تفسير رؤية السحب البيضاء والسوداء بالحلم

تفسير رؤية السحب البيضاء والسوداء بالحلم ،بعد أن تناولنا فى مواضيع سابقه تفسير رؤية السماء فى الحلم ،فمن خلال موضوع اليوم سنتناول تفسير رؤية السحب والغيوم فى المنام ومن الغيوم أو السحب ما هو أبيض ومنه ما هو أسود والسحب والغيوم لها عدة دلالات ورموز سوف نعمل على جمعها بأذن الله من خلال السطور القادمة.

تفسير إبن سيرين لرؤية السحب والغيوم

ذكر إبن سيرين أن السحب بصفه عامه هى رمز للأمانى والطموح الخاص بالرائى فإذا كانت تحجب رؤيته فهناك ما يمنعه من الوصول وتحقيق حلمه والعكس ،وتعد رؤية السحب فى المنام محمودة إذا كانت بيضاء ليس مصاحب لها الريح أو الهواء الشديد والعكس إذا كانت السحب أو الغيوم سوداء ،وهذا ما سنذكره بالتفصيل خلال موضوع اليوم.

رؤية الغيوم والسحب البيضاء بالحلم

أجمع العلماء والمفسرون وعلى رأسهم محمد بن سرين أن رؤية السحب والغيوم البيضاء بالمنام دلاله وبشارة على الخير الذى ينتظر الرائى خلال الأيام القادمة وهذا إذا كانت تلك الغيوم والسحب مرتفعه وبعيدة فى السماء ،أما عن رؤية السحب والغيوم البيضاء القريبة للرائى فذلك يشير إلى متاعب أو صعوبات أو عوائق تحجب بينه وبين الوصول وتحقيق حلمه أو أنها قد تشير إلى قلق وتردد وحيرة وأنفعالات هى فى أغلب الأوقات تكون مؤقتة وتكون بسيطة.

وبصفه عامة فأن رؤية السحب والغيوم البيضاء بالسماء فى المنام أمر محمود جدا خاصة عند ظهورها فى سماء زرقاء حيث تشكل صورة ربانية رائعه ،كما أن رؤية السحب والغيوم البيضاء فى حلم المرأة المتزوجة بشارة بالحمل القريب خاصة تلك المتزوجة حديثا ،والله أعلم.

رؤية السحب والغيوم السوداء بالحلم

أما عن رؤية السحب أو الغيوم السوداء بالمنام وتكون مرتفعه بعيدة فى السماء فى تأول فى التفسير إلى خير وبشارة حيث أنها فى ذلك الوقت تكون محملة بالمطر ونحن نعلم أن رؤية المطر فى المنام خير وبشارة كبيرة بالرزق والبركة والزواج للأعزب.

أما عن رؤية السحب أو الغيوم الكثيفة التى تحجب الضوء وتكون قريبة من الرائى بحيث تحجب عنه الرؤية وتعوقها فذلك يشير إلى سوء الحالة لنفسية للرائى أو أشارة إلى كم الهموم والغربة والوحدة التى يعيش فيها الرائى ،أو تخوف الرائى وقلقه الشديد من المستقبل كذلك تعد رؤية السحب والغيوم السوداء دلالة على الحزن الشديد والكرب والحيرة والكآبة التى يعيشها الرائى.

أما إذا كان الرائى خلال حلمه برؤية السحب والغيوم السوداء يشعر بسعادة وفرح ويحس بالأمان فذلك دلاله قوية على أصرار الرائى نحو تحقيق حلمه مهما كانت العوائق والتحديات وأن الله سيكون عونا له فى تحقيقها بأذن الله.

رؤية مسك السحب والغيوم فى الحلم

يعد رؤية الشخص بحلمه كأنه يمسك السحاب خاصة إذا كانت سحاب بيضاء دلاله على البشرى والخير الذى سيحصل عليه الرائى فى الواقع حتى يتمكن من تحقيق طموحه وهدفه ،بينما إذا كان الرائى بحلمه يمسك سحاب أو غيوم سوداء فذلك يشير إلى الأوهام والأفكار السيئة السلبية التى تسيطر على الرائى وتراكم الهموم عليه وعدم قدرته على أجتياز وحل مشاكله ،والله أعلم.

رؤية المشى على السحاب بالحلم

أما عن مشى الرائى فوق السحاب فى الحلم دون خوف أو قلق فذلك يشير إلى براعة ومهارة الرائى فى حياته على المستوى المهنى والعلمى والأجتماعى وتكون بشارة للرائى بأنه سيكون ذو مكانة رفيعه وذو شأن فى المجتمع ،والله أعلم.

رؤية السحب والغيوم بحلم العزباء

رؤية الفتاة العزباء أو المرأة الغير متزوجة للسحب البيضاء بحلمها تشير إلى حالتها النفسية والعاطفية المستقرة بينما رؤية السحب السوداء أو الغيوم الصفراء أو الحمراء بحلمها تشير إلى خوف وقلق العزباء الشديد من الأيام المقبلة خاصة إذا صاحب تلك الغيوم برق ورعد ورياح عاتية؛

أما رؤية السماء الصافية دلاله على النجاح والأستقرار والسماء الممتلئة بالغيوم خوف وقلق دائم على المستوى العلمى والمهنى والأجتماعى والعاطفى أو شعور قوى بالوحدة وعليه تكون رؤية السحب بحلم العزباء هى أنعكاس لحالتها النفسية التى تمر بها حاليا ،والله أعلم.

رؤية السحب والغيوم بحلم المتزوجة

تعد رؤية المرأة المتزوجة للسحب والغيوم الكثيفة التى تكون السماء ملبدة بها أشارة إلى الخوف الشديد والحزن والكرب والكآبة ،أما السحب والغيوم الكثيفة التى تكون محملة للمطر بداخلها فهى خير وبشارة بالحمل خاصة للمتزوجة حديثا ،والسحب البيضاء محمود رؤيتها حيث ترمز إلى الرزق والفرح والسعادة خاصة إذا كانت غير حاجبة للرؤية وتشكل مشهد بديع فى السماء ،والله أعلم.

رؤية السحب بحلم الحامل

أما عن المرأة الحامل فيعد رؤيتها للسحب أو الغيوم دلاله على سلامة حملها وجنيها بأذن الله وتشير رؤية الحامل للسحب الكثيفة إلى قرب موعد الولادة ،وقد تكون السحب دلاله على حصول الحامل على المال أو رزق وذلك إذا كان يصاحبها مطر خفيف ،والله أعلم.

  • مها محمد سعيد
  • منذ 4 سنوات
  • تفسير الاحلام والرؤى

تعليقات (41)

41 تعليقات
  • rawan
    منذ سنتين

    حلمت اني واقفه عند شباك بغرفه غريبه علي مااعرفها بالحقيقه ودخلت سحب مو وحده اكثر من وحده بيضاء صايره قريييبه مني وفيه فوقي كنت امسكها واخذت جزء منها وسعيييده فيها واقول كان بنفسي امسكها والجزء الي اخذته فتح فتحه شفت فيها السماء زرقاء فاتحه صاااافيه وجمييله وبعدها شفت بنفس الغرفه قطاوه يمكن ٣ مذكر العدد بالضبط ووخرت عنهم بغيت اهرب بعدها شفت ارنب بينهم لونه عسلي خفت منه بالبدايه وبغيت اهرب بعدين قلت بنفسي لا الارنب يحتاج مني اهتمام وحضن وحضنته وبس!... عزباء عمري ٢٦ طالبه

    رد
    • مشرفة تفسير الاحلام
      منذ سنتين

      تدل الرؤية على الخير والرزق

      رد
  • Manar Al
    منذ سنتين

    هذا حلم صديقتي فيني حلمت انك جالسه في حوش بيت جديد وكشخه والحوش ماشاء الله وسيع وشرح والبيت حقكم وانتي جالسه بالحوش تفتحين هدايا وفرحانه وحولك طفلين يلعبون الصغيره عرفتها هي اختك الصغنونه والثاني اكبر شوي مو باين ملامحه يلعبون حولك وفرحانين وانا كنت واقفه معكم شوي بعيد واناظر لكم واضحك وفرحانه وكان باب الكراج مفتوح فجاءه يدخل من عند باب الكراج زي الغيم زي البخار شي مو باين كذا اسووود ويقرب لك واول ما دخل انتي عادي كملتي تفتحين وتبتسمين وانا اول ماشفته دخل كذا ضيق وكاني زعلت بس ماخفت منه كذا كاني تضايقت ما ابيه شي زي كذا مو خوف

    رد
    • مشرفة تفسير الاحلام
      منذ سنتين

      تدل الرؤية على الرزق القادم لك والله اعلم

      رد
  • ياسمين
    منذ سنتين

    السَلٱمٌ عـَلـْيگمّ-ۈرحـْمّـٌة ٱللـّہ ﯙبُرگـّاتہ انا ياسمين حلمت اني شفت غيمة بيضة بالسما والغيمة فيها ولد حلو كتير وعيونو زرق وعم يأشر بإيدو وصرت الي ولزوجي انو الله يفرجها علينا

    رد
    • مشرفة تفسير الاحلام
      منذ سنتين

      تدل الرؤية علي رزق والله اعلم برجاء عند البحث عن تفسير حلمك في محرك البحث إالحاقه ب (موقع محتوى) لسهولة وسرعة الوصول للموقع..

      رد
  • سلام
    منذ سنتين

    حلمت اني امسك سحابه بيضاء في يدي وكنت سعيده جدا بملمس السحابة وكأنه قطن علما اني متزوجه ولدي ابناء وبنات

    رد
    • مشرفة تفسير الاحلام
      منذ سنتين

      تدل الرؤية علي الرزق الواسع والله أعلمبرجاء عند البحث عن تفسير حلمك في محرك البحث إالحاقه ب (موقع محتوى) لسهولة وسرعة الوصول للموقع..

      رد
      • شوشو
        منذ سنة واحدة

        حلمت باني ارى غيمة سوداء مخلوط مع بيضاء ولكن السواد اكثر وكانت قريبة من راسي بدون رعد ولا برق عزباء موظفة

        رد
        • مشرفة تفسير الاحلام
          منذ سنة واحدة

          تدل الرؤية على البشرة السارة والله اعلم

          رد
  • ضحى
    منذ سنتين

    رأيت صديقتي حلم انا وهي بالحلم واقفين ع مرتفع مثل الجبل ولكن نحن في داخل السماء بيضاء وفي السماء مثل فتحه دائريه زرقاء مكتوب فيها كلمه المغفره وانا وياها كنا خائفين لا نسقط من الاعلى وماسكين ايد بعض وبنفس الوقت انا اتقرب من الفتحه الزرقاء واريد اشوف ماذا يوجد بداخل هذه الفتحه المكتوب فيها كلمه المغفره صديقتي تشد بيدي حتى ما اشوف شو في بالداخل وبنفس الوقت يضهر صوت يقول لنا لا تخافو مارح يصير شي ولكن نحن خايفين وشو المضمون اذا نسمع الصوت ونروح مابيصير شي .. انا كنت لابسه ملابس فستان حرير وشال حرير لون بيج ..صديقتي متزوجه ولديها اطفال وانا عزباء غير متزوجه ياريت تفسرولي الحلم

    رد
    • براءة
      منذ 11 شهر

      السلام عليكم رأيت في منامي كأني واقفة مع امي واختي واذا بامي تنبهني لنظر الى السماء و نظرت إلى السماء وكانت زرقاء صافية تتخللها سحب بيضاء شكلت بطريقة جميلة جدا و كانت هناك سحابه بيضاء على شكل سمك او حوت صغيرة كانت السماء جميلة جدا مع السحب وشعرت براحة كبيرةعلما بأني عزباء

      رد
      • مشرفة تفسير الاحلام
        منذ 11 شهر

        تدل الرؤية على وجود العديد من المشاكل والله أعلم

        رد
    • مشرفة تفسير الاحلام
      منذ سنتين

      تدل الرؤية علي اقتراب موعد الزواج والله أعلمبرجاء عند البحث عن تفسير حلمك في محرك البحث إالحاقه ب (موقع محتوى) لسهولة وسرعة الوصول للموقع..

      رد
  • نور
    منذ سنتين

    رأيت بأني جالسة على أرض خضراء جميلة أنظر إلى السماء وغيومها البيضاء البعيدة وكنت أتامل فيها وبجمالها وكانت السماء زرقاء وبعدها أتت سحب سوداء بسرعة شديدة من جهة الشرق وعندما رأيت السماء رايت يساري سماء زرقاء وغيوم بيضاء ويميني غيوم سوداء تمشي بسرعة شديدة فهلعت خوفاً من المنظر وقمت واقفة من على الأرض وشعرت كأن العذاب قد حان و كنت أجري وأقول سبحان الله وأنا خائفة ما تفسيرها رجاءاً

    رد
    • مشرفة تفسير الاحلام
      منذ سنتين

      تدل الرؤية علي تعب ونرضوالله اعلم برجاء عند البحث عن تفسير حلمك في محرك البحث إالحاقه ب (موقع محتوى) لسهولة وسرعة الوصول للموقع..

      رد
  • Fatema
    منذ سنتين

    رأيت السماء سوداء وصافية وفي وسطها قمر جميل اصفر متلئلئ ثم فجاء وبدأت تتحول السماء السوداء من صافية إلى سماء سوداء مليئة بالسحب البيضاء وكانت السحب منضرها جميل وخيالي لكن في داخلي كان ممزوج الخوف والذهل والروعه لما رئيت?ماتفسير ذالك أرجو الرد لانه حيرني علما ان لدي مشاكل عائلية وطالبة سادس ولدي حلم اريد الوصول له ?

    رد
    • رهف
      منذ سنتين

      يدل ع رزق وخير بعد تعب والله اعلى واعلم

      رد
      • .
        منذ سنتين

        والنعم بالله

        رد
        • رهف
          منذ سنتين

          اكرمك الله من فضلة

          رد
      • Fatima
        منذ سنتين

        والنعم بالله

        رد
        • رهف
          منذ سنتين

          ونعم بالله

          رد
  • المنتصرة بالله..
    منذ 3 سنوات

    هو نفس الحلم بس نسيت اكتب بالاول اني مطلقه.. اعدته تاني نسخ ولصق بس زدت اني مطلقه فاختلف التفسير؟؟؟؟؟ .

    رد
    • رهف
      منذ 3 سنوات

      فرحه قادمه إليك بعد عديد من المشاكل والله اعلم

      رد
  • المنتصرة بالله..
    منذ 3 سنوات

    رايت اني اتمشى بالسيارة مع اهلي بمنطقة جبليه واشوف السحاب ابيض يمشي على الطريق الازفلت وانا اقولهم الله شوفوا يجنن لونه ابيض وشكله جميل ودونا عنده وكنا نمشي بالجانب الثاني واشوف السحب تروح تختفي مثل حلاوة القطن الابيض والجو جمييل وكأن الجبال والاماكن اللي نمشي بيها مرتفعه الين بين السحاب..مطلقه..

    رد
    • رهف
      منذ 3 سنوات

      فرحه قادمه إليك بعد عديد من المشاكل والعقبات والله اعلم

      رد
  • المنتصرة بالله..
    منذ 3 سنوات

    رايت اني اتمشى بالسيارة مع اهلي بمنطقة جبليه واشوف السحاب ابيض يمشي على الطريق الازفلت وانا اقولهم الله شوفوا يجنن لونه ابيض وشكله جميل ودونا عنده وكنا نمشي بالجانب الثاني واشوف السحب تروح تختفي مثل حلاوة القطن الابيض والجو جمييل وكأن الجبال والاماكن اللي نمشي بيها مرتفعه الين بين السحاب..

    رد
    • رهف
      منذ 3 سنوات

      رزق وخير قادم باذن الله والله اعلم

      رد
  • هدى
    منذ 3 سنوات

    الحمد لله تملأ الميزان

    رد
  • هدى
    منذ 3 سنوات

    استغفر الله

    رد
  • ابراهيم
    منذ 3 سنوات

    اللهم ارفع مقام امي

    رد
  • هدى
    منذ 3 سنوات

    الحمدلله

    رد
  • هدى
    منذ 3 سنوات

    استغفر الله العظيم واتوب اليه

    رد