التخطي إلى المحتوى

5 طرق للحفاظ على جمالك , تعاني الكثير من السيدات من ضيق الوقت وعدم إيجاد فرصة للاهتمام بجمالهن، والاستمتاع بقسط كاف من الراحة والاسترخاء، نظرًا لانشغالهن الدائم بالاهتمام بالأطفال أو القيام بأعمال المنزل، أو مهام العمل ما إذا كانت امرأة عاملة، ولكنها معادلة يسهل تحقيقها بمنتهى اليسر والبساطة فإذا كنتِ من هؤلاء النساء المنشغلات دائمًا، ما عليك سوى متابعة هذا المقال الذي سنخبرك فيه عن بعض النصائح والطرق الرائعة التي ستساعدك في الحفاظ على جمالك وبقائك في حالة من الشباب والإشراق الدائم.

طرق الحفاظ على جمالك

تعددت طرق الحفاظ على البشرة باستخدام المستحضرات التجميلية أو الوصفات الطبيعية وهي المفضلة لدى الكثيرات، لتكلفتها الزهيدة وتأثيرها القوي.

كيفية ترطيب البشرة

  • تحتاج بشرتك إلى خطوتي التقشير والترطيب بصفة مستمرة، كي تتخلصي من خلايا الجلد الميتة والشوائب التي تتسبب في سد المسامات وظهور الحبوب.
  • قومي باستخدام الكريمات أو الزيوت الغنية بفيتامين “E ” مثل زيت جوز الهند أو زيت الزيتون أو زيت جنين القمح، وذلك عن طريق تدليك منطقة محيط العينين والوجه بالكامل بحركات دائرية رقيقة يوميًا قبل النوم، ثم غسل الوجه بعد الاستيقاظ صباحًا لتحصلي على بشرة رطبة ونضرة.

زيت الزيتون

الحد من تجاعيد الوجه

كي تحدي من ظهور التجاعيد المبكرة والخطوط الرفيعة، تجنبي استخدام وسادة مغطاة بالأقمشة القطنية بل مغطاة بالحرير أو الستان عند النوم، وهذا لأن احتكاك البشرة بالقطن يتسبب في جفاف البشرة، ومن ثم تكون التجاعيد، بالإضافة إلى أن الحرير يحافظ على الشعر من التقصف والهيشان.

التخلص من الهالات السوداء

حتى تتخلصي من الهالات السوداء ينصحك “محتوى” بالحصول على قسط كاف من النوم لمدة لا تقل عن ٨ ساعات يوميًا، وأن تستلقي على ظهرك لبعض الوقت لأن ذلك يحسن من وصول الدم والسوائل إلى جميع الجلد، وتغذية المنطقة المحيطة بالعينين، بالإضافة إلى تطبيق زيت اللوز الحلو الذي يعد من أكثر الزيوت الفعالة بشكل كبير في التخلص من الهالات السوداء.

كيفية ترطيب الشفاه

كثيرًا ما تتعرض الشفاه إلى الجفاف والتشقق خاصًة في ظل الأجواء الباردة التي نعيشها هذه الأيام من فصل الشتاء، لكي تتجنبي ذلك عليكِ باستخدام مرطب طبيعي للشفاه مثل زبدة الشيا أو زيت الزيتون أو زيت الأرجان قبل النوم أو قبل وضع أحمر الشفاه، لتنعمي بشفاه جميلة وناعمة.

العناية بالشفاه

الحفاظ على الرموش وإطالتها

تمتلئ الأسواق بالعديد من منتجات إطالة الرموش والعناية بها لكنها في كثير من الأحيان غير مجدية على الإطلاق، لذا يمكنك استخدام الزيوت الطبيعية المتوفرة لديك بالمنزل مثل زيت الخروع حيث إنه يحتوي على فيتامين الأوميجا3 المعروف بقدرته الهائلة على إطالة الرموش وتكثيف الشعر والحاجبين، لذا ينصح باستخدامه على أطراف الرموش بشكل يومي لمدة لا تقل عن شهر، حتى تحصلي على النتيجة المرجوة.

الهالات السوداء

ختامًا عليك عزيزتي أن تعي وتُدركي أن العناية بجمالك وأناقتك هما مسئوليتك أنتِ، لا تظنين أن ذلك يحتاج إلى إنفاق الكثير من المال لكن بإمكانك استخدام بعض المواد الطبيعية المتاحة لديكِ في المنزل مع المداومة على النصائح السابق ذكرها، وبذلك ستعتني بجمالك بأقل مجهود وتكلفة أيضًا، ولكي تتعرفي على المزيد من النصائح والأسرار التي ستفيدك في العناية بجمالك، ومنحك الإطلالة التي ترغبينها تابعينا في المقال القادم.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *