ديكور مطبخ مفتوح على غرفة المعيشة

ما هو ديكور مطبخ مفتوح على غرفة المعيشة؟ وما هي أشهر الخامات المستخدمة فيه؟ يبحث الكثير من المواطنين عن أفضل الديكورات الخاصة بالمطبخ المفتوح على غرفة المعيشة حتى يمكن تطبيقها في منازلهم، كثرت تلك التصاميم المتعلقة بالمطبخ حيث سعى مصممو الديكور إلى خلق الكثير من الأفكار، والتي سنعرضها عليكم في هذا الموضوع.

ديكور مطبخ مفتوح على غرفة المعيشة

تذهب الكثير من الأذواق في العصر الحالي إلى تصميم المطابخ الخاصة بمنازلهم بشكل عصري وحديث، حيث اشتهرت فكرة دمج المطبخ مع غرفة المعيشة لخلق مساحة أكبر، لذا قام مصممو الديكور بوضع العديد من الأفكار الخاصة بتلك المطابخ حتى يستطيع مستخدمي تلك المطابخ الاستفادة منها واستخدام ما يناسب المطبخ الخاص بهم بكل سهولة، جاءت تلك الديكورات على النحو التالي:

1- المطبخ الصغير

ديكور مطبخ مفتوح على غرفة المعيشة

في حالة إذا كان المنزل صغير الحجم لا توجد فيه مساحات كبيرة يمكن دمج المطبخ مع غرفة المعيشة، حيث يمكن تخصيص ركن خاص بأدوات المطبخ ووضع كافة محتوياته داخل هذا الركن مع وضع طاولة من الخشب أمام تلك الأدوات مع ترك مساحة للوقوف بينهما، يمكن تزين المطبخ بوضع بعض من النباتات على تلك الطاولة وتعليق بعض من أعمدة الإضاءة الخاصة بالمطبخ من السقف بطريقة عصرية وجميلة.

لا يفوتك أيضًا:  أشكال ديكورات مطابخ صغيرة الحجم

2- المساحات المتوسطة

ديكور مطبخ مفتوح على غرفة المعيشة

يمكن أيضًا استخدام المطبخ المفتوح على غرفة المعيشة في المنازل المتوسطة المساحة، حيث يمكنك تخصيص ركن مناسب لوضع أدوات المطبخ مع وضع طاولة متوسطة الحجم أمام المطبخ وبجانب غرفة المعيشة مباشرًا، يمكن تزيين ذلك المطبخ بوضع بعض من الزهريات على جنباته مع تسليط الضوء عليه من خلال وضع بعض من أعمدة الإنارة في أماكن مختلفة داخل المطبخ.

3- المساحات الكبيرة

ديكور مطبخ مفتوح على غرفة المعيشة

يمكن استخدام المطبخ المفتوح على غرفة المعيشة خصوصًا في المنازل والمساحات الكبيرة، حيث تظهر كافة التفاصيل الموجودة داخل المطبخ، كما يمكن ضم كافة الأدوات الموجودة للمطبخ مثل البوتاجاز والغسالة والثلاجة وكافة مشتملاته.

كما يمكن استخدام بعض من أشكال الديكور المناسبة مع استخدام طاولة كبيرة من الرخام حتى تكون فاصل بين المطبخ وبين غرفة المعيشة مع وضع بعض من أعمدة الإنارة الخاصة بالمطبخ فوق الطاولة الرخامية ومعلقة في السقف حتى تعطي مظهر عصري رائع.

ديكورات مطبخ مفتوح كلاسيكية ومودرن

تختلف الأذواق في كل شيء، حيث يعتبر المطبخ المفتوح على غرفة المعيشة هو ذوق عصري وحديث يمل أكثر مستخدميه إلى الذوق المودرن إلى انه قد يبحث بعض من الأذواق الكلاسيكية عن تصميم تلك الفكرة والبحث عن الأفكار الخاصة بالديكور الخاص بهم، حيث جاءت تلك الأفكار على النحول التالي،

1- ديكور مطبخ مفتوح على غرفة المعيشة مودرن

ديكور مطبخ مفتوح على غرفة المعيشة

يعتبر ديكور مطبخ مفتوح على غرفة المعيشة مودرن من أكثر ما يبحث عنه المواطنين في الوقت الحالي في عالم ديكورات المنزل، حيث يتميز هذا الديكور بتصاميمه الكثيرة والجميلة، يمكنك تصميم هذا الديكور في المنازل الواسعة.

يمكن وضع طاولة خاصة بغسل الأطباق وبجانبها طاولة كبيرة خاصة بالطعام مع وضع بعض من الكراسي المخصصة لها حتى يمكن استخدام الطاولة بشكل مريح، كما يمكن استخدام بعض من أعمدة الإنارة من السقف وتسليط الضوء على كافة أرجاء المطبخ.

لا يفوتك أيضًا:  أفضل 50+ اشكال مطابخ رخام كاملة مفتوحة أو مقفولة

2- ديكور مطبخ مفتوح على غرفة المعيشة كلاسيك

ديكور مطبخ مفتوح على غرفة المعيشة

ديكور مطبخ مفتوح على غرفة المعيشة

أصبح من السهل استخدام بعض من الأفكار الحديثة في المنازل الكلاسيكية، حيث يمكن تصميم ديكور خاص بالمطبخ المفتوح على غرفة المعيشة بطريقة كلاسيكية ولكن بالطبع من خلال الذوق الكلاسيكي، حيث يطغي اللون اللبني أو الأبيض على تصاميم المطبخ مع استخدام بعض من الأواني الفخارية والزهريات في تشكيل الديكور الخاص به.

الخامات المستخدمة في ديكور المطبخ المفتوح

يمكن استخدام الكثير من الخامات في ديكور مطبخ مفتوح على غرفة المعيشة ولكن هنالك بعض من الخامات المشهورة في تلك المسألة والتي جاءت على الشكل التالي:

1- المطابخ الخشبية

ديكور مطبخ مفتوح على غرفة المعيشة

ديكور مطبخ مفتوح على غرفة المعيشة

يعتبر الخشب من أكثر الخامات المستخدمة في المطابخ بشكل عام والمفتوحة على غرف المعيشة بشكل خاص، حيث من السهل تلون الخشب على لون وتصميم غرفة المعيشة بحيث يصبح متناسب معها في كل شيء.

يمكن استخدام الخشب في أرضية المطبخ وفي جدرانه وتصميم الدواليب الخاصة بالمطبخ من خلاله، كما يمكن زخرفة المطبخ من الخارج ببعض من الأشكال الهندسية باستخدام الخشب أيضًا، يمكن وضع بعض من أعمدة الإنارة داخل الخشب حتى تكتمل الصورة الجمالية للمطبخ.

2- المطابخ الرخامية

ديكور مطبخ مفتوح على غرفة المعيشة

من أشهر الخامات المستخدمة بوجه عام في المطابخ هي الرخام، يتم استخدام الرخام في أرضية المطبخ وجدرانه وأيضًا جميع الطاولات الموجودة بداخلة يتم صنعها من الرخام، يعتبر الرخام من أسهل الخامات التي يمكن تنظيفها وتعطي شكل عصري لمستخدميه، يمكن تخصيص الكثير من الأماكن داخل الطاولة الرخامية ووضع بعض من الأدوات الخاصة بالمطبخ كالبوتاجاز والحنفيات وأيضًا تخصيص بعض من الأرفف الخاصة بالصحون في داخله.

لا يفوتك أيضًا:  صور ديكورات مطابخ بسيطة وغير مكلفة 

3- السيراميك في المطابخ المفتوحة

ديكور مطبخ مفتوح على غرفة المعيشة

يعتبر السيراميك من أكثر الخامات المستخدمة في أرضيات وجدران المنزل بشكل عام، حيث في حالة دمج المطبخ مع غرفة المعيشة يمكن استخدام نوع واحد من الأرضيات للاثنين، يفضل استخدام السيراميك الفاتح مع تصميم ديكور المطبخ باللون الغامق مثل الأسود، واستخدام اللون النحاسي في طاولة المطبخ وتسليط بعض من الضوء الأبيض في مختلف أرجاء المطبخ حتى نحصل على ديكور مطبخ جذاب متناسق مع غرفة المعيشة.

الألوان المفضلة في المطابخ المفتوحة

نظرًا لأن المطابخ المفتوحة من أشهر التصميمات للمطابخ العصرية، فإنه من الضروري الاهتمام باختيار لونها بعناية، ويمكن ذلك من خلال اتباع نصائح الخبراء، والتي نصحت باختيار الألوان التالية:

1- اللون الأبيض

ديكور مطبخ مفتوح على غرفة المعيشة

في الكثير من المنازل العصرية أو حتى الكلاسيكية يمكن استخدام اللون الأبيض في ديكور مطبخ مفتوح على غرفة المعيشة، حيث يمكن طلاء كافة الطاولات والدواليب الخاصة بالمطبخ باللون الأبيض مع وضع بعض من الزهريات الخضراء في جنباته وتسليط الضوء الأبيض على مختلفة الأماكن فيه حتى نحصل على مطبخ أنيق وجذاب.

2- اللون الأسود

ديكور مطبخ مفتوح على غرفة المعيشة

ديكور مطبخ مفتوح على غرفة المعيشة

كثر استخدام اللون الأسود في تصميم بعض من الديكورات الخاصة بالمنزل بشكل عام وبالمطبخ خصيصًا، حيث يعتبر اللون الأسود الممزوج مع اللون الذهبي من أكثر الألوان العصرية الجميلة، يمكن تصميم ديكور خاص بالمطبخ المفتوح من خلال استخدام اللون الأسود في كافة أدوات المطبخ ودهن الطاولة الخاصة بها باللون الأسود مع استخدام الإنارة الصفراء الذهبية في أجزاء مختلفة من المطبخ لتعطي رونق جذاب.

إرشادات متبعة في ديكور المطبخ الأمريكي

توجد بعض من النقاط والنصائح التي وضعها مصممو الديكور في عملية تصميم المطبخ المفتوح على غرفة المعيشة ومن الضروري الاعتناء بتلك النصائح تجنبًا لوقوع إلى خطأ أو خلل، حيث جاءت تلك الإرشادات المتعلقة بديكور المطبخ على النحو التالي:

في حالة وضع الغسالة في المطبخ من المفضل وضعها داخل دولاب مخصص لها، حيث يعمل هذا الدولاب على إخفاء الغسالة ومحتوياتها.
يجب الاعتناء جيدًا بالمظهر العام للمطبخ، حيث يعتبر المطبخ أصبح جزء من غرفة المعيشة وجب الاعتناء بمظهره.
وضع شفاط قوي للهواء، حيث يعمل هذا الشفاط على شفط جميع الروائح الصادرة من المطبخ والطعام وطردها خارج الغرفة تمامًا.

أهم مزايا المطبخ المفتوح على غرفة المعيشة

يذهب الكثير من المواطنين في الوقت الحالي لإنشاء المطبخ الخاص بهم متصل مع غرفة المعيشة، حيث أصبحت تلك الظاهرة عصرية ومستخدمة بشكل كبير في مختلف الدول حول العالم، توجد بعض من الامتيازات التابعة لذلك التصميم والتي جاءت على الشكل التالي:

1- توفير المساحة

يعتبر المطبخ المفتوح على غرفة المعيشة حل عملي وسهل في المطابخ الصغيرة، حيث يتم توفير مساحة كبيرة للمطبخ عندما يتم دمجه مع غرفة المعيشة مما يعطي الفرصة لمستخدميه بالشعور بالراحة ويسهل عليهم استخدام المطبخ بشكل كبير.

2- سهولة التواصل

يعطي المطبخ المفتوح على غرفة المعيشة سهولة التواصل مع جميع أفراد المنزل، حيث يمكنك التواصل مع الشخص الموجود داخل المطبخ أو خارجه بكل سهولة دون الحاجة إلى بذل المجهود المستخدم في تلك العملية، حيث يمكن للأم الاعتناء بأطفالها وهي تستخدم المطبخ دون عناء أو مشقة.

لا يفوتك أيضًا:  اجمل صور ديكورات مطابخ صغيرة 

3- نشر الإضاءة

يعمل المطبخ المفتوح على غرفة المعيشة إلى نشر الإضاءة الطبيعية في المنزل والتي تبعث في روح مستخدميه الحيوية والنشاط الدائم خصوصًا في حالة وجود مدخل للشمس في المطبخ.

 يبحث الكثير من المواطنين أصحاب المنازل الصغيرة على فتح المطبخ الخاص بهم على غرف المعيشة الموجودة في المنزل حتى يمكنهم الاستفادة الكاملة من المطبخ ووضع الكثير من متعلقاته في الداخل.

  • ماريهان أحمد
  • منذ شهر واحد
  • ديكورات جديدة

اسئلة شائعة

  • ما هي عيوب ديكور مطبخ مفتوح على غرفة المعيشة؟

    عدم وجود خصوصية له والأصوات المزعجة الصادرة منه.

  • ما الفرق بين المطبخ المفتوح والمطبخ المغلق؟

    يحتوي المطبخ المغلق على بعض من المميزات مثل الخصوصية على عكس المطبخ المفتوح، غير أنه قليل الإضاءة والتهوية.

  • هل من السهل تحويل المطبخ المغلق إلى مطبخ مفتوح؟

    في الكثير من الأحيان يصعب التحويل إلى إذا كان المطبخ قريب من غرفة المعيشة ولا توجد أي من الأعمدة الخرسانية فاصلة فيما بينهم

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.