التخطي إلى المحتوى

تفسير رؤية الدقيق والطحين فى الحلم او المنام بالتفصيل ،كثيرا ما يتراءى لنا فى المنام رؤية دلالات أو رموز لا ندرك معناها أو نعتقد بأنه ليس هناك معنى وهو مجرد حلم عابر إلا أن العلماء والمفسرون مع الاجتهاد المستمر لهم فى فك رموز وطلاسم الرؤيا والأحلام أوضحوا أن لكل حلم دلالة ومعنى مرتبطة كثيرا بواقع الشخص الرائى لها ،ومن خلال موضوع اليوم سوف نتناول أحدى تلك الرموز وهى رؤية الدقيق أو كما يطلق عليه الطحين ،وسوف نذكر دلالة رؤيته في حلم الرجل والمرأة وأيضا تستند فى التفسير لما ذكره إبن سيرين.

تفسير رؤية الدقيق في المنام لابن سيرين

من المعروف أن المفسر والشيخ الجليل محمد إبن سيرين هو من إحدى الرموز القوية التي أثبت نفسه فى تفسير الأحلام وهو من قديم الأزل وما زال حتى الآن يقوم علماء التفسير الحديث بالاطلاع على كتبه في التفسير والاستناد لها ،وقد ذكر إبن سيرين كتاب تفسير الأحلام الكبير أن رؤية الدقيق بالحلم أشارة إلى المال أو الأبناء ،ورؤية القيام بالعجن يبشر بسفر قريب أو لقاء غائب ،وقد أتفق علماء المنهج الحديث وأيضا علماء النفس مع إبن سيرين حيث أوضحوا أن الدقيق فى الحلم له علاقة بالذرية والمال وهو يبشر بوضع مستقر وآمن للرائى خلال الأيام أو السنوات المقبلة ،والله أعلم.

تفسير رؤية الدقيق في المنام للعزباء

تعد رؤية الفتاة العزباء أو المرأة الغير متزوجة فى الحلم كأنها تقوم بشراء دقيق (طحين) بشارة لها بالخير أو اليسر بعد العسر والفرج بعد الضيق والهم والفرح بعد الحزن وذلك لأن الدقيق فى الحلم نعمة وقد يدل على كسب الحسنات وخاصة إذا رأت الفتاة العزباء نفسها تقم بنخله .

كما أن رؤية عجن الدقيق تبشر بالنجاح والتوفيق وقد تكون دلالة على الزواج إذا كانت فى سن الزواج ،وأفضل الرؤية هي رؤية العزباء لدقيق كثير فى الحلم أو شرائه بكميات كبيرة جدا حيث يرمز ذلك إلى كثرة المال ووفرته ،كما أن رؤية العزباء كانها تقوم بأعداد الدقيق يبشر بالوظيفة أو العمل الجيد ،والله أعلم.

رؤية الدقيق في حلم المتزوجة

أما بالنسبة لرؤية المرأة المتزوجة للدقيق أو الطحين فى حلمها فله عدة تأويلات فإذا كانت المتزوجة ترى في المنام كأنها تحمل دقيق كثير وثقيل عليها فذلك يبشر بخير مقبلة عليه قد يكون حمل أو رزق كبير ،ويعد الدقيق بحلم المتزوجة دلالة تشير إلى الاستقرار والسعادة الأسرية وذلك إذا رأت الزوجة كأنها تعد الدقيق للعجن أو الخبز ،وأفضل الرؤية هى رؤية نخل الدقيق من الحصى .

كذلك محمود رؤية تخزين الدقيق فى حلم المتزوجة سواء كان التخزين فى أوانى الفخار أو فى الأكياس ،كما ان رؤية الدقيق متناثر فى الغرف أو على المفارش والأثاث بشارة بالذرية من الأبناء كما أنه محمود رؤية المتزوجة بالحلم كأنها تتصدق وتخرج وتوزع الدقيق على الناس ،والله أعلم.

رؤية الدقيق في الحلم للحامل

أما عن المرأة الحامل في الدقيق فى حلمها دلالة على السلامة والأمان والخير بشكل عام ،ورؤية الحامل كأنها تقوم بنخل وتصفية الدقيق فى منامها دلالة على الولادة السهلة بإذن الله وقد يشير كيس الدقيق بمنام الحامل إلى مولود ذكر والله وحده يعلم ما فى الأرحام.

رؤية الدقيق في المنام للرجل

يعد رؤية الدقيق فى منام الرجل دلالة على الذرية الصالحة وذلك إذا كان خال من الشوائب أو الحصى أما بالنسبة للرجل الأعزب فهي دلالة على كثرة المال والربح ،والله أعلم.

رؤية نخل الدقيق في الحلم

القيام بنخل الدقيق المنام دلالة على العمل الصالح أو الوظيفة الجيدة المرموقة وقيل أن نخل الدقيق قد يكون زواج أو نسب له شرف أو ذرية صالحة ،وأفضل الرؤية هى نخل الدقيق بغربال أو منخل خاصة فى حلم الفتاة العزباء حيث يبشر ذلك بزواجها قريبا إذا كانت في سن الزواج وبصفة عامة هو دلالة على الأخبار السارة والمفرحة بأذن الله.

X

التعليقات

  1. شفت اني مع امي في مكان مثل مخزن او مستودع لبيع الدقيق ومعي دقيق معجون وزوجة اخي تطالع فيه وتلمسه بيدها وتقول هذا مو نفس الدقيق هذا وتأشر على اكياس دقيق قلت لها هذا دقيق السنابل او السنبله وشفت كيس منه قلت مثل ذا قالت ايوه هذا حلو..

    انا مطلقه وبدون اولاد من ثلاث سنوات.. امي عايشه الحمد لله.. زوجة اخي ساكنه بمنطقة غير منطقتنا عندها ثلاث اولاد بنت وولدين

  2. حلمت ان عند صحبتي وهي كانت بتحاول تقرب من مامتها واحنا قولنالها اننا هنجيب هدية لماماتها وماماتها كانت بتعامل صحبتي حلو ( في الحقيقة مامات صحبتي قاسية شوية ) ومامتها ديه كان قدامها وعاء مليان دقيق ابيض وكانت بتنخل دقيق عليه بالمنخل فاانا خدت منها المنخل ونخلت انا الدقيق وقولتلها احنا بننخل بالطريقة ديه قالتلي اه الحالة الاجتماعية عزباء انا وصديقتي

  3. رأت أمي في منامها صنصن من دقيق السميد أحدهما صاف و الآخر مسوس(فاسد) وكانت كلما تمسك هذا السميد يخرج منه السوس مع العلم ان كلاهما بنفس الكمية وأيضا قالت لي قبل ان تنام انها دعت الله لتعرف نوايا شخص معين في حياتها ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *