تفسير رؤية الدقيق والطحين في الحلم

مشرفة موقع محتوى

كثيرا ما يتراءى لنا فى المنام رؤية دلالات أو رموز لا ندرك معناها أو نعتقد بأنه ليس هناك معنى وهو مجرد حلم عابر إلا أن العلماء والمفسرون مع الاجتهاد المستمر لهم فى فك رموز وطلاسم الرؤيا والأحلام أوضحوا أن لكل حلم دلالة ومعنى مرتبطة كثيرا بواقع الشخص الرائى لها

تفسير رؤية الدقيق في المنام لابن سيرين

من المعروف أن المفسر والشيخ الجليل محمد إبن سيرين هو من إحدى الرموز القوية التي أثبت نفسه فى تفسير الأحلام وهو من قديم الأزل وما زال حتى الآن يقوم علماء التفسير الحديث بالاطلاع على كتبه في التفسير والاستناد لها

وقد ذكر إبن سيرين كتاب تفسير الأحلام الكبير أن رؤية الدقيق بالحلم أشارة إلى المال أو الأبناء ،ورؤية القيام بالعجن يبشر بسفر قريب أو لقاء غائب ،

وقد أتفق علماء المنهج الحديث وأيضا علماء النفس مع إبن سيرين حيث أوضحوا أن الدقيق فى الحلم له علاقة بالذرية والمال وهو يبشر بوضع مستقر وآمن للرائى خلال الأيام أو السنوات المقبلة ،والله أعلم.

تفسير رؤية الدقيق في المنام للعزباء

تعد رؤية الفتاة العزباء أو المرأة الغير متزوجة فى الحلم كأنها تقوم بشراء دقيق (طحين) بشارة لها بالخير أو اليسر بعد العسر والفرج بعد الضيق والهم والفرح بعد الحزن وذلك لأن الدقيق فى الحلم نعمة وقد يدل على كسب الحسنات وخاصة إذا رأت الفتاة العزباء نفسها تقم بنخله .

كما أن رؤية عجن الدقيق تبشر بالنجاح والتوفيق وقد تكون دلالة على الزواج إذا كانت فى سن الزواج ،وأفضل الرؤية هي رؤية العزباء لدقيق كثير فى الحلم أو شرائه بكميات كبيرة جدا حيث يرمز ذلك إلى كثرة المال ووفرته ،كما أن رؤية العزباء كانها تقوم بأعداد الدقيق يبشر بالوظيفة أو العمل الجيد ،والله أعلم.

شاهد ايضا: تفسيرات عن رؤية الطاحونة في المنام 

تفسير رؤية الدقيق في الحلم للعصيمي

  • فسر الشيخ العصيمي رؤية الدقيق في الحلم إلى عدد من المعاني يحددها نوع الدقيق وصاحب الرؤية.
  • تشير رؤية حمل شوال تقيل من الدقيق بصعوبة في الحلم إلى كثرة الهموم والمسئوليات في حياة صاحب الرؤية سواء كان رجل أو سيدة.
  • ترمز رؤية دقيق الأرز في الحلم إلى الرزق وزيادة المال وسعة المعيشة ولكن بعد تعب وجهد لمن يراه سواء كان رجل أو سيدة.
  • تشير رؤية عدد كبير من أكياس الدقيق في الحلم للجميع ببركة وخير وزيادة في المكسب والمال لمن يراه .

رؤية الدقيق في حلم المتزوجة

أما بالنسبة لرؤية المرأة المتزوجة للدقيق أو الطحين فى حلمها فله عدة تأويلات فإذا كانت المتزوجة ترى في المنام كأنها تحمل دقيق كثير وثقيل عليها فذلك يبشر بخير مقبلة عليه قد يكون حمل أو رزق كبير ،

ويعد الدقيق بحلم المتزوجة دلالة تشير إلى الاستقرار والسعادة الأسرية وذلك إذا رأت الزوجة كأنها تعد الدقيق للعجن أو الخبز ،وأفضل الرؤية هى رؤية نخل الدقيق من الحصى .

كذلك محمود رؤية تخزين الدقيق فى حلم المتزوجة سواء كان التخزين فى أوانى الفخار أو فى الأكياس ،كما ان رؤية الدقيق متناثر فى الغرف أو على المفارش والأثاث بشارة بالذرية من الأبناء كما أنه محمود رؤية المتزوجة بالحلم كأنها تتصدق وتخرج وتوزع الدقيق على الناس ،والله أعلم.

شاهد المزيد  تفسير رؤية السمك المقلي في المنام

تفسير رؤية الدقيق في الحلم للحامل

أما عن المرأة الحامل في الدقيق فى حلمها دلالة على السلامة والأمان والخير بشكل عام ،ورؤية الحامل كأنها تقوم بنخل وتصفية الدقيق فى منامها دلالة على الولادة السهلة بإذن الله وقد يشير كيس الدقيق بمنام الحامل إلى مولود ذكر والله وحده يعلم ما فى الأرحام.

تفسير رؤية الدقيق في المنام للرجل

يعد رؤية الدقيق فى منام الرجل دلالة على الذرية الصالحة وذلك إذا كان خال من الشوائب أو الحصى أما بالنسبة للرجل الأعزب فهي دلالة على كثرة المال والربح ،والله أعلم.

رؤية نخل الدقيق في الحلم

القيام بنخل الدقيق المنام دلالة على العمل الصالح أو الوظيفة الجيدة المرموقة وقيل أن نخل الدقيق قد يكون زواج أو نسب له شرف أو ذرية صالحة ،وأفضل الرؤية هى نخل الدقيق بغربال أو منخل خاصة فى حلم الفتاة العزباء حيث يبشر ذلك بزواجها قريبا إذا كانت في سن الزواج وبصفة عامة هو دلالة على الأخبار السارة والمفرحة بأذن الله.

تفسير الدقيق في حلم الرجل للعصيمي

  • تشير رؤية دقيق الشعير في منام الرجل إلى الخير والرزق والعمل الطيب  والنجاح في الحياة وقيل هو التخلص من العقبات وتيسير الحال لمن يراه.
  • تشير رؤية دقيق السميد في منام الرجل إلى الشخصية القوية والألتزام بفرائض الدين والسيرة الطيبة وقيل هو خير ومكانة ومنصب لمن يراه والله أعلم .
  • تشير رؤية القيام بعجن الدقيق لعمل بعض المخبوزات في المنام إلى السفر والأغتراب للعمل أو الدراسة وقيل هو مال وخير من عمل ومعاناة لمن يراه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *