التخطي إلى المحتوى

توقعات علماء الفلك لمصر 2020, تشهد جمهورية مصر العربية ازدهار اقتصادي كبير حيث تتوالى الاكتشافات الأثرية والعلمية كما يتم التوسع في المشروعات الاستثمارية والاقتصادية الهامة.

شتاء 2020 يحمل أمطارًا غزيرة على محافظات مصر عامة، والإسكندرية والقاهرة خاصة، لافتا إلى أن مدينة الثغر معرضة لحدوث سيول هذا العام، لذا على الحكومة الاستعداد الجيد بتوسيع شبكات الصرف الصحي، وإنشاء مصافي مياه في الشوارع.

التوقعات السياسية لمصر 2020

يبرز دور مصر السياسي هذا العام بشكل كبير حيث من المتوقع أن تتوصل الحكومة المصرية لنتائج إيجابية بشأن مفاوضات سد النهضة مع الجانب الأثيوبي ويسفر ذلك عن حصول مصر على حصتها كاملة من مياه النيل.

تستطيع الحكومة المصرية هذا العام عقد صفقات أسلحة كبرى مع الدول الأروبية وينعكس ذلك على قوة مصر العسكرية التي تشهد تطور كبير وتشير التوقعات أيضاً إلى قيام مصر بممارسة دور بارز في حل الأزمة السورية.

التوقعات الاقتصادية لمصر 2020

تشهد جمهورية مصر العربية تطور كبير في المجال الاقتصادي ويتجلى ذلك من خلال ثلاث نواحي.

  • تكتمل الأنشاءات في العاصمة الإدارية الجديدة وتصبح واجهة سياحية للزوار والسائحين في الوطن العربي والعالم كما تجذب مصر الاستثمارات الأجنبية ويعود ذلك بالرخاء والازدهار على الاقتصاد المصري.
  • يتم العثور على آبار للنفط والغاز الطبيعي في السواحل الشمالية بالبحر المتوسط والسواحل الشرقية بالبحر الأحمر وخليج العقبة بما يحقق لمصر الاكتفاء الذاتي من النفط كما سيزداد دخل مصر من قناة السويس إلى الضعف وتصبح المحور الرئيس في العالم لنقل البضائع.
  • تتوالى الاكتشافات الأثرية في مصر حيث يتم العثور على آثار مصرية هامة في منطقة الأهرامات كما يتم العثور على بعض الآثار الغارقة في السواحل الشمالية مما يزيد من قيمة مصر السياحية و يعود بالرخاء على الاقتصاد.

التوقعات العلمية 2020

يتطور البحث العلمي في مصر خلال العام الجديد حيث يتم الكشف عن علاج لأكثر من مرض نادر كما يتم التوصل إلى بعض الاكتشافات الهامة التي تحقق نفع كبير للشعب المصري مما يساهم في تطوير سبل المعيشة والحياة.

توقعات ماغي فرح لمصر 2020

تتوقع ماغي فرح أن تشهد مصر ثورة اقتصادية كبرى حيث تأتي المشروعات والاستثمارات الاقتصادية بثمارها كما تتوافر فرص عمل كثيرة للشباب كما أشارت ماغي فرح في توقعاتها لمصر إلى نجاح الجيش المصري في القضاء على الإرهاب ودحر عدد كبير من الجماعات الإرهابية في سيناء.

توقعات مايك فغالي لمصر 2020

يتوقع خبير الفلك مايك فغالي أن دولة مصر ستحقق إنجازات غير مسبوقة حيث تشهد استقرار كبير في الأوضاع الداخلية وينعكس ذلك الاستقرار على تحسن الحياة الإجتماعية والاقتصادية للمواطن المصري.

ننتظر توقعاتكم حول تطور الأوضاع المصرية في عام 2020 وذلك وفقاً للمعطيات والمؤشرات الحالية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *