تردد القنوات المصرية الجديدة 2024 علي النايل سات

أ / أميرة عاطف أحمد

إن كنت تريد ترددًا لقنوات متنوعة فلابد وأنك تبحث عن القنوات المصرية علي النايل سات، فمن أبرز القنوات المتنوعة في كل الوطن العربي هي مجموعة قنوات التليفزيون المصري، هي تعتبر رادة القنوات في كل المجالات من حيث الرياضة أو الدراما وغيرها من المجالات لذلك يجب أن يكون جهاز استقبالك موجودًا عليه هذه الباقة الممتعة، ومن خلال موقع محتوى سنتعرف على تردد هذه القنوات مع ذكر محتواها

تردد القنوات الدينية المصرية 2024

بما أننا نتحدث عن تردد القنوات المصرية فلابد وأن نذكر تردد القنوات الدينية أولًا، هذه القنوات هي قنوات إسلامية تدافع عن الدين الإسلامي.. وتنشر تعاليمه في كل برامجها، ولعل كثير من المشاهدين يفضلون تلك القنوات، ويوجد في النايل سات أربع قنوات دينية سنتعرف عليهم من خلال النقاط التالية:

تردد قناة أزهري

في عام 2009 وخصوصًا في شهر رمضان قام رجل الأعمال الليبي حسن طاطاناكي بإطلاق قناة أزهري الدينية، والتي تعمل على نشر تعاليم الأزهر.. والدفاع عن كل ما يتهمه باتهامات باطلة، ولكن بأمر من شيخ الأزهر أحمد الطيب لم يعترف مجموع البحوث الإسلامي الاعتراف بالقناة.

كان ذلك بحجة أن القناة لا يترأسها عالمًا أزهريًا، ولكنها تظل قناة دينية مهمة.. وسنتعرف على تردد هذه القناة من خلال الجدول الآتي:

التردد الترميز الاستقطاب معامل التصحيح
11430 27500 رأسي 6/5

تردد قناة الناس

تأسست قناة الناس عام 2006، وهي قناة إسلامية متنوعة، فبعد أن كانت تذيع الأغاني والحفلات الصاخبة.. تملكها رجل الأعمال منصور بن كدسة، ومن هنا استطاع بن كدسة أن يحولها إلى قناة دينية سلفية، وبدأت القناة في تعليم الناس مبادئ دينهم.

مع التحدث عن أخلاق النبي صلى الله عليه وسلم، ولعل أبرز الشيوخ التي جاءت في هذه القناة الشيخين “محمد حسان، أبو إسحق الحويني”.. ونتعرف على آخر تردد لهذه القناة من خلال الآتي:

  • التردد: 12054، الترميز: 27500، الاستقطاب: رأسي.. معامل التصحيح: 6/5.

اقرأ أيضًا:  تردد قناة الناس Al Nas TV وطريقة ضبط القناة

تردد قناة الرحمة

قناة الرحمة أيضًا من القنوات المميزة، فلا يمكنك أن تبحث عن تردد القنوات المصرية إلا ولابد أن تقوم بتنزيل تردد القناة على جهاز استقبالك.. لأنها تضم باقة من البرامج والشيوخ والعلماء كثيرة، يمكنك الاستفادة منها بشكل كبير.. وسنتعرف على تردد هذه القناة من خلال الجدول التالي:

التردد الترميز الاستقطاب معامل التصويب
10873 27500 عامودي 6/5

تردد قناة كُتاب

تعتبر قناة كتاب من القنوات الحديثة، حيث إنه تم إنشائها عام 2023، وتبث محتوى ديني إسلامي.. فهي تعمل على تحفيظ وتسهيل القرآن للأطفال وللكبار، وتعمل على تحفيظ القرآن بكل القراءات العشر..

كما أن القناة تذيع بعض البرامج الدينية التي تتحدث عن الشريعة والفقه والسنة وغيرها من أمور الدين.

من البرامج التي تذيعها هذه القناة “برنامج قصة وعبرة للدكتور محمد حموده، برنامج حكاية في آية للشيخ سيد الهادي”.. وبم أن القناة حديثة الإنشاء فلابد وأن يكون محتواها مختلف عن باقي القنوات الدينية، وهذا ما تسعى القناة لتحقيقه.

سنتعرف أكثر على تردد قناة كُتاب من خلال السطور التالية:

  • التردد: 11938، الترميز: 27500، الاستقطاب: رأسي.. معامل التصحيح: 6/5.

تردد القنوات الرياضية المصرية 2024

من منا لا يعشق الرياضة، وخصوصًا كرة القدم.. فعند بعض الأشخاص الرياضة هي الحياة، لذلك كانت للقنوات المصرية الأولوية في إطلاق باقة من القنوات الرياضية.. ومن خلال تعرفنا على تردد القنوات المصرية، اكتشفنا أن هذه القنوات على ثلاث فئات سنتعرف عليها فيما يلي من نقاط:

  • قنوات أون تايم سبورت.
  • قناة نادي الزمالك.
  • قناة النادي الأهلي.

فيوجد هنا قناة حيادية مثل أون تايم، ويوجد قناة لكل من قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، وسنتعرف على تردد كل قناة منهم من خلال السطور التالية.

تردد قنوات أون تايم سبورت

هذه القناة هي قناة رياضية مصرية تأسست في عام 2020، ولكنها لم تتأسس من فراغ فهي كانت عبارة عن اندماج قناتي أون سبورت وتايم سبورت.. وكان رأي القناة هو تقديم محتوى أرقى وأفضل للمشاهد، وهذه القناة مملوكة إلى الهيئة الوطنية للإعلام والمتحدة للخدمات الإعلامية.

أبرز إعلامي متواجد في هذه القناة هو الإعلامي مدحت شلبي.. مع بعض الإعلاميين المخضرمين والشباب، ولهذه القناة ثلاث قنوات سنعرف تردد هذه القنوات الثلاث من خلال الجدول الآتي:

التردد الترميز الاستقطاب معامل التصحيح
11861 27500 رأسي 6/5

اقرأ أيضًا:  تردد قناة أون تايم سبورت المصرية ON TIME SPORT HD

تردد قناة الزمالك

هذه القناة كانت بدأت انطلاقتها تجريبيًا عام 2019، إلا أنه وفي عام 2020 افتتح رئيس الزمالك الأسبق المستشار مرتضى منصور القناة بقراءة مؤثرة لسورة الفتح، وهذه القناة هي قناة تابعة لنادي الزمالك المصري.. والذي يعتبر أحد أقطاب الكرة المصرية.

يظهر في القناة بعض الكوادر المعروفة مثل الكابتن خالد الغندور.. والإعلامية نيرة الأحمر وغيرهم من المذيعين، وسنتعرف على التردد القناة الجديد من خلال الآتي:

التردد: 11449، الترميز: 27500، الاستقطاب: أفقي.. معامل التصحيح: 6/5.

تردد قناة الأهلي

تأسست قناة الأهلي عام 2008 بالتعاون مع شبكة راديو وتليفزيون العرب، وكانت أول قناة مصرية تنتمي إلى نادي بعينه، حيث إنها ظهرت خلال طفرة في النادي الأهلي والكرة المصرية أجمع، وهذه القناة في عام 2016 تم ضمها إلى شركة بريزنتيشن سبورت وأصبحت هي من تتولى مسؤولية القناة.

في السنة الماضية قام النادي الأهلي برئاسة الكابتن محمود الخطيب بتجديد جلد القناة، وإضافة بعض الوجوه الشابة.. مع استمرار المذيعين الكبار مثل الكابتن هاني رمزي.

وللقناة ترددين سنتعرف عليهم من خلال الجدول الآتي:

التردد الترميز الاستقطاب معامل التصحيح
11747 27500 رأسي 4/3
12340 27500 أفقي 6/5

تردد القنوات الحكومية المصرية

سنتعرف على تردد القنوات المصرية التي تمتلكها هيئة الإذاعة والتليفزيون المصرية، وهذه القنوات مثل القناة الأولى والثانية وشبكة قنوات النيل المتخصصة، وهي من أقدم القنوات المصرية التي دخلت البيوت المصرية.

لهذا في لها معزة خاصة عند الشعب المصري، خاصة وأن برامجها ومسلسلاتها خفيفة.. وتعمل على تسلية الوقت بشكل كبير.

وسنتعرف على تردد هذه المجموعة من القنوات من خلال السطور التالية:

شبكة تليفزيون المحروسة

كان قديمًا يُطلق عيلها شبكة القنوات الإقليمية تأسست عام 1985 من المالك اتحاد الإذاعة والتليفزيون المصري، هي عبارة عن قنوات تحمل أسماء لكل محافظات مصر مثل “القاهرة، الإسكندرية.. الدلتا، القنال…الصعيد، طيبة”.

لكل منها تاريخ إنشاء لعل أحدثهم هي قناة طيبة التي أتم إطلاقها عام 1996، وأقدمهم قناتي القاهرة والقنال الذين تأسسوا في الثمانينات.. وتنقل هذه القناة صورة حية عن أخبار المحافظات التي تختص بها، وأهم الحرف والمواهب بها.. وفي أوقات ما يتم إذاعة مسلسل أو فيلم.

لذلك يجب أن تكون هذه الباقة على الرسيفر خاصتك، وسنعرض لكم تردد هذه القنوات من خلال التالي:

  • التردد: 11179، الترميز: 27500، الاستقطاب: عامودي.. معامل التصحيح: 5/6.

تردد قنوات النيل المتخصصة

قنوات النيل المتخصصة أو ما يطلق عليها الآن شبكة تليفزيون النيل، هي مجموعة من القنوات أنشأها اتحاد الإذاعة والتليفزيون عام 1998، وهذه المجموعة من أكثر القنوات المصرية الحكومية الناجحة، فهذه الباقة تضم عددًا من القنوات الكثيرة.. مثل “نايل دراما، نايل سبورت، نايل سينما.. نايل لايف، نايل الثقافية ، نايل العائلة”.

لكل قناة منهم محتوى خاص بها، لذا فلابد وأنت تبحث عن تردد القنوات المصرية.. أن تقوم بتنزيل هذه الباقة لأنها بالفعل قنوات مفيدة جدًا، وسنتعرف على التردد من الجدول التالي:

التردد الترميز الاستقطاب معامل التصحيح
11843 27500 أفقي 6/5

تردد القناة الأولى والثانية

القناة الأولى تعتبر من أقدم القنوات المصرية، حيث إنها تأسست عام 1960 وكانت تعرض على الدش باسم القناة الخامسة، ويمتلك هذه القناة جهاز الإذاعة والتليفزيون المصري.

أما بالنسبة للقناة الثانية المصري هي قناة تأسست بعد القناة الأولى بعام واحد.. وكان يطلق عليها القناة الأرضية.

محتوى كلًا من القناتين مختلف فالقناة الأولى تذيع نشرة الأخبار وبعض المسلسلات والبرامج الاقتصادية والدينية، والقناة الثانية تذيع المسلسلات والأفلام الأجنبي والعربي، والبرامج الشبابية الغنائية..

ولعل أشهر برامج هذه القنوات هو برنامج الدين والحياة لفضيلة الإمام الشيخ محمد متولي الشعراوي رحمه الله.

سنتعرف من خلال الجدول التالي على تردد كل من القناتين:

القناة التردد الترميز الاستقطاب معامل التصحيح
الأولى 11766 27500 أفقي 6/5
الثانية 12053 27500 رأسي 6/5

القنوات المتنوعة

ظهرت في الفترة الأخيرة مجموعة من القنوات التي تميزت بأن محتواها متعدد ومتنوع، فعلى سبيل المثال عرضنا لكم تردد القنوات المصرية الرياضية.. مع هذا التردد يوجد قنوات أون دراما وأون إي، وهي متخصصة في برامج السياسة والمسلسلات المصرية الجديدة.

لذلك كان يجب أن نبحث جيدًا عن أشهر القنوات المصرية ذات المحتوى المتنوع الموجودة على الساحة.. وسنعرض لكم تردد تلك القنوات من خلال التالي.

تردد قنوات سي بي سي

تردد قنوات CBC هو إحدى تردد القنوات المصرية، وهذه القنوات يملكها رجل الأعمال المصري محمد أمين وانطلقت في عام 2011 في شهر رمضان الكريم، وهذه الباقة تضم أكبر عدد من الكوادر الإعلامية الكبيرة..

وأشهر قنوات تلك الباقة هي قناة سي بي سي سفرة، والتي تضم أشهر الطهاة المهرة في الوطن العربي.

نسبة مشاهد هذه القنوات كبيرة جدًا وهذا ما جعلها تمتلك أكثر من تردد، وسنتعرف على هذه الترددات من خلال ما يلي من سطور:

  • التردد: 11785، الترميز: 27500، الاستقطاب: عامودي.. معامل التصحيح: 6/5.
  • التردد: 11488، الترميز: 27500، الاستقطاب: أفقي.. معامل التصحيح: 4/3.
  • التردد: 11390، الترميز: 27500، الاستقطاب: أفقي.. معامل التصحيح 4/3.

اقرأ أيضًا:  تردد قناة سي بي سي

تردد قنوات DMC

هذه الباقة من القنوات تأسست عام 2017 عن طريق المهندس المصري طارق إسماعيل، وهذه القناة شهدت تنافسًا كبيرًا في شهر رمضان المنقضي.. فهي كانت تعرض مسلسلاتها الجديدة على قناة دي إم سي دراما، وتعرض مسلسلًا آخر أو برنامج ديني أو متنوع من خلال قناة دي إم سي العامة.

من خلال الجدول التالي سنتعرف على تردد هذه الباقة من القنوات المصرية.

التردد الترميز الاستقطاب معامل التصحيح
11449 27500 أفقي 6/5

تردد قنوات صدى البلد

في عام 2011 أطلق رجل الأعمال المصري الأستاذ محمد أبو العنين شبكة قنوات صدى البلد على القمر نايل سات، ومنذ بدا هذه القناة وهي مثيرة للجدل بشكل كبير.. يمكن أن يكون هذا بسبب برنامج على مسؤوليتي والذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى.

فهذا البرنامج برنامج سياسي يناقش اغلب قضايا المجتمع، وفي بعض الأحيان يناقش الفكر الديني بين التنويريين وعلماء هيئة الأزهر.

كما أن هناك قناة تسمى قناة صدى البلد دراما تذيع بعض المسلسلات المصرية.. وكانت قد حصلت على بعض المسلسلات في السباق الرمضاني الفائت، لهذا فهي تعتبر من القنوات التي يتابعها الكثير.

سنتعرف على تردد هذه القناة من خلال السطور التالية:

  • التردد: 12284، الترميز: 27500، الاستقطاب: عامودي.. معامل التصحيح: 6/5.
  • التردد 11823، الترميز: 27500، الاستقطاب: عامودي.. معامل التصحيح: 6/5.

اقرأ أيضًا:  تردد قناة صدى البلد الجديد علي النايل سات

تردد قناة تن

في عام 2015 ظهرت قناة جديدة ناقلة للدوري المصري الممتاز، وهي قناة تن والتي معناها اختصار لكلمة Tahrir Egyptian Network.. كانت في الأصل اسمها قناة التحرير وانطلقت ليلة تنحى الرئيس الأسبق مبارك عن الحكم.

بعد انتهاء موسم 2015 الكروي في مصر لم تحصل القناة على حقوق البث مرة أخرى، فتحولت القناة إلى قناة متنوعة من الأخبار والمسلسلات والأفلام.. وكانت من ضمن السباق التي كانت تضم مسلسلات رمضانية.

تضم القناة مجموعة من البرامج السياسية المهمة والتي أبرزها برنامج بالورقة والقلم للإعلامي نشأت الديهي، ولهذه القناة قناة أخرى تسمى تن بلس تو، وسنلقي نظرة على الترددين من خلال الجدول التالي:

القناة التردد الترميز الاستقطاب معامل التصحيح
Ten 11842 27500 عامودي 6/5
Ten+2 11430 27500 عامودي 6/5

تردد قنوات النهار

في آخر شهر من شهر يونيو عام 2011 تم إطلاق شبكة قنوات النهار المتنوعة، في البداية كانت القناة عبارة عن “قناة النهار اليوم، قناة النهار رياضة.. قناة النهار دراما”إلا أنه عام 2016 شهد تغيرًا كبيرًا في القناة، حيث تم إلغاء قناة النهار الرياضة، وبعد ذلك تم تغيير وإضافة بعض القنوات الجديد.

هذه القنوات مثل “النهار One، النهار سينما”.. وغيرها من القنوات تحت إشراف تلك الباقة، لذلك في ظل البحث عن تردد القنوات المصرية يجب أن تذكر تلك القناة، فهي قناة متنوعة جدًا، حتى وبالرغم من إغلاق قنوات الرياضة.

إلا أن في قناة النهار وان يوجد برامج رياضية مثل برنامج أوضة اللبس يقدمه اللاعب أحمد حسام ميدو.. ويوجد أيضًا بعض البرامج التي يقدمها إعلاميون كبار مثل برنامجي آخر النهار وباب الخلق واللذان يقدمهم الإعلامي محمود سعد، وسنتعرف أكثر من تردد لهذه الشبكة من القنوات من خلال الآتي:

  • التردد: 11488، الترميز: 27500، الاستقطاب: رأسي.. معامل التصحيح: 3/2.
  • التردد: 11785، الترميز: 27500، الاستقطاب: رأسي.. معامل التصحيح: 4/3.

اقرأ أيضًا:  تردد قنوات النهار AL Nahar TV  ومواعيد مسلسلات رمضان علي القناة

تردد قناة القاهرة والناس

القاهرة والناس هي قناة عامة مصرية لا يُعرف بالتحديد متى تأسست ولكنها قبل عام 2012 كانت دائمًا ما تفتح بثها في رمضان فقط، إلا أنه بعد هذه السنة وبفضل مالكها رجل الأعمال المصري طارق نور أصبحت القناة تبث برامج عديدة في كل الأوقات.. والذي بدأ القناة كانت شركة TN HOLDING والتي هي ملك طارق نور.

من هنا بدأت القناة في الانتشار أكثر والتوسع في برامجها، ولعل أشهر برنامج يتم تقديمه على شاشتها الآن هو برنامج العباقرة والذي يقدمه الروائي الكبير عصام يوسف.. وتمتلك هذه القناة قناة أخرى تسمى القاهرة والناس 2، وتمتع أيضًا بشعبية ليست بالقليلة، وسنتعرف على تردد هاتين القناتين من السطور التالية:

  • التردد: 11765، الترميز: 27500، الاستقطاب: أفقي.. معامل التصحيح: 6/5.

تردد قناة الحياة

شبكة تلفزيون الحياة من أشهر القنوات المصرية التي ظهرت على الإطلاق، فمنذ أن تأسست عام 2008، وهي تعمل على تجديد نفسها من خلال برامجها ومسلسلاتها.. وأشهر المسلسلات التي قامت بعرضها هو مسلسل الفتوة في شهر رمضان الماضي.

اشتهرت قناة الحياة من خلال مذيعي الأخبار المشهورين “لبنى عسل، شريف عامر”.. إلا أن الإعلامي شريف عامر انتقل للعمل في قنوات إم بي سي السعودية، وكان أيضًا يُعرض على القنوات تياترو مصر للفنان أشرف عبد الباقي.. قبل أن ينتقل هو الآخر إلى قنوات إم بي سي ويصنع مسرح مصر .

لهذا فهي من القنوات المصرية المهمة جدًا، وسنتعرف على تردد هذه القناة من خلال الجدول التالي:

التردد الترميز الاستقطاب معامل التصحيح
12207 27500 رأسي 6/5

اقرأ أيضًا:  تردد قناة الحياة الجديد Alhayah وطريقة تنزيل القناة

تردد قناة دريم علي النيل سات

هذه القناة هي أقدم قناة خاصة مصرية على القمر نايل سات، ففي الثاني من شهر نوفمبر أطلقت شركة دريم للإعلام قناة دريم، ومنذ نشأة القناة وهي متنوعة جدًا وتهتم بكل شيء..

في وقت من الأوقات كانت هذه القناة تذيع الدوري المصري بتعليق أبرز المعلقين مثل الكابتن محمود بكر رحمه الله والكابتن عصام عبدو.

غير لك عديدًا من برامج الطبخ وبرامج السياسة.. ولكن في الفترة الأخيرة قامت القناة بتغيير ترددها، ومع تغير هذا التردد اختفت معظم البرامج مع ظهور أفلام ومسلسلات جديدة.

لعل أشهر البرامج السياسية القديمة التي كانت تعرض برنامج الطبعة الأولى للإعلامي أحمد المسلماني وبرنامج العاشرة مساءًا للإعلامي وائل الإبراشي..

ومن أشهر المسلسلات التي عُرضت مسلسل فارس بلا جواد للفنان محمد صبحي، وسنتعرف أكثر على تردد القناة من خلال الجدول التالي:

التردد الترميز الاستقطاب معامل التصحيح
11843 27500 رأسي 4/3

تردد قنوات الأطفال المصرية على نايل سات

من المعروف عندما تبحث عن تردد القنوات المصرية على النايل سات فإنك تبحث عن قنوات لأطفال، فالطفل يريد أن يتفرج مثلك على التلفاز..

ولكن يجب أن يكون الذي سيشاهده يتناسب مع سنه، لذا فيجب أن يكون على جهاز إرسالك قناة لطفلك تذيع له الكارتون أو بعض الأغاني الجميلة.

فالطفل يستمتع بهذه القنوات من أجل الرسوم المتحركة والمحادثات المضحكة والموسيقى الجميلة، وسنتعرف على تردد القنوات المصرية المختصة بإذاعة الكارتون للأطفال من خلال الآتي:

تردد قناة كوكي كيدز

قناة كوكي اُطلقت في عام 2011، وهي ليست قناة واحدة بل مجموعة من القنوات وهم “مودي كيدز، ميكي كيدز”.. وهذه القنوات بالرغم من الانتقاد الحاد الذي توجه لها بسبب كثرة إعلاناتها مما يجعل الطفل يمل منها.

إلا أنها تعرض بعض الرسوم المتحركة المدبلجة باللهجة المصرية، مثل كارتون هرقل والذي أدى أصواته مجموعة من الفنانين الكبار مثل “إيهاب فهمي، محي إسماعيل.. أحمد راتب”، ونعرض لكم تردد القناة الجديد من خلال الآتي:

التردد الترميز الاستقطاب معامل التصحيح
11743 27500 أفقي 6/5
11296 27500 أفقي 4/3

اقرأ أيضًا:  تردد قناة كوكي كيدز الجديد Koky Kids للأطفال

تردد قناة بطوط علي النايل سات

من القنوات التي حققت نجاحًا كبيرًا في وقت قصير، حيث إن القناة بسبب عرضها لأفلام الكرتون المدبلجة ذات العرض الأول مثل كارتون cars 3.. نالت استحسان الجميع في أغلب دول الوطن العربي، وبمناسبة أن القناة حاليًا منقطعة البث بسبب عطل في القمر.

تمكنت القناة من عمل قناة لها على اليوتيوب، يمكنك أن تدخل إليها من هنا .

سنعرض تردد بطوط وتردد قناة تنة ورنة التي ترافقه في نفس التردد على النايل سات من خلال الجدول التالي:

التردد الترميز الاستقطاب معامل التصحيح
11595 27500 عامودي 8/7

المزيد من القنوات الأخرى

القناة التردد الاستقطاب
سي بي سي 11488 أفقي
قناة النهار 11785 رأسي
قناة الحياة 12206 رأسي
أون تي في 11861 رأسي
تردد المحور 11010 أفقي