التخطي إلى المحتوى

يعتبر البيض من المكونات الطبيعية المهم جدا للبشرة والشعر، و يحتوي البيض على مجموعة من العناصر المفيدة جدا للبشرة والشعر ومن أهم هذه العناصر البروتين والبوتاسيوم و المغنيسيوم والريبوفلافين، وغيرها الكثير من العناصر التي جعلت البيض من المكونات التي تدخل في الكثير من مستحضرات التجميل باهظة الثمن.

أقنعة البيض لجمال البشرة

البيض لجمال البشرة

قناع البيض والعسل

يعمل هذا القناع على تبيض البشرة و يجعلها اكثر اشراقاً ولمعاناً، يتم اضافة ملعقتين كبيرتين من العسل الي بيضة ويخلط المزيج جيداً،ويتم توزيع الخليط على البشرة كلها ويترك لمده نصف ساعه ثم يتم غسله بالماء الفاتر، يكرر هذا القناع مرتين في الاسبوع وسوف تحصلين على بشرة رائعة.

قناع البيض والليمون

يعمل هذا القناع على التخلص من الحبوب والبثور، يتم مزج عصير ليمونة واحدة مع 2 بيضة، ويوضع الخليط على البشرة ويترك لمدة ربع ساعة.

قناع بياض البيض والقهوة

يعمل هذا القناع على التخلص من التجاعيد ويزيد من جمال وشباب البشرة، يتم اضافة ملعقة صغيرة من القهوة الى بياض بيضه، يوضع الخليط على البشرة ويترك حتى يجف تماما.

قناع البيض والكركم

يعمل هذا القناع على تفتيح البشرة بالإضافة إلى أنه يقضى على البكتيريا التي تعد سبب من أسباب ظهور الحبوب والبثور على الوجه، يتم اضافة ملعقة صغيرة من الكركم وعصير نصف ليمونه الى بيضه، يوضع الخليط على الوجه ويترك لمدة نصف ساعة، و للحصول على أفضل نتائج يفضل تكرار الوصفة مرة كل أسبوع.

أقنعة البيض لجمال الشعر

البيض للشعر

قناع البيض وزيت الزيتون

يعمل هذا القناع على تنعيم الشعر الجاف ويزيد من قوة الشعر، يتم اضافة نصف كوب من زيت الزيتون الى بيضتين، يوضع الخليط على شعر جاف ونظيف ويترك لمدة ساعة على الاقل ،وبعدها يغسل الشعر جيدا بالشامبو.

قناع البيض والموز

يعمل هذا القناع على فرد الشعر والتخلص تماما من التجاعيد، تهرس حبة الموز جيدا ويضاف اليها بيضة واحدة وخمس ملاعق من زيت الزيتون، يفرد الخليط على الشعر كله من الجذور وحتى الاطراف ثم يغطى الشعر ويترك المزيج عليه لمدة لا تقل عن ساعتين، بعدها يتم غسل الشعر جيدا بالماء والشامبو ،للحصول على أفضل نتائج يفضل تكرار الوصفة مرة كل أسبوع.

قناع البيض والمايونيز

يعمل على تنعيم الشعر وزيادة لمعانه، بالإضافة إلى أنه يعالج تقصف الشعر، يتم خلط 2 ملعقة كبيرة من المايونيز وملعقة كبيرة من العسل وملعقة صغيرة من الخل و2 بيضة ،يوضع الخليط على الشعر ويترك لمدة ثلاث ساعات ثم يغسل بالشامبو والماء الدافئ ويوضع عليه القليل من زيت الزيتون.

قناع البيض و زيت اللوز

يعمل على تقويه الشعر ويزيد من جماله ولمعانه ،يتم خلط خمس ملاعق من زيت اللوز و خمس ملاعق من زيت الزيتون وملعقتين من زيت الروزماري و ملعقة صغيرة من القهوة و بيضة واحدة، يفرد المزيج على الشعر كله ويترك لمده ساعه وبعدها يغسل الشعر.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *