التخطي إلى المحتوى

اسماء اولاد مسيحية جديدة وجميلة مع معانيها 2020, يتمسك المسيحيون بعدد من الأسماء المحددة التي يطلقونها على أطفالهم من جيل لأخر دون محاولة التجديد في هذه الأسماء خاصة في الدول العربية على عكس الدول الغربية التي ينوعون في إطلاق الأسماء على أطفالهم شاهد اجمل اسماء الاطفال المسيحية .

  1. أشعياء: اسم علم مذكر، يطلق على الأولاد المسيحية، ويعني الرب يخلص
  2. إبراهيم: اسم علم مذكر يعني أبو الجمهور
  3. أرميا: اسم علم مذكر، يعني الرب يؤسس
  4. أغابيوس: اسم يعني محبوب
  5. أغسطينوس: من أسماء الأولاد المسيحية ويعني محترم
  6. الإسكندر: اسم علم مذكر يعني حامي البشر
  7. ألفونس: اسم علم مذكر، يعني شهير
  8. أليصابات: اسم علم مذكر، يعني الله قسم
  9. اليعازر: من أسماء الأولاد المسيحية، وهو اسم علم مذكر يعني الله عون
  10. أنجيلوس: من الأسماء التي تحمل معنًا جميلاً، ويعني ملاك
  11. أنطونيوس: من الأسماء المذكرة المميزة في المسيحية، إذ يعني الاسم “عوض”
  12. أونش: اسم علم مذكر، يعني رجل
  13. ايسيذورس: اسم يعني هبة من إيزيس
  14. إيليا: إيليا أو إلياس هو من أنبياء اليهودية، وهو يعني قوة يهوه، إلهي هو يهوه

اسماء اولاد مسيحية 2020

بِدْروس : اسم بِدْروس هو اسم محرف عن الاسم الشهير والمعروف لدينا بكثرة “بطرس” وهو يعني الصخرة وفي بعض الأحيان يطلق هذا الاسم بيترس وبيدروس ، وأم عن أصله فهو أرمني ونقل من اللاتينية القديمة.

وِلْيَم : اسم وِلْيَم هو اسم علم مذكر محرف عن ولهم وأصله جرماني إلا أن هذا اللفظ قد جاءنا عن اللغة الإنجليزية وليام وهو يعني الحامي والمصمم والحازم.

معنى اسم وليم

اواديس : اسم علم مذكر ومن الأسماء التي تحمل معنى جميل للغاية لأنه يعني البشارة أو الخبر السعيد والبشرى.

اسماء اولاد مسيحية مقدسة

استاورو ، بسطوروس ، بستفروس : أحد أجمل أسماء الأولاد المسيحية المقدسة الغير منتشرة في الوطن العربي على الرغم من انتشارها في الدول الغربية الأخرى ، والاسماء هذه جميعها تحمل معنى واحد وهو الصليب الذي هو أساس الديانة المسيحية.

ميشلين : اسم ميشلين من الأسماء التي تعد مباركة لكونه يعني يشبه الله أي أن حامل الاسم يتمنى بأن يكون مقرباً إلى الله من خلال عبادته وتجنب أي ذنوب تغضبه.

بارْتِلمي : اسم علم مذكر مختصر عن “برثولماوس” الذي يعني ابن تولماي الذي بشر في الشرق ومات شهيداً وقد ذكر في الإنجيل أي أنه اسم مقدس وهو من الأصل اليوناني الذي نقل عن الآرامية.

شاروبيم : صورة جديدة من صور التشبه بالمولى عز وجل والتقرب منه من خلال الأسماء حيث يعني اسم شاروبيم صورة من الله.

أوكين : هذا الاسم يمكن أن ينطق أيضاً “أوجين” وهو يعني الصلاة أو العبادة.

اسماء اولاد اجنبية مسيحية 2020

لُوقا : هذا الاسم يظهر كأنه اسم مؤنث ولكنه في الأصل اسم علم مذكر آرامي ويقال أنه من الأصل اليوناني ويعني الضوء أو جالب الضوء والمعرفة وهو روح المعرفة المنيرة للقلب ويقال أنه أحد أسماء كتبة الإنجيل وقد ألتقى بالنبي بولس وصادقه ، وهناك بعض الأشخاص يقولون أن الاسم نسبة إلى إقليم “لوكانيا” الذي يقع في جنوب إيطاليا.

رندلى : اسم علم مذكر من الأصل الإنجليزي تحديداً من الإنجليزية القديمة ويعني القوي والحامي والشجاع.

ادْوار : اسم ادْوار هو إختصار اسم ادوارد المستخدم بكثرة في الدول العربية المختلفة حيث يعد من أشهر أسماء الأولاد المسيحية ، وهو يعني الحارس الجيد والحارس الثري والغني وهو يقال على حارس وحامي الرخاء والسعادة وأصله سكسوني.

اسماء اولاد مسيحية ارمانية 2020

كَرابيد : معظم الأسماء المسيحية الأجنبية من الأصل الأرمني وكرابيد اسم علم مذكر ايضاً من الأصل الأرمني ويعني الدليل أو المرشد وينطق الاسم في بعض الأحيان قربيت أو كره بيت.

انترانيك : اسم جديد من الأصل الأرمني ويعني الأبن البكر وقد عرف في التراث المسيحي.

أَسْبيد : لن يختلف أصل هذا الاسم عن باقي الأسماء في هذه الفقرة ، وفيما يخص المعنى الخاص باسم أَسْبيد فهو الفارس.

هاكوب : الاسم تحريف عن اسم يعقوب المعروف لدينا جميعاً وله أكثر من نطق هم جاكوب وجاك وجاكي ويعقوب في الأصل يعني الشيء الذي يعقب الأخر أو الذي يليه.

اسماء صبيان مسيحية 2020

سابا : اسم سابا يتميز بأنه اسم يمكن أن يكون اسم علم مذكر واسم علم مؤنث ، ويختلف هذا الأمر وفقاً لمعناه وأصله حيث أن الاسم العلم المذكر من الأصل السرياني ويعني الشيخ والبعض يقول أن أصله عربي ويعني شاب أي شاخ وكبر سنه.

لعازر : هذا الاسم مشابه بشكل كبير لبعض الأسماء السابقة من حيث المباركة ومحاولة التشبه بالله عز وجل خاصة أن معنى اسم لعازر هو من يعينه الله.

سَركيس : سركيس هو تطور خاص بذلك الاسم العلم المذكر سرجيوس ذات الأصل اليوناني وهو معروف في بعض الدول العربية ويعني الجسد.

كورْكيس : يوجد لهذا الاسم العديد من الألفاظ الأخرى والمنتشرة أكثر من الاسم الأصلي كورْكيس وهذه الألفاظ هي جرجس وجرجيس وجورج ، وقد عرف بهذا الاسم “كورْكيس عواد” وهو مؤرخ عراقي عاش في التاريخ المعاصر أما عن معنى الاسم فهو الفلاح والمزارع الذي يرعى الأصل وهو اسم أحد أنبياء بني إسرائيل.

اسماء اولاد مسيحية

سوريال : اسم سوريال يعني الرب سخرني أي أنه تمثيل فعلي لدور الإنسان في الأرض وهو تعميرها وعبادة الله حيث سخرنا المولى عز وجل لذلك الأمر.

ثاوفيلس : هو اسم علم مذكر يعني صديق الله وهو صفة لحامله للدلالة على طاعته لأوامر الله وعدم عصيانه من خلال القيام بعبادته كاملة.

زُهراب : هذا الاسم من الأصل الأرمني حيث عرف بطل أسطوري فارسي في وقت سابق اسمه “سُهراب” كما عرف راهب أرمني باسم “يوحنا زُهراب” والذي قام بترجمة الكتاب المقدس “الإنجيل” إلى الأرمنية الحديثة.

خاجيك : ينطق هذا الاسم في بعض الأحيان خاجو وهو من الأصل الأرمني ويعني الصليب أي أنه اسم مسيحي مقدس.

مَتَّى : اسم علم مذكر أصله عبري وفي معجم لسان العرب كُتب أنه من الأصل السرياني ويعني عطية الرب ، وهو اسم معروف كثيراً في المسيحية وعلى الرغم من ذلك فإنه غير منتشر في الدول العربية على الرغم من معرفة أحد حواريي المسيح الانثى عشر باسم متى وهم كتبة الكتاب المقدس.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *