلك اعود عنده بصور الايكو ذهبت فلم ادخل عنده دخلت لطبيب آخر رأى التحاليل و اعطاني ابر لكي ابقى أخدها حتى يذهب الميكروب فجأة ذخل علينا دكتور طب الاعشاب و قال لي ماذا تفعلين هنا قلت له لم لجدك ف دخلت اخدني معه لم نتحدث عن مرضي وجدته الكثير من الاكل كأني انا التي احضرته و ناس مجتمعين ينتظرون حضوري جلست معهم كل واحد بخانبه زوجته و انا انظر لهم و كانت معهم خالتي اسمها زهرة كانو يأكلون كثيرا وانا اكلت حلوى احبها جدا اخدت واحدة قضمتها وجدت انها كان يجب ان تطبخ اكثر اكملت اكلها و اخدت اخرى وجدتها رائعة المذاق اكلتها ايضا وجدت قطع خبز محشوة الكفتة اخدت قضمة من الخبز فقط لم اذق اللحم جاء والداي و تذكرت اني لم لترك لهم اكل في المنزل اعتدرت لهم كثيرا و اخدت لهم اكل ممكن تفسير انا عزباء و لدي علاقة

  2. سلام حلمت بخطبي انه نائم بجانبي وأنه مريض بالحمى.
    مع االعلم انه مريض و قربين من الزواج

  3. رأيت نفسي في المنام أصبحت طبيبة نسائية و كانت لدي مريضة لا أعرفها لكن أحضرها أهلها لتاكد من عذوريتها و قمت انا بفحصها فقلت له البنت عفيفة و طاهرة لكن فقط لديها تشوه خلقي لا يؤثر بالعملية فقط يعتدل و ارتاح جميع الموجودين و فرحوا و كانت امرأة هناك قالت قلت لكم ليس بها شيئ

    عزباء و جامعية

  4. السلام عليكم
    رأيت نفسي في المنام أصبحت طبيبة نسائية و كانت لدي مريضة لا أعرفها لكن أحضرها أهلها لتاكد من عذوريتها و قمت انا بفحصها فقلت له البنت عفيفة و طاهرة لكن فقط لديها تشوه خلقي لا يؤثر بالعملية فقط يعتدل و ارتاح جميع الموجودين و فرحوا و كانت امرأة هناك قالت قلت لكم ليس بها شيئ

  5. حلمت باننا كنا في قريه و جالسين راكبين في السياره و اختي كانت تعبانه كانت تعبانه من الم في الصدر و ضيق تنفس ولا اعلم اذا كنت أقود السياره او اختي مشينا و قفنا عند مستوصف و دخلت اختي و كاني كنت خايفه عليها و طلعنا مع الدرج و صادفتنا ممرضه لابسه سكراب اخضر و كأنها تقول عادي ليش خايفين و انتظروا و كان ما اعطيتها اهتمام و دخلت اختي العياده بسرعه و جالسه اسال اختي تحسين بشي و كنها تقولي بديت احس بتنمل في يديني و سحبت الدكتور برا العياده و جالسه اشرح له خالتي اختي بالانجليزي بعدها طلعت لقيت الممرضه و كاني جالسه أكلمها اقولها ان ما تفكرين في حالات المرضى ممكن اختي فيها شي خطير و بدت تناقشني ان مافي شي يستدعي و قلت انتي عشانك موظفه في مستوصف ما تمر عليك حالات و ما تفهمين

  6. مرحبا حلمت اني كنت انا و امي في عيادة طبيب ثم امتلئت بالناس و كنت لابسه تنورة طويله لكن كاشفه ساقي اليمين و كنت احاول اغطيه
    عزباء

  7. السلام عليكم
    رايت دكتور نساء وولادة مشهور لدينا اسمه محمد اكبر كانه جاء مع عائلته زوجته وبناته الي بيتنا ودخل علي مجلس الرجال وانا ذهبت اليه وسلمت عليه وسلم عليا وكاني اشكوا له بعض الامور التي اعيشها ليست طبيه وكنت معه علي انفراد بين الحضور ومن ثم اشرت الي والدي لاعرفه عليه
    شكرا

    1. السلام عليكم، أمي مريضة بنزلة برد، وقد حلمت بأنها زارت الطبيب في عيادته،
      أمي أرملة

  8. حلمت باني مع زميلي في العمل عند دكتور للعيون و كنت احمل تقاريره الطبية و وجدت اني أرتدي شبشب بلاستك كحلي كبير و هوه يشير اليه ، فنظرت اليه و جدته يرتدي شبشب صغير لا يغطي كعب قدمه و أخبرته بتغيره
    و ووجدت بعدها اني خرجت من المستشفي و في طريق أسفلت حافية القدمين و كنت خايفة من تعديت الشارع و لكن عديت بسلام
    و ذهبت لمبني من الطوب الاحمر كان زميلي ينتظرني فيه و يرتدي لبس رياضي اسود و سألني عن تقاريره الطبية فأخبرته اني أضعتها فأخبرني لا مشكلة و اخرج هاتف لاسلكي اسود من جيبه و اتصل بشخص يحضرها .

    عزباء / زميلي مطلق ( علاقتي به جيده و اشعر انه معجب بي )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *