ابحث في الموقع

تقرير بالصور السياحة في مقدونيا 2024 في جنوب شرق أوروبا 

تقرير بالصور السياحة في مقدونيا 2024 في جنوب شرق أوروبا 

يكون فصلي الربيع والخريف هم أفضل الفصول عند زيارة مقدونيا للاستمتاع بمعالم السياحة في مقدونيا في جو معتدل بعيدًا عن درجات الحرارة المرتفعة أو المنخفضة في فصول الشتاء والصيف.

من المعروف عن مقدونيا أنها من البلدان الرخيصة في السياحة ويمكن زيارة العديد من الأماكن السياحية والترفيهية والإقامة في الفنادق الفاخرة دون وجود رسوم عالية، لكن أغلب مناطق الجذب السايح تكون مجانية، وتكلفة النقل تكون بسيطة للغاية.

من الأطعمة التي تشتهر بها دولة مقدونيا هي اللحوم والسلطات والجبن، ولكن أغلب السياح يفضلون أطباق اللحوم المقدونية اللذيذة.

تحتوي مقدونيا على العديد من الأماكن الأثرية التي يجب زيارتها والتي تجعلك تمضي وقتًا رائعًا بسبب مناخها المتميز والطبيعية الساحرة الخلابة.

مقدونيًا من أكثر البلدان أمانًا في أوروبا ويتميز بانخفاض معدل الجريمة لذلك يمكن التجول في تلك الدولة الرائعة دون خوف.

صور المدن السياحية في مقدونيا

كنيسة القديس يوحنا كانيو

1- مدينة سكوبيه

معلومات عن السياحة في مقدونيا 2024  

سكوبي أو سكوبيه هي العاصمة في دولة مقدونيا، تتميز تلك المدينة بالمباني الفاخرة، وتتميز سكوبيه بجمالها الحضاري الذي يمزج بين الحديث والقديم، وتتصف بجمال ودقة معالمها الهندسية المنحوتة.

تحتوي سكوبي على المعالم التاريخية الجميلة وتعود إلى العصر العثماني ومنها مسجد مصطفى باشا وتمثال الإسكندر الأكبر، وتوفر أيضًا جانب المعالم التاريخية الأماكن الحضرية الحديثة ومنها مراكز التسوق الرائعة، ومتحف النت.

عند زيارة مدينة سكوبي ينصح بالتوجه إلى شارع مقدونيا والاستمتاع بالحياة الليلة الرائعة في تلك المدينة.

2- السياحة في ستروميكا

معلومات عن السياحة في مقدونيا 2024  

هي من أشهر وأجمل المدن الريفية السياحة في مقدونيا وهي تتمتع بالهدوء الرائع التي تجعل قاصديها يحظوا بفترة رائعة من الاسترخاء بعيدًا عن ضجيج المدن الأخرى.

تنتشر في سترومكا الأديرة البيزنطية والشلالات والجبال الساحة الرائعة التي تجعل السياح يقومون بالعديد من الأنشطة الترفيهية المختلفة عند زيارتها.

تحتوي مدينة ستروميكا على الآثار التاريخية الرائعة التي تعود إلى القرن الخامس عشر ومن تلك الآثار قلعة كارفي كولي، والمعبر الحدودي القريب إلى بلغاريا.

تنظم المدينة كرنفال ستروميكا وتجتمع في المدينة بأكملها مع القيام بالأحداث التقليدية والموسيقية الممتعة، وتلك الفرصة تعطيك قدر مناسب لاكتشاف الريف المقدوني.

لا يفوتك أيضًا: ما هي عاصمة مقدونيا الشمالية

3- مدينة أوخريد

معلومات عن السياحة في مقدونيا 2024  

مدينة أوخريد هي من المدن المهم في دولة مقدونيا وتلقب تلك المدينة باسم أورشليم البلقان لأنها تحتوي على 365 كنسية، وتقع المدينة على ساحل بحيرة أوخريد جنوب غرب دولة مقدونيا.

توفر مدينة أوخريد عدد من الأنشطة الترفيهية المائية ومنها اكتشاف بحيرة أوخريد الهادئة التي تم إدراجها من قبل منظمة اليونيسكو في قائمة المحافظة على التراث العالمي بسبب طبيعتها الخلابة ونظامها البيئي الرائع المتنوع، ويمكن من خلال البحيرة ممارسة صيد الأسماك وركوب القوارب.

تشتمل المدينة على العديد من المعالم الأثرية التي يقصدها السياح ومنها قلعة صامويل، وكنيسة القديسين “كليمان وبانتيليمون، ويرغب البعض في زيارة سانت جون في كنيسة كانيو لرؤية المناظر الخلابة البانورامية فوق البحيرة.

تأكد عند زيارتها أوخريد التجول في الشوارع المرصوفة بالحصى ورؤية المنازل ذات الأسطح البرتقالية، وتأكد من زياتك لخلي العظام وهو متحف موجود فوق الماء ومجمع أثري كبير أيضًا.

4- مدينة بيتولا

معلومات عن السياحة في مقدونيا 2024  

تعرف مدينة بيتولا باسم مدينة القنصل لأنها كانت تضم قنصليات البلدان الأوروبية، فكانت بمثابة مركز دبلوماسي، وهي بالأصل مدينة عثمانية تتسم بالأناقة والتطور، تقع تلك المدينة في الجنوب الغربي من دولة مقدونيا.

هناك العديد من المنازل الملونة لمقدونيا المستقلة من القرن 18 يرغب العديد في رؤيتها واستكشافها بالإضافة إلى المساجد التركية المنتشرة في المدينة أيضًا.

يضاف الطابع الأوربي في مقاهي المدينة، ويجب التجول في شارع شيروك سوكا، وزيارة الحمامات الرومانية والبلدة القديمة والمتحف وزيارة منتزه بيليستير الوطني ذو الطبيعية الجبلية الوعرة الذي يضم العديد من الحيوانات والنباتات.

5- مدينة بيروفو

معلومات عن السياحة في مقدونيا 2024  

موقع تلك المدينة رائع حقًا لأنها تقع على ضفاف بحيرة بيروفو عند سفح جبال ماليشيفو، وتقع بجوار غابة بيروفو مباشرة لذلك فهي من المدن الأعلى تركيزًا للأكسجين، بسبب ذلك يلجأ إليها للاسترخاء.

هناك العديد من الأنشطة الترفيهية الرائعة في المدينة ومن أهمها التنزه في الشوارع المرصوفة بالحصى والتخييم في منطقة الغابات الخضراء، وهناك متحف بيروفو الذي يضم القطع الأثرية الرائعة، وهنام دير رئيس الملائكة ميخائيل وهو من الأديرة النسائية بالكامل.

هناك العديد من المقاهي والمطاعم الراقية في المدينة التي يجب تجربتها عند زيارة المدينة بالإضافة إلى المعارض الفنية والحفلات الموسيقية الكلاسيكية.

لا يفوتك أيضًا: تقرير بالصور السياحة في مقدونيا 2024

6- مدينة فيليس

معلومات عن السياحة في مقدونيا 2024  

من أفضل المزارات السياحية في البلاد وهي مدينة تتركز صناعتها في إنتاج الحرير والخزف، وتتمركز المدينة على نهر فاردار في مقدونيا.

يمكن زيارة العديد من الأماكن الرائعة في مدينة فيليس مثل مدينة فيليس القديمة صاحبة التلال شديدة الانحدار والمنازل الخشبية، وهناك الأبراج والكنائس الجميلة المبنية على سفح الجبل، وتتميز بشوارعها المتعرجة التي تعكس صورة طبيعية للحياة في مقدونية.

7- مدينة تيتوفو

معلومات عن السياحة في مقدونيا 2024  

تقع تلك المدينة المقدونية على سفح سلسلة جبال سار، وهي تمتد من شمال غرب مقدونيا إلى ألبانيا، وهي من أشهر وأكبر المدن المقدونية بين السياح.

يمكنك القيام بالعديد من الأنشطة في تلك المدينة الرائعة ومنها التجول في الشوارع المحاطة بالجبال والتلال، والقيام بالتزلج والتخييم والتسلق على طول ضفاف نهر بينا.

تتميز تلك المدينة بالتنوع الثقافي بين أهلها فهم يتحدثون بالعديد من اللغات منها الإنجليزية والألمانية والفرنسية واستكشاف الجسور الحجرية الأًلية التي تم بنائها من قبل قبائل الإيليرية.

8- السياحة في مافروفو

معلومات عن السياحة في مقدونيا 2024  

تتميز تلك المدينة الرائعة بتنوع مناظرها الخلابة الطبيعية والتي من أهمها مجموعة من الشلالات والجداول المائية، وبحيرة مافروفو الجميلة، ومنتزه مافروفو الوطني وهو من أكبر الحدائق الوطنية الموجودة في المدينة.

تُعرف عن تلك المدينة أنها منتجع تزلج شهير على الجليد وهي مكانًا مناسبًا للمتسلقين والمتنزهين، ويرجع ذلك بسبب تواجد جبال الكوراب وهي أعلى قمة جبلية في البلد.

هناك العديد من المباني التاريخية التي يجب زيارتها عند التوجه إلى مدينة مافروفو ومنها كنيسة القديس نيكولاس المباني التاريخية الرائعة.

9- مدينة ستروغا

معلومات عن السياحة في مقدونيا 2024  

تلقب تلك المدينة بمدينة الشعر وهي تقع على الساحل الشمالي الغربي من بحيرة أوخريد وتتمتع بجمال طبيعي ومناظر خلابة تجعلها من أكثر الوجهات التي يفضلها السياح.

تشتهر تلك المدينة بالمزارات التاريخية والثقافية المتنوعة ويوجد نهر بلاك الذي يقسم المدينة إلى نصفين، وتضم المدينة المنشآت المعمارية التي يجب زيارتها، وزيارة المطاعم التقليدية المقدونية لتجربة أشهى المأكولات المحلية.

تنظم المدينة مهرجان مميز للأمسيات الشعرية ويأتي إلى المهرجان جميع الشعراء المحليين والدوليين، فهي مدينة رائعة لمحبي الشعر.

لا يفوتك أيضًا: اهم الأماكن والمعالم السياحية في النمسا 2024

10- مدينة بريليب

معلومات عن السياحة في مقدونيا 2024  

هي من أكبر المدن في مقدونيا ويكون ترتيبها الخامس وتعرف المدينة باسم المدينة الواقعة تحت أبراج ماركو.

تضم تلك المدينة مجموعة مميزة من الآثار التاريخية وتعود تلك الآثار إلى القرون الوسطى ومن بينها بقايا قلعة توجد في الجزء العلوي من تل بريليب وهناك الكنائس والأديرة المتنوعة.

اهم معالم السياحة في مقدونيا 2024

بحيرة أوهريد

من معالم السياحة في مقدونيا ترجع أهمية بحيرة أوهريد لكونها تتمتع بنظام بيئي مميز وفريد إذا يسكنها عدد من الحيوانات النادرة إن جاز التعبير حيث يسكنها ما لا يقل عن 200 نوع من الحيوانات والطيور المستوطنة التي لا توجد في مكان آخر .

بحيرة أوهريد

بحيرة أوهريد

جبل فوندو

  • صعود الجبل من المتع الحقيقية في مقدونيا حيث يصل أعلى ارتفاع الجبل حوالي 1066 متر.
  • كما يمكن مشاهدة المدينة بأكملها من الجبل حيث يوجد به ممر من على ارتفاع 337 وعادة ما تتركز مياه الأنهار في هذا الممر.
  • وتعد الفترة بين شهري نوفمبر وأبريل أفضل وقت للتزلج في محيط الجبل.

جبل فودنو

صليب الألفية

تم إنشاء الصليب احتفالا بمرور ألفي عام على وجود المسيحية في العالم والصليب يعود لعام 2002 بارتفاع 217 قدم ، ومقام عند أعلى نقطة في قمة جبل فوندو وتشير الدراسات التاريخية الى أنه كان يوجد صليب مقام في نفس مكان الصليب الحالي منذ القدم خاصة في عهد الدولة العثمانية ، كما تم تركيب مصعد داخل الصليب في عام 2008 ، حقا من الزيارات الواجبة في مقدونيا.

صليب الألفية

صليب الألفية

كنيسة القديس يوحنا كانيو

  • تطل الكنيسة على بحيرة جميلة يقوم الناس بصيد الاسماك فيها ولكن الكنيسة تحفة معمارية اصيلة
  • لان الكنيسة تجمع ما بين العمارة الأرمنية والبيزنطية.

كنيسة القديس يوحنا كانيو

مسجد سارينا ذا ميجا

يعد المسجد من أشهر مساجد مقدونيا نظرا لأهميته التاريخية فهو يعود لعام 1438 ولكن تم تجديده في عام 1833 كما أن التصميم المعماري للمسجد جعله من أهم الأماكن السياحية في مقدونيا .

مسجد سارينا ذا ميجا

مسجد مصطفى باشا

بنى المسجد مصطفى باشا عام 1492 وقد دفن ابنته في المسجد ، وهو موجود اعلى قمة هضبة في منطقة البازار القديم .

مسجد مصطفى باشا

وادي ماتكا

يعد الوادي من أجمل الأماكن السياحية الطبيعية في مقدونيا حيث يتكون من عدد من الكهوف والنقوش الحجرية كما يعيش في الوادي ما يربو عن 200 نوع من الفراشات الملونة ، كما يوجد في الوادي بحيرة تحمل اسمه وتوفر عدد من الأنشطة الترفيهية منها المشي وسط الطبيعة والكهوف الساحرة والمياه الهادئة والتجديف .

وادي ماتكا

أطلال هيراكليا لينكستيس

من أجمل الآثار الرومانية في مقدونيا بأسره فالمدينة تعود القرن الرابع قبل الميلاد فقد أسسها فيليب الثاني المقدوني (والد الإسكندر الأكبر) وتضم المدينة العديد من الآثار والأطلال الرومانية خاصة المسارح الرومانية الشهيرة فضلا عن الفسيفساء التي تزين أرضية المدينة والتي توضح الحياة الدينية في العصر البيزنطي وتعرف المدينة الآن باسم بيتولا.

أطلال هيراكليا لينكستيس

بلدة أو خريد

تقع البلدة بالقرب من بحيرة أوهريد وهي مدرجة أيضا على لائحة التراث الثقافي لمنظمة اليونيسكو العالمي لأهميتها الثقافية كما تنتشر حول البلدة العديد من القرى التي تتبع النظام المحلي والتقدير في الحياة في مقدونيا .

مدينة سكوبي القديمة

ترجع أهمية المدينة لكونها كانت ممرا هاما للتجارة في العصر الروماني حيث تربط المدينة بين نهر الدانوب في صربيا وبحر ايجه في اليونان وبشكل عام تضم المدينة عدد من الشوارع الضيقة المرصوفة بالحصى.

أفضل الفنادق في مقدونيا

  • فندق أوبرا هاوس ويقع في سكوبي ويصل متوسط سعر الغرفة في الليلة الواحدة حوالي 748 جنيه.
  • فندق ليبيد ويقع في أوهريد ويصل متوسط سعر الغرفة في الليلة الواحدة حوالي 1350 جنيه.
  • فندق بيلا كوكا ويقع في بيتولا ويصل متوسط سعر الغرفة في الليلة الواحدة حوالي 696 جنيه.

أفضل المطاعم في مقدونيا

  • مطعم اولد هاوس ويقع في سكوبي ويقدم الطعام الأوروبي .
  • مطعم جلادياتور ويقع في أوهريد ويقدم الطعام الخاص بأوروبا الشرقية .
  • مطعم تريفي ويقع في بيتولا ويقدم الطعام المحلي في مقدونيا .

دولة مقدونيا من الدول الرائعة التي يمكن زيارتها والقيام بالعديد من الأنشطة الترفيهية وزيارة الأماكن الأثرية المختلفة والتعرف على حضارة جديدة من خلالها، والتي تكون سببًا في جذبها للسياح.

إغلاق