تحميل وقراءة رواية كلمة الله

مريان مايكل

للكاتب أيمن العتوم، هي رواية تناقش التعصب الديني ومشاكله وتأثيره على المجتمع، وتعتمد الرواية على ترسيخ الحوار الهادئ دون تعصب أو انحياز، فالحوار هو السبيل الوحيد لبناء مجتمعات راقية متحضرة.

لاقت رواية كلمة الله إعجاب الكثيرين، فالرواية لها هدف واضح ومهم فهي تسعى للتخلص من التعصب الديني الأعمى الذي يؤدى إلى الإرهاب، وأشاد بها الكثير من المثقفين والنقاد ونقدم لكم من خلال موقع محتوى نبذة مختصرة عن رواية كلمة الله والكاتب أيمن العتوم، كما سنستعرض لكم أراء القراء حول رواية كلمة الله كذلك سنقدم لكم نسخة من الرواية pdf.

رواية كلمة الله

معلومات عن الكاتب أيمن العتوم

الكاتب أيمن العتوم هو شاعر وروائي ولد في الأردن عام 1972، تخرّج في جامعة اليرموك بشهادة بكالوريوس لغة عربية، اشتُهر بروايته يا صاحبي السجن التي صدرت عام 2012، والتي رصد فيها تجربته الشخصية في سجون الأردن، وله دواوين شعريّة عديدة.

يعمل أيمن العتوم أيضًا مدرس لغة عربية في عدّة مدارس أردنية، وله العديد من الروايات ومنها: خاوية كلمة الله ونفر من الجن ويسمعون حسيسها ويا صاحبي السجن وذائقة الموت وحديث الجنود.

الكاتب أيمن العتوم

معلومات عن رواية كلمة الله

رواية كلمة الله تناقش فكرة التعصب في جميع الأديان سواء المسيحي أو الإسلامي، وتقوم الرواية بترسيخ فكرة الحوار الهادئ، الذي يعد رمزًا للمجتمعات الراقية المتحضرة، وتهدف للتخلص من العادات السيئة والتقاليد والموروثات المبنية على أفكار ومبادئ خاطئة.

رواية كلمة الله رواية هادفة تسعى للتخلص من التعصب الديني في المجتمع، فالرواية وحدت بين المسيحية والإسلام بطريقة ذكية، كما أنها غاصت في النفس البشرية وما يدور في أذهان القارئ من تساؤلات عدة، فالرواية مكتوبة بأسلوب متميز رائع في سرد الحقائق بأسلوب مشوق.

رواية كلمة الله

أراء القراء على رواية كلمة الله

قبل الاستمتاع بقراءة رواية كلمة الله لا بد من الحديث عن حجم النجاح الذي حققته الرواية، حيث أنها نالت إعجاب الكثيرين، لأنها ترصد مشكلة واقعية تواجه المجتمع، وتجاهل تلك المشكلة يؤدى إلى كارثة حقيقة، فالرواية ترصد فكرة عدم تقبل الآخر، فأسلوب الكتابة منطقي وسلس وبسيط.

وأشاد القراء برواية كلمة الله لأنها رواية لها هدف نبيل وهو أهمية تقبل الآخر ونبذ العادات والتقاليد والأفكار والمبادئ الخاطئة، والتخلص من التعصب الديني الأعمى الذي يزود الكره المجتمعي بين الأشخاص في المجتمع الواحد.

مقدمة رواية كلمة الله

تُناقِش الرّواية فِكرة التّعصّب الدّينيّ المسيحيّ والإسلاميّ، وتُحاوِل أن تُظهِر النّتيجة الّتي تؤول إليها الحال حينَ لا يحتمل الفرُد في المجتمع شريكَه فيه، ويُلغِي كلّ طرفٍ الطّرفَ الآخَر. ومن جانبٍ آخر تجتهد الرّواية في ترسيخ فِكرة الحِوار، الحِوار الهادِئ الّذي قد يُغيّر القناعات ويُبدّل الاصطِفافات. وهي ترى في هذا الحوار سبيلاً وحيدةً لرقيّ المُجتمعات والتّخلّص من بعض الموروثات المبنيّة على عاداتٍ وتقاليد أكثر منها مبادئ وأفكار.

النّهايات الّتي ترسمها الرّواية تُظهر مدى قساوة النّتيجة الّتي تنتهي إليها شخصيّات الرّواية بسبب غياب تقبّل الآخر والاستِماع عليه. وهي تُلقي الضّوء على بعض الحقائق الّتي تغيب عن أذهان أفراد المجتمع بسبب غيابهم أو تغييبهم عن الواقع، وتكشف بعض الممارسات الوحشيّة الّتي تُرتَكب بحقّ مَنْ يُؤمن بدينٍ جديد أو بعقيدةٍ مُغايرة.

قراءة رواية كلمة الله pdf

لتحميل الملف pdf اضغط هنا: drive.google.com

جميع الحقوق محفوظة للكاتب أيمن العتوم .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *