التخطي إلى المحتوى

تعد قصة السندباد البحري من القصص الملهمة لدى كثير من الأطفال فهى تزرع في الأطفال ضرورة التخلي بالشجاعة والإقدام وعدم الخوف سوى من الخالق وحده كما تعلم القصة ضرورة مصاخبة الأصدقاء الجيدون والمخلصون  لأنه هم من يقفون بجانبك وقت  الضيق والمساعدة .

من هو السندباد البحري

هو من ضمن شخصيات ألف ليلة وليلة وهى قصة خيالية بالطبع ولكنها اكتسبت شهرة عالمية كما تم تقديمها في أعمال درامية تلفزيونية وسينمائية والسندباد البحري هو من أصل عراقي وينتمي للبصرة العراقية وكان السندباد مهووس بحب المغارة والإثارة والتشويق وكان السندباد موجود في فترة الخلافة العباسية في العراق.

السندباد البحري

كان السندباد من التجار مثل والده التاجر أيضا ولكن سمع السندباد أن هناك حفلة كبيرة سوف تقام في منزل والي بغداد وسوف تقام فيها العروض المسرحية والبهلوانية التي يحبها السندباد وبالفعل تلصص سندباد وذهب للحفل وشاهده دون أن يراه أحد وأخذ معه صديقه حسن الذي كن يعمل في توزيع مياه على البيوت وهو المعروف بالشاطر حسن فيما بعد .

السندباد البحري

تأثير الحفل على السندباد

بمجرد ما شاهد السندباد الحفل قرر أن يذهب مع عمه كثير الترحال ليرى العالم ويكتشفه مع عمه وبالفعل يقرر السندباد الذهاب مع عمه و ترك والده ولكن عمه أحضر له طائر يتكلم ويسمى ياسمينه .

قصة الطائر ياسمينه

كان هذا الطائر رفيق السندباد في كل رحلاته وكان يتكلم مع السندباد ويساعده في المرور بكل الأهوال التي يراها ولكن الطائر في الأصل كان أميرة جميلة حولها السحرة لطائر يتكلم وحول والديها لنسوربيضاء.

انفصال السندباد عن عمه

كان السندباد مع عمه في السفينة الكبيرة في عرض البحر واذا بحوت كبير يظهرلهم ليلا فحسبه البحارة جزيرة فدنوا من الحوت ووقعت حادثة كبيرة تفرق فيها السندباد عن عمه كثير الترحال .

أصدقاء السندباد الجدد

قابل السندباد وحده مع الطائر المتكلم العديد من المعجزات المثيرة والمغامرات الكبيرة ولكن سندباد نجح في تفاديها جميعها والانتصار عليها  بفضل شجاعته وصبره وحبه للحياة .

كما قابل السندباد خلال رحلاته عدد من الأصدقاء المشهورن في عالم القصص والخيال فقد تعرف على على بابا الذي كان يعمل مع اللصوص وكان على بابا  بارع في فتح الأقفال واستخدام الحبل ولكنه قرر ترك اللصوص والذهاب مع السندباد في مغامراته المثيرة .

والتقى السندباد كذلك بعلاء الدين الرجل الكبير في السن وهو صاحب قصة المارد علاء الدين والفانوس السحري وكونا على بابا وعلاء الدين مع السندباد فريق ثلاثي يواجه المغامرات والصعاب.

السندباد ورفاقه

مغامرات واجهها السندباد ورفقاه

واجه السندباد الطائرالعملاق الضخم ذو اللون الأخضر الذي يأكل البشر وانتصر عليه السندباد مع رفقاه كما نجح السندباد من انقاذ الأشخاص الذين حولهم الزعيم الأزرق لحجارة ومن ضمنهم والدي السندباد وعمه أيضا.

كما استطاع السندباد مع رفقاه من فك السحر الذي حدث لطائره المتكلم حيث عاد الطائر لشكله الطبيعي كأميرة وعاد والدي الأمير لهيئتهم الأولى البشرية .

واستطاع السندباد أيضا من الانتصار على زعيم الجن ومشعوذهم الشرير المرأة زغل التي كان لها ظل بقرة على الرغم من أنها امرأة .

السندباد البحري

قدمنا لكم عدد من القصص الخيالية التي تخص السندباد البحري ذلك الشخصية العربية التي ألهمت الشعوب حول العالم مما دفعهم لتحويل شخصية السندباد لقصص تلفزيونية وإذاعية اذا كان لديكم قصص أخرى عن السندباد أرجوكم لا تتردوا في إرسالها لنا على محتوى .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *