قصة السندباد البحري للأطفال مكتوبة مع الصور

أ / أمينة محمد ذكى

في قصة السندباد البحري والجزيرة الغامضة وأحد الأيام كان هناك تاجر عنده طفل صغير يدعي سندباد وكان يتوق لسماع روايات مشوقة من التجار الذين يأتون عبر البحر عن المدن التي زاروها وأهوال البحار ورزقه الواسع وكيف أنه ممتع تارة ومخيف تارة أخري.

بداية قصة السندباد البحري وصديق العمر حسن

كبر سندباد ومعه صديقه حسن وكان ابن رجل فقير وكان كل منهما يتمني ركوب السفينة و السفر عبر البحار واكتشاف العالم والتعرف علي مختلف الثقافات والبلدان كان حسن يعمل عمل أبيه وهو توزيع الماء العذب وجني المال من ذلك.

وفي يوم بينما كان حسن يوزع الماء كعادته وجد قبطان المركب يطلب منه المزيد من الماء حيث توجد حفلة اليوم علي سطح المركب وطلب منه حسن أن يحضر الحفلة وصديقه سندباد.

سندباد وحسن في الحفلة الكبيرة

فَرح سندباد بهذا الخبر كثيراً وفي الحفلة كان منبهراً بالفقرات مثل فقرة الساحر والمهرج وعروض الرقص والغناء يؤديها ناس من جنسيات مختلفة ببراعة مما زاد شوق السندباد للسفر عبر البحر والترحال.

وطلب السندباد بلهفة من القبطان أن يسافر معه وافق علي طلبه من شدة إصراره وأخبره بمعاد الإبحار بعد الغد باكراً.

السندباد يستعد للسفر عبر البحر

ذهب سندباد وأستعد للسفر وأخذ إذن والده للسفر فلا يصح أن يسافر دون موافقته واصطحب طائره الجميل معه وكان يسميه ياسمينة .

كان يتمني أن يتواجد صديقه حسن معه ولكن والدته لم توافق علي سفره فكان حسن مهذباً وأطاع أوامرها برضا نفس وعلم أن الله سوف يجزيه خيراً .

أمنية السندباد تتحقق أخيراً

Image مغامرات سندباد5

وفي اليوم المنتظر صلي سندباد الفجر حاضراً وذهب مباشرة للسفينة كما اتفق معه القبطان وبدأ أول رحلة له .

كانت سعادته لا توصف حيث بدأت أمنيته تتحقق وكان يحلم بيوم يمتلك فيه سفينة مثل هذه أو علي الأقل قاربه الخاص.

اجتهد سندباد في العمل علي السفينة وعندما وجد القبطان جزيرة من بعيد أمر الطاقم بالاستعداد كي ترسو السفينة والتزود بالمؤن لمواصلة السير.

تعرف علي: قصة مغامرات جديدة للأطفال

السندباد والجزيرة الغامضة

وعندما وصلت السفينة قرب الجزيرة نزل إثنين من طاقم المركب ومعهم السندباد كي يتعلم كيف تربط السفينة عندما ترسو كي لا تحركها أمواج البحر وتظل ثابتة.

Image مغامرات سندباد7
كان السندباد متعجب من ملمس الجزيرة الغريب وكذلك الرجلين ,وما إن بدأ أحدهم بدق الوتد علي أرض الجزيرة حتي بدأت الجزيرة تهتز وتتحرك وفزع السندباد والرجلين معه وحتي الرجال علي متن السفينة إذ يتضح أن هذه ليست جزيرة ولكنها حوت ضخم .

محاولة العودة للسفينة

هرع سندباد والرجلين ليعودا للسفينة لكن الحوت تحرك بهم وأخل توازنهم كما ضرب السفينة بذيله وكاد يغرقها وانزعجت ياسمينة وخافت علي سندباد وطارت لتطمئن عليه.

وكان يركض سندباد ومن معه في محاولة للتخلص من هذا الحوت ولكنه لاحظ كلما يجري بقوة وفزع تزيد حركة الحوت ويوقع بهم مرة أخري.

فكرة السندباد لإنقاذه ومن معه

فقال السندباد بصوت عالٍ توقفوا عن الركض فلنهدأ جميعاً ,وما إن توقفوا عن الركض حتي هدأ الحوت وأستقر مرة أخري وعاد كأنه جزيرة في البحر.

وأطلق سندباد صوتا إعتاد أن ينادي به ياسمينة وعندما جاءته فهمها رسالة تذهب بها للقبطان ليعلم أنهم علي قيد الحياة ويعود ليأخذهم .

علي أن تقف السفينة بعيداً ولا يصدر منهم صوت ,وبالفعل هذا حدث وذهبت ياسمينة للقبطان وعاد بالسفينة وعندما اقتربت السفينة نزل السندباد والرجلين معه للماء وسبحوا بهدوء حتي وصلوا السفينة وشعروا بالأمان.

السندباد البحري

قدمنا لكم قصة السندباد البحري ذلك الشخصية العربية التي ألهمت الشعوب حول العالم مما دفعهم لتحويل شخصية السندباد لقصص تلفزيونية وإذاعية اذا كان لديكم قصص أخرى عن السندباد أرجوكم لا تتردوا في إرسالها لنا على محتوى .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *