افضل 20 دعاء لتحصين الاولاد

دعاء لتحصين الاولاد ، تربية الأولاد من أصعب ما يمكن فعله لذلك جمعنا لك بعض النصائح لتربية أولادك تربية صحيحة قائمة على الدين والأخلاق وايضًا كيف يمكنك تحصينهم .

دعاء تحصين المنزل أعوذُ بكلماتِ اللهِ التامَّةِ، مِن كُلِّ شيطانٍ وهامَّةٍ، ومِن كُلِّ عَيْنٍ لامَّةٍ ومن همزات الشياطين وأن يحضرون أعوذُ بكلماتِ اللهِ التامَّاتِ مِن شرِّ ما خَلق بسم الله الذي لا يضر مع أسمه شيء في الارض ولا في السماء وهو السميع العليم
دعاء تحصين الأبناء من العين إلهي استودعتك أبنائي قطعةً من قلبي، في مكانٍ غابت عنهُم عيني، ولكن عينُك لم تغِب، فأحفظهم حفظاً يليقٌ بعظمتك. اللهم إني استودعتك ذريتي يا من لا تضيع عنده الودائع، من كل آفة وعاهة، و من سوء الأسقام والأمراض، ومن شر طوارق الليل والنهار، ومن شر عين كل حاسد، وغل كل حاقد، ومن أصدقاء السوء
دعاء لحفظ ابني من كل سوء اللهم احفظ أولادي ولا تجعل ابتلائي فيهم ، واحفظهم من كل مكروه أو شر قد يصيبهم.  اللهم كما حفظت كتابك الكريم احفظ أبنائي من الشيطان الرجيم.  اللهم احفظ أبنائي من الأمراض والأسقام. اللهم إني أستودعك أبنائي فهم قطعة من قلبي وقد غابت عنهم عيني، ولكن عينك لم تغب ، فيا الله احفظهم حفظًا يليق بعظمتك.
دعاء تحصين الأولاد من الأمراض اللَّهُمَّ رَبَّ السَّمَوَاتِ وَرَبَّ الأرْضِ وَرَبَّ العَرْشِ العَظِيمِ، رَبَّنَا وَرَبَّ كُلِّ شيءٍ، فَالِقَ الحَبِّ وَالنَّوَى، وَمُنْزِلَ التَّوْرَاةِ وَالإِنْجِيلِ وَالْفُرْقَانِ، أَعُوذُ بكَ مِن شَرِّ كُلِّ شيءٍ أَنْتَ آخِذٌ بنَاصِيَتِهِ، اللَّهُمَّ أَنْتَ الأوَّلُ فليسَ قَبْلَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الآخِرُ فليسَ بعدك شيء

ادعية تحصين الاطفال

اللهم لا تزغ قلوبهم بعد إذ هديتهم وهب لهم من لدنك رحمة وهيئ لهم من أمرهم رشداً، اللهم منَ على ببقاء أولادي وبإصلاحهم لي وبإمتاعي بهم،

اللهم أمدد في أعمارهم مع الصحة والعافية في طاعتك ورضاك، اللهم ربِ لي صغيرهم وقوِ لي ضعيفهم اللهم نزه قلوبهم عن التعلق بمن هم دونك واجعلهم ممن تحبهم ويحبونك.

اللهم ارزقهم حبك وحب نبيك محمد وحب كل من يحبك وحب كل عمل يقربهم إلى حبك، اللهم اجعلهم ممّن تواضع لك فرفعته واستكان لهيبتك فأحببته وتقرب إليك فقربته وسألك فأجبته،

اللهم فرح بهم نبيك المختار وأعل بهم المنار وأهدهم لما تحبه يا غفار، اللهم افتح عليهم أبواب رزقك الحلال، من واسع فضلك واكفهم بحلالك عن حرامك وأغنهم بفضلك، عمن سواك ولا تولهم وليا سواك، اللهم جنبهم رفقاء السوء .

اللهم عافهم في أبدانهم وأسماعهم وأبصارهم وأنفسهم وجوارحهم اللهم آت نفوسهم تقواها وزكّها أنت خير من زكاها وألهمهم رشدهم

اللهم اجعلهم أبراراَ أتقياء بصراء سامعين مطيعين لك، ولأوليائك محبين ناصحين، ولأعدائك مبغضين، اللهم أشدد بهم عضدي وأقم أودي وكثر عددي وزين بهم محضري، وأحيي بهم ذكري .

اكفني بهم في غيبتي وأعني بهم على حاجتي واجعلهم عوناَ لي، :اللهم واجعلهم لي مطيعين غير عاصين ولا عاقين ولا خاطئين،

اللهم أعني على تربيتهم وتأديبهم وبرهم وأجعل ذلك خيراً لي ولهم، اللهم علق قلوبهم بالمساجد وبطاعتك واجعلهم من أوجه من توجه إليك وأحبك ورغب إليك.

 دعاء لتحصين الاولاد

 دعاء لتحصين الاولاد

اللهم بارك لي في أولادي ووفقهم لطاعتك وارزقني برّهم، اللهم يا معلم موسى وآدم علمهم ويا مفهم سليمان فهمهم، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب آتهم الحكمة وفصل الخطاب

اللهم علمهم ما جهلوا .وذكرهم ما نسوا وافتح عليهم من بركات السماء والأرض إنك سميع مجيب الدعوات، اللهم إني أسألك لهم قوة الحفظ وسرعة الفهم وصفاء الذهن،

اللهم اجعلهم هداة مهتدين غير ضالين ولا مضلين، اللهم جنبهم الفواحش والمحن والزلازل والفتن ما ظهر منها وما بطن

اللهم جنبهم الزنا واللواط والخمر والمخدرات، اللهم سلمهم من العلل والآفات،

اللهم سلمهم من شر الأشرار آناء الليل وأطراف النهار في الإعلان والأسرار وأهدهم لما تحبه واغفر لهم يا غفار.

 دعاء لتحصين

التربية الصحيحة للأولاد

وفقًا للكثير من التجارب التربوية فإن من افضل الطرق لاستقامة الاخلاق والسلوك هو التربية على عقيدة دينية ، والتربية الدينية الإسلامية منذ نعومة الأظافر هي التي تقوم الاحداث وتعود الاطفال على الافعال الحميدة وتعمل على سعيهم على طلب الفضائل.

لذلك يسعى الجميع إلى تعليم أطفالهم دين الله كما أنزله مع بعض معطيات العالم المعاصر التي لا تتعارض مع تعاليم الدين الحنيف ، فالتوجيه السليم يساعد الطفل أن يكون مفاهيمه تكوين منتظم وواضح .

ادعية تحصين الاطفال

نصائح للتربية الدينية للطفل

  • يجب ان تراعي ان يقوم الطفل بذكر اسم الله في كل المواقف المحببة والسارة مع التركيز على معاني الرجاء والحب ،ولا يفضل ان يقرن ذكر الله تعالى بالتعذيب والقسوة في سن الطفولة فلا تكثري من ذكر غضب الله وناره وعذابه في هذا السن.
  • تحدثي مع طفلك دائمًا عن جمال الخلق ليشعر بمدى عظمة الخالق وقدرته ، وازرعي في قلبه الحب لجميع من حوله ويحب الله تعالى لأنه يحبه بدون مقابل.
    عودي الطفل على العادات الإسلامية التي نسعى إليها يجب الالتزام بآداب الشراب والطعام وركوب السيارة وغيرها .
  • حاولي تعويد الطفل على آداب السلوك وغرس المثل الاسلامية من خلال القدوة الحسنة ،وأستفادي من الفرص المحيطة والمتاحة لتوجيه الطفل على حب الخير والبعد عن الشر.
  • تشجيع الطفل من الامور المهمة جدًا التي تؤثر في نفسه تأثيرًا ايجابيا ، حثي الطفل على القيام بالتصرف المرغوب وشجعيه .
  • أغرسي في قلب طفلك الحب والاحترام للقرآن الكريم ليشعروا بقدسيته ، مع تعويده على الالتزام بآداب التلاوة من البسملة والاستعاذة واحترام المصحف وحسن الاستماع.

الطريقة الصحيحة لتحصين الطفل

الاوقات الصحيحة للتحصين هي مرتين يوميًا بعد صلاة الفجر وبعد صلاة المغرب ، اما بالنسبة لطريقة التحصين فهي ان تقوم الأم بوضع يدها على رأس الطفل وتقرأ سورة الفاتحة وآية الكرسي وآخر آيتين من سورة البقرة وسورة الاخلاص 3 مرات وسورة الفلق 3 مرات وسورة الناس 3 مرات ثم قول بسم الله 3 مرات ، وبعد ذلك تقول أعيذك بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر 7 مرات ،ثم قول بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الارض ولا في السماء وهو السميع العليم ،ثم تقول استودعتك الله الذي لا تضيع ودائعه وبعد ذلك تمسح على رأس الطفل وجسمه.

  نتيجة لِوجود العديد من الأدعية التي جاءت في الكتاب والسنة لم نتمكن من عرضها جميعاً في هذا التقرير لذلك يسرنا أن تشاركونا ببِعض من الأدعية التي تعرفونها من خلال كتابتها في التعليقات.

  • ماريا
  • منذ 4 أيام
  • ادعية مكتوبة

اسئلة شائعة

  • ماذا نقول في التحصين؟

    ورد في السنة النبوية أدعية التحصين من الحسد والعين والسحر ومنها: «أعوذُ بكلماتِ اللهِ التامَّةِ، مِن كُلِّ شيطانٍ وهامَّةٍ، ومِن كُلِّ عَيْنٍ لامَّةٍ ومن همزات الشياطين وأن يحضرون» (3 مَرَّاتٍ صباحًا ومساء)، «أعوذُ بكلماتِ اللهِ التامَّاتِ مِن شرِّ ما خَلق» (3 مَرَّاتٍ صباحًا ومساء)،

  • كيف تحصن الابناء؟

    أعيذك بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة. يجب أن يقرأ الراقي المعوذتين وسورة الإخلاص لتحصين الأطفال من العين والحسد وكل الشرور. يجب وضع اليد على رأس الصغير ثم الدعاء بالكلمات: ” اللهم رب الناس اذهب الباس، أشف أنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك، شفاء لا يغادر سقما.”

  • من ادعية الرسول للأبناء؟

    اللّهم اجعلهم في حفظك وكنفك وأمانك وجِوارك وعياذك وحزبك وحرزك ولطفك وسترك من كل شيطان، إنس وجان، وباغ وحاسد ومن كل شيء أنت آخذ بناصيته)). ((للهم إنّك وهبت لي (فلان/ة) من غير حول مني ولا قوة، فاحفظه/ها بحفظك بلا حول مني ولا قوة، اللهم أحفظه/ها من أي مكروه يصيبه/ها ومن كل شر أو ضرر

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.