أقوى كلمات حزن وعتاب

ميادة احمد

كثير منا يمر بأوقات نرغب فيها أن لا نتحدث مع أحد ونقرر أن نعيش في عزلة عن العالم ولكن بعد فترة نعود إلى عالمنا ونبدأ بالكلام مع الشخص الذي نود أن نتوجه له بالحديث الذي قد يأخذ شكل العتاب، البعض يفهم العتاب بصورة خاطئة

حيث نجد من يراه أنه شكل من أشكال الكره ولكن قد يبدو ذلك صحيحاً من حيث المظهر ولكن إذا تأملنا النظر في العتاب نجد أنه نوع من أنواع المحبة وذلك لأننا عندما نحب شخص ما ونلاحظ مع مرور الوقت أن هذا الشخص قد بدأ في التغيير معنا هنا لابد من توجيه العتاب له.

كلمات حزن وعتاب

كلام حزن وعتاب للزوج

  • جعلتني أعيش حيرة تمزق داخلي، فهل أنت أحببتني حقاً، أم اعتدت وجودي في حياتك؟
  • أريد أن أراك بقربي في حزني وفرحي، وأن تشاركني دمعتي وابتسامتي.

كلام عتاب حزين للحبيب

  • الوحدة قاتلة لكنها أفضل من ارتباط بلا تقدير
  • قد نسامحهم كثيرا، ولكن سيأتي يوم ولا نستطيع حتى سماع أعذارهم

خواطر عتاب حزينة قصيرة

  • سأعزف على وتر الحنين تراتيل شوق وعتاب وانثرها في سماك ف الفؤاد معذب بهواك والروح لا تهوى سواك.
  • وفي عيون محبيك رسالة شوق لا يقوي اللسان على قراءتها فكل ما فيها حنين وعتاب.

كلام حب وعتاب وشوق

  • انا لست مثل غيري تتسلى به وتلعب ثم تتركه وقتما تشاء ، فانا انسان و الانسان يخطئ ولكن الاهم ان يتعلم الانسان من اخطائه.
  • اياك ان تظن أني عندما ابتسم في وجهك فهذا يعني اني اسعد عندما اراك فهناك بعض الاشخاص الذين اهينهم بابتسامي في وجههم.

عبارات عتاب جديدة

أقوى كلمات حزن وعتاب

من وجهة نظري المتواضعة أرى أن العتاب ما هو إلا وسيلة نلجأ إليها كمحاولة من لاستمرار الحب ولكن كنصيحة إذا كان هناك أشخاص تحبهم حقاً وقاموا بعمل أشياء لم تروق لك عليك فوراً متابعتهم فإن ذلك يولد المحبة بينكم ولكن إذا كانوا أشخاص لم يهمك أمرهم لم تقم أبداً بتوجيه العتاب لهم لأن ذلك سيولد البغض والكراهية والخصام.

هناك من يقول إن توجيه العتاب لأي شخص يعتبر نوع من أنواع التعدي على حريته ويعتبر أيضاً نوع من أنواع العداوة ولكن هل يعقل ذلك؟ فنحن نحب من يأتي إلينا ويعاتبنا فالعتاب ما هو إلا شيء جميل عندما يأتي من أشخاص لها مكانة خاصة في قلوبنا وأنفسنا

فهو كفيل أن يجعل الحب والتقدير شيق وممتع للغاية كما أرى أن العتاب يعبر عن مدى وجود الصدق في المشاعر ولكن إذا كتم كل شخص ما في قلبه قد ينفجر هذا الشخص يوماً ما وينقلب هذا الأمر إلى عداوة حقيقية وكراهية.

كلمات عن العتاب

أقوى كلمات حزن وعتاب

إن العتاب ما هو إلا شكل من أشكال اللوم الذي نوجهه لشخص ما عندما يتصرف بطريقة لم نكن نتوقعها منه وهو أيضاً نوع من أنواع طلب الأمن والأمان ودليل قاطع على الحب والتقدير وإذا أمعنا النظر في هذا التصرف نجد أنه ينبع من الطفل بصورة مباشرة ودائمة هنا يتضح لنا أن العتاب دليل على البراءة والحنان والطيبة والحب.

ومن الناحية العلمية اتضح أن هناك أربع شخصيات تستخدم العتاب بكثرة وهم الشخص المحب القلق هو شخص يشك في كل شيء حوله وقد يكون هذا الشك بسبب شخصيته الحساسة ولكن كثرة عتابه قد يجعل من يعاتبهم يملون منه ويبتعدون عنه، أما الشخصية الثانية هو المحب الغير واثق أي أنه يستخدم العتاب في حالة البعد فقط.

وهناك الشخصية المتطلبة التي تحب أن تأخذ أكثر من أن تعطي وهم دائماً ينظرون إلى الحب على أنه واجب للأخرين تجاههم وليس مجرد مشاعر متبادلة وأخيراً الشخصية المتسلطة التي لديها حب التملك هنا نلاحظ أنهم يمارسون العتاب بصورة دائمة مع أقرب الأشخاص لديهم إذاً فالعتاب يصدر لأسباب نفسية رغم أنه سلوك واحد ومن خلال هذه الشخصيات قد يتبين لنا أن العتاب قد يكون دليل على الحب والبغض.

رسائل عتاب

أقوى كلمات حزن وعتاب

من يريد أن يعاتب شخص ما لابد أن يكون على علم أن هناك مجموعة من الأسس يجب اتباعها عند عتاب الأشخاص أولاً يجب أن يكون العتاب في بعض الأمور وليس كلها ولابد أن يبدأ العتاب بحسن الظن والتماس العذر ويجب أيضاً الاعتماد على الأسلوب أي يجب أن يكون بين الشدة واللين، وفيما يلي يسعدني أن أقدم لحضراتكم مجموعة من الكلمات الدالة عن العتاب.

  • العتاب هو حدائق المتحابين وثمار الأوداء ودليل الظن والتشوق وراحة الواجد ولسان المشفق.
  • العتاب اهتمام و الصمت بداية الانسحاب.
  • أكثر الأشياء وجعاً هو أن تنام كل ليلة و مازال في صدرك احاديث النهار لم تجد من تخبره بها ابداً.
  • ليست المأساة في رحيل من تحب و لكن المأساة الحقيقة هي رحيل قلبك مع من تحب.
  • لا تتعب نفسك بالانتظار طويلاً فمن يريد أن يكون معك حتما سيخلق الوقت لذلك ومن يتحجج بالأعذار لست بحاجة اليه.
  • كم تمنيت أن تفعل شيئاً يشعرني أنك تستحق كل ما عانيته من أجلك.
ميادة احمد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *