التخطي إلى المحتوى
اسماء اولاد جديدة 2018
اسم نبراس

اسماء اولاد جديدة 2018 من خلال موقع محتوي , مع إقتراب العام الحالي 2018 من الإنتهاء بعدما أصبح متبقي في عمره عدم أيام قليلة ومع إقتراب العام الجديد 2019 من البدء بدأ بعض الأشخاص بالبحث عن أسماء جديدة لأطفالهم الذين اقترب موعد مولدهم خلال الشهور الأولى من هذه السنة.

وكما هي العادة فإن موقع محتوى سوف يقوم بالإستعداد للعام الجديد وتقديم بعض الأسماء الحديثة والجميلة التي تتناسب وتتلائم مع الظروف الحالية والموضة الجارفة في التمسك باستخدام الأسماء الحديثة عن تلك التقليدية المعروفة لدينا ، ولهذا سوف نقوم بتقديم عدد من أسماء الأولاد 2018 خلال هذا الموضوع.

اسماء اولاد مسلمة 2018

معاذ : قد ينظر البعض إلى أن اسم معاذ ليس اسم حديث كما يرغبون ، ولكن بالنظر إلى مدى انتشار الاسم نجده ليس من الأسماء المنتشرة بصورة كبيرة في الوطن العربي مما يجعله من الأسماء التي قد تنتشر بكثرة خلال عام 2018.

واسم معاذ هو اسم عربي يعني المحفوظ من الله والملجأ والمعتصم والملاذ وقد عرف به أحد الصحابة الأجلاء في عهد الرسول الكريم “معاذ بن جبل” كما يقال أن هناك اسم كان يعرف باسم معاذ.

معنى اسم معاذ

مؤيد: ظهر اسم مؤيد في الشهور الأخيرة من العام الحالي لهذا من المتوقع أن يكون أحد اكثر الأسماء انتشاراً في العام الجديد ، وعرف الاسم في التراث العربي الإسلامي حيث عرف بعض الأمراء الزيدية وبني رسول بألقاب مؤيد الدين أو مؤيد الدولة مثل “أسامة بن مرشد” ، واسم مؤيد يعني المعان والمقوي والمساعد والشديد بغيره.

سادن : اسم سادن مثل الاسم السابق من حيث الظهور في أخر شهور من سنة 2017 ، والاسم عربي الأصل ويعني الخادم أو الحاجب ويقال بصفة خاصة على خادم الكعبة الشريفة حيث يقال “سدن الكعبة” أي خدم الكعبة.

ساجي : هذا الاسم يتميز بأنه لفظ قرآني قد جاء في سورة الضحى الآية رقم 2 وهو بالطبع من الأصل العربي ويعني الساكن والهادئ واللين وعندما ورد في القرآن الكريم كان يقصد به الليل إذا اشتد ظلامه.

اسماء اولاد مسيحية 2018

سلاف : يتميز اسم سلاف عن أي أسماء أخرى أنه يستخدم اسم علم مؤنث ومذكر معاً إلا أن جنس هذا الاسم تحدد المعنى الخاص به حيث أن سلاف ذلك الاسم العلم المذكر فهو يعني الخمر وأصله عربي.

بَرْصوم : هو اسم علم مذكر ديني بشكل كبير لأنه يعني الصوام أي صيغة المبالغة من الفعل صام ويقال بَرْصوم على الاسم المصدر نفسه أي “الصوم” ويقال عليه برسوم في بعض الأحيان ، وقد عرف بهذا الاسم ” برصوم أغناطيوس أفرام” وهو أحد بطريرك السريان الأرثوذكس.

معنى اسم برصوم

كَابي : اسم كابي هو اسم علم مذكر توراتي وفي بعض الأحيان ينطق غابي ويقال أن الاسم في الأصل هو ترخيم اسم “كَابرييل”.

جِيجو : على الرغم من أن هذا الاسم قد يكون جديد إلا أنه يقال أن الاسم في الأصل هو تصغير لاسم جورج أو تدلعياً له ويستخدم بكثرة على الذكور في اليونان خاصة أنه من الأصل اليوناني.

اسماء صبيان أجنبية

ايليا : على الرغم من أن الاسم يظهر أنه اسم جديد على الأذان إلا أنه بالنظر إلى أصله فإنه ليس جديد لأنه جاء من ألياس الذي هو اسم نبي ومعروف لدينا جميعاً حيث انتشر هذا الاسم في عام 2017 بشكل كبير ويطلق على الذكور المسلمين والمسيحيين معاً واصله عبري أما إذا كان الاسم من الأصل الأجنبي فيكون يعني بداية الشيء.

معنى اسم ايليا

آصف : من الأسماء الجميلة والمميزة والغير معروف على الرغم من أنها متواجدة لدينا في التراث العربي حيث عرف رسول النبي سليمان بهذا الاسم أما عن معنى الاسم فهو المرصوص ويقال أن الاسم يطلق على الشجر الكبير وأصله أجنبي ولم يتم تحديد البلد التي ينتمي إليها هذا الاسم.

نبراس : الاسم سرياني الأصل وهو يعني السراج والمصباح كما يقال على سن الرمح ، وعندما يطلق على الرجال فهو يقصد به الجريء والشجاع كما أنه اسم من أسماء الأسد.

اسماء اولاد روشة ومميزة

اياس : هذا الاسم له أكثر من معنى ولكنه عربي الأصل وليس أعجمي ، وعن معناه العام فهو العطاء أما باقي المعاني التي تخصه فهي من آساه يؤاسيه والذي يصيب الغير بالخير ويساعدهم على فعله ، وفي بعض الأحيان يقال أن الاسم أصله آياز الذي يعني الصقيع ونسيم الصباح أو بمعنى أخر ندى الصباح.

جيمي: اسم جيمي هو اسم علم مذكر منفصل عن اسم جمال الذي اشتهر هذا الاسم بأنه تدليعاً له ، ويقال أن هذا الاسم هو اختصار لاسم جاكوب أو يعقوب أي أن أصله توراتي ويعني الذي يلي أو الذي يتبع ويجوز إطلاقه على الذكور المسلمين أو المسيحيين.

معنى اسم جيمي

هُوشْيار : اسم علم مذكر من الأصل الكردي والفارسي وهو غير معروف أو منتشر على الرغم من أن معناه جميل حيث يعني هذا الاسم الذكي واليقظ وهو في الأصل اسم مركب من “هوش” التي تعني الذكي ومن”ياز” أي صاحب أو مالك.

اسماء اولاد جديدة 2018

جَلْوان : هو اسم ليس جديد خاصة أنه من الأصل العربي ولكنه غير منتشر مما يجعله مميز وجديد وهو يعني الواضح والكاشف للحقيقة والغير خبيث.

اوس : قيل في البداية أن اسم اوس هو اسم اصله قبطي ولكن هذا الأمر غير صحيح لأن الاسم من عربي الأصل ويعني الذئب أو العطية والعوض كما أن اوس يطلق على الفرصة.

رندلى : هذا الاسم من الأصل الأعجمي تحديداً إنجليزي وقد جاء من اسم رندل ويعني القوي والحامي والشجاع ، وهو من أفضل الأسماء التي يمكن أن تطلق على أطفالنا في الجيل الحديث خاصة أنه اسم غير منتشر في أي من الدول العربية حتى الوقت الحالي.

معنى اسم رندلي

يمكنك مشاركتنا لافضل الاسماء التى اعجبتك من خلال التعليقات الكائنة اسفل الموضوع كما يمكنك الاستفسار عن معن الاسم الذي تريده وسوف يمدك موقع محتوي بكل ماهو جديد في عالم الاسماء لذا وجب عليك متابعتنا ومتابعه الموضوعات الجديدة .

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن