التخطي إلى المحتوى

توقعات علماء الفلك لليمن 2020, أصبح الوضع السياسي في دولة اليمن محل تساؤل كثير خاصة بعد التطورات الأخيرة التي شهدتها اليمن في أواخر العام الماضي عقب مقتل الرئيس اليمني المخلوع على عبد الله صالح.

وقد أسفر مقتل على عبد الله صالح عن العديد من التغيرات في الأوضاع السياسية داخل اليمن واتباعاً لذلك يؤكد عدد من علماء الفلك أن يكون عام 2020 مختلفا بشكل كبير بالنسبة لليمن مقارنة بالأعوام السابقة.

وتتفاوت توقعات علماء الفلك بشأن اليمن كما أنها قد تحتمل الصواب أو الخطأ، ونستعرض لكم من خلال السطور التالية أهم توقعات علماء الفلك لما يحدث في اليمن.

توقعات ماغي فرح لليمن

تشير ماغي فرح إلى أن اليمن ستشهد تحسن كبير في الأوضاع في عام 2020 حيث يبدأ الاستقرار يعود إلى البلاد كما تتطور الحياة الإجتماعية وتبدأ الخطوات في إعادة إعمار اليمن من جديد كما تشير ماغي فرح إلى تطورات اقتصادية ملحوظة تشهدها اليمن هذا العام.

وتتوقع ماغي فرح أيضاً أن يتزايد نفوذ وسيطرة الحوثيين على محافظات وأجزاء كبيرة من اليمن كما سيمتد نفوذهم إلى حد صناعة القرار والتأثير في الأوضاع السياسية باليمن.

وتحذر ماغي فرح من محاولات الإغتيال المتكررة التي تستهدف قتل الرئيس عبد ربه منصور هادي وقد تفلح إحدى هذه المحاولات في الإيقاع به.

توقعات أحمد شاهين لليمن

يشير الفلكي أحمد شاهين إلى إتجاه الأوضاع الصحية في اليمن إلى التدهور حيث لم يستطيع الألاف من المواطنين اليمن إيجاد ما يسد احتياجاتهم من الغذاء والدواء وينعكس ذلك على حياتهم الإجتماعية.

وأشار أحمد شاهين أيضاً في توقعاته بشأن اليمن لهذا العام إلى ازدياد نفوذ الحوثيين وسيطرتهم على معظم المرافق الحكومية باليمن في مقابل تراجع قوى التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية.

وأكد أحمد شاهين إلى أن سوء الأوضاع في اليمن سينعكس على استقرار وثبات الدول العربية حيث تقوم جماعة الحوثي بعدد من العمليات الإرهابية التي تستهدف عواصم بعض الدول العربية.

توقعات مايك فغالي لليمن

تتفق توقعات مايك فغالي بشكل كبير مع توقعات أحمد شاهين بشأن اليمن حيث تزداد الأوضاع السياسية سوء خاصة بعد نجاح الحوثيين في التغلب على قوى التحالف العربي وبسط نفوذها على معظم المدن الهامة باليمن مما يؤثر على الأوضاع السياسية بها.

ويتوقع مايك فغالي أيضاً نشوب العديد من العمليات التخريبية التي تستهدف المرافق والمراكز الهامة باليمن خلال عام 2020 مما يهدد استقرار المواطنين اليمنين ويبشر بنهاية سيئة.

توقعات ليلى عبد اللطيف لليمن

اختلفت توقعات خبيرة الفلك المصرية ليلى عبد اللطيف مع توقعات علماء الفلك الآخرين بشأن اليمن حيث تتوقع ليلى عبد اللطيف أن يعود الاستقرار ويحل في معظم أرجاء اليمن هذا العام وذلك نتيجة طبيعية لنجاح قوى التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية في التغلب على جماعة الحوثي والقضاء عليهم بشكل كبير.

وتشير ليلى عبد اللطيف أيضاً إلى تطور الحياة الاقتصادية في دولة اليمن حيث تبدأ عمليات الإعمار كما يتجه عدد كبير من الدول إلى تقديم المساعدات إلى اليمن من أجل استعادة استقرارها مرة آخرى.

ننتظر تفاعلكم معنا وأرائكم حول توقعات ما يحدث في اليمن خلال عام 2020 وذلك وفقاً للمعطيات والمؤشرات الحالية.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *