التخطي إلى المحتوى

معالم سياحية في وارسو , تعد وارسو في بولندا من الجهات السياحية التي يقصدها العديدين لما توفره من مناظر طبيعية خلابة لذا يقصدها الراغبين في قضاء إجازة شهر العسل وبشكل عام فإن وارسو من المدن البولندية التي تضم متاحف وقصور توضح التاريخ البولندي .

ملعب وارسو الوطني

ربما ترجع شهرة الملعب لكونه استضاف كأس الأتحاد الأوروبى فى عام 2012 والملعب بشكل عام يعود لعام 2010 واستغرق بنائه عامين من عام 2008 وحتى عام 2010 كما يستوعب الملعب أعداد غفيرة من المشاهدين .

ملعب وارسو الوطني

الطريق الملكي

ترجع أهمية وشهرة الطريق لكونه يضم عدد من المباني والمعالم الأثرية والسياحية التي تشتهر بها وارسو كما يضم الطريق خمس شوارع رئيسية وهامة في وراسو.

الطريق الملكي

متحف شوبان

إذا كنت من محبي الأعمال الموسيقية لفريدريك شابان عليك زيارة هذا المتحف البسيط وهو عبارة عن منزل كبير ومحاط بحديقة كبيرة وجميلة ويسرد المنزل عدد من التفاصيل الخاصة بحياة الفنان شوبان.

متحف شوبان

حديقة لا زنكي الملكية

تتميز الحديقة بكونها تعود للقرن السابع عشر وتصميمها على طرز العمارة الباروكية المميزة ، كما تضم الحديقة عدد من القصور الخاصة وهي أكبر حدائق مدينة وارسو على الإطلاق .

حديقة لازنكي الملكية

حديقة كامبينوس الوطنية

أدرجت منظمة اليونسكو الحديقة على لائحة التراث العالمي لها الخاص بالمحميات الطبيعية لما تتمتع به من جمال طبيعي ساحر لاسيما والحديقة تعود لعام 1959 والحديقة بشكل عام موجودة داخل غابة شهدت العديد من الأحداث والمعارك التي خاضها الجيش البولندي ، وتضم الحديقة متحف ملحق بها يعرض تاريخ الجيش البولندي في الغابة .

حديقة كامبينوس الوطنية

متحف انتفاضة وارسو

إذا كنت من محبي التاريخ ومعرفة التاريخ البولندي زيارة هذا المتحف الذي يعرض تاريخ انتفاضة بولندا التي وقعت أحداثها في عام 1944 فضلا عن التطورات الفكرية والاجتماعية التي شهدتها بولندا إبان الحرب العالمية الثانية كما يحمل المتحف شعار ‘نريد أن نكون أحرار، ونمتلك حريتنا بأيدينا’.

متحف انتفاضة وارسو

بحيرة ويجري

تستطيع ركوب الأمواج على البحيرة والسباحة والمشي لساعات طويلة وسط هذا الجمال الطبيعي والبحيرة اصطناعية وتعود لعام 1963 وتعد الوجهة الأولى للترفيه في وارسو.

بحيرة زيجرزي

القلعة الملكية

كان يعيش في القلعة العائلة الملكية وذلك في الفترة من القرن السادس عشر وحتى الثامن عشر وتضم عدد من اللوحات والرسومات التي تخص ملوك بولندا على مر التاريخ كما توثق التاريخ البولندي عن طريق مجموعة من اللوحات المرسومة بيد أفضل فناني بولندا، جدير بالذكر أن القلعة تم تدميرها من قبل الألمان في خضم الحرب العالمية الثانية ولكن أعيد ترميمها في ثمانينات القرن الماضي.

 القلعة الملكية

متحف تاريخ اليهود البولنديين

وكما يبدو من اسم المتحف فإنه يعرض تاريخ اليهود في بولندا على مر التاريخ كما يضم عدد من اللوحات التي تعرض هذا التاريخ بشكل فني وتعقد في المتحف عدد من المناظرات والمؤتمرات .

متحف تاريخ اليهود البولنديين

أفضل الفنادق في وارسو

  • فندق هامبتون هوليداي هيلتون ويصل متوسط سعر الغرفة في الليلة الواحدة حوالي 1900 جنيه مصري.
  • فندق انتركونتيننتال وارسو ويصل متوسط سعر الغرفة في الليلة الواحدة حوالي 2500 جنيه مصري.
  • فندق بست ويسترن فيليكس ويصل متوسط سعر الغرفة في الليلة الواحدة حوالي 800 جنيه مصري.

أفضل المطاعم في وارسو

  • مطعم أن 31 ويقدم الطعام البولندي المميز.
  • مطعم بولسكا روزانا ويقدم الطعام البولندي والأوروبي الخاص بأوروبا الشرقية .
  • مطعم امبر روم ويقدم الطعام البولندي.

قدمنا لكم عدد من المعالم السياحية في وارسو في بولندا ونرجو منكم زوار موقع محتوى إرسال تعليقاتكم وأفضل الأماكن السياحية التي قمتم بزيارتها في الفترة الأخيرة.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *