التخطي إلى المحتوى

أماكن سياحية في جنوب أفريقيا 2019 , تتميز  جنوب أفريقيا بوفرة الأماكن السياحية المميزة للغاية بل في في القارة السمراء بأكملها لما تحتويه من  معالم أثرية وطبيعية متعددة للغاية والتي كونتها الطبيعة ولم يتدخل في صنعها البشر في المقال نوضح عدد من هذه المعالم.

متنزه كروغر الوطني

يعد هذا المنتزه الواقع في جنوب أفريقيا  أكبر المتنزهات الوطنية في جنوب أفريقيا لاسيما ومساحته تتجاوز 18.989 كيلو متر مربع كما يسكن المنتزه العديد من البناتات والحيوانات الأفريقية المميزة.

متنزه كروغر الوطني

مدينة صن سيتي

إنها لاس فيجاس القارة الأفريقية بأسرها وهى المنتجع المفضل لدى الكثير من الأثرياء للاقامة والاستمتاع بجمال الطبيعة الأفريقية البكر والمنتجع يعود لعام 1979 ويضم عدد من وسائل الراحة والترفيه كما تنتشر داخلها الكازيونات والملاهي الليلية .

مدينة صن سيتي

شاهد أيضا:

جبل تيبل أو جبل الطاولة

وهو واحد من عجائب الدنيا الطبيعية في العالم فشكل الجبل يختلف عن باقي الجبال حيث ان الجبل مسطح القمة بشكل كبير ويطل على مدينة كيب تاون في جنوب أفريقيا.

جبل تيبل

حفرة بيج هول

وتعد البيج هول أكبر حفرة في العالم تم حفرها يدويا اذا يصل عمقها حوالي 240 متر وعرضها 463 متر ، جدير بالذكر ان العاملون في الموقع استخرجوا عام 1914 مالايقل عن 6 آلاف رطل من الماس وتدرس منظمة اليونسكو امكانية ضم الموقع للائحة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو.

بيج هول

ملعب الملك سنزانكاجونا

يستوعب الملعب مايقرب من 70 ألف متفرج والملعب يعود لعام 2006 كما نجح في تنظيم مباريات كأس العالم في 2010 يطلق على الملعب اسم موزيس مديبا نسبة وتخليدا للسياسي مديبا الذي نجح في انهاء التفرقة العنصرية ما بين السود والبيض كما أن تصميم الملعب يراعي هذه الفكرة بشكل كبير.

اللمعب يحتوى على قوس بطول 350 متر وارتفاع 106 متر وتقوم فكرة القوس على أنه يبدأ بطرفين يمثلان البيض والسود وينتهى بطرف واحد وهو الدول الموحدة التي نتجت من توحيد البيض والسود معا.

ملعب الملك سنزانكاجونا

جزيرة روبن

ربما ترجع شهرة الجزيرة لكونها كانت المقر الذي سجن فيه الرئيس السابق لجنوب أفريقيا نيلسون مانديلا  والحائز على جائزة نوبل  لمدة 18 سنة كما سجن فيها كجاليما موتلانثي  الذي شغل أيضا منصب رئيس جنوب أفريقيا والجزيرة بشكل عام بيضاوية الشكل واسمها الافريقي الجزيرة ختم والهولندي جزيرة روبن .

جزيرة روبن

أخدود بليد ريفر أو بليد ريفر كانيون

من أجمل المناطر الطبيعية الخلابة في جنوب افريقيا حيث ان صخور الأخدود بالكامل من الصخور الرملية كما يعبر نهر يحمل اسم الأخدود داخل الأخدود مشكلا منظر طبيعى خلاب ،يصل عمق الاخدود 800 متر وطول 26 كيلو متر.

أخدود بليد ريفر

أفضل فنادق جنوب أفريقيا

  • فندق بروتي من ماريوت ويقع في جوهانسبرج ويصل متوسط سعر الغرفة في الليلة الواحدة حوالي 2158 جنيه.
  • فندق كلوس مارفيرن ويقع في ستيلينبوش ويصل متوسط سعر الغرفة في الليلة الواحدة حوالي 2701 جنيه.
  • فندق كريمان ان ويصل متوسط سعر الغرفة في الليلة الواحدة حوالي 1800 جنيه.

أفضل مطاعم جنوب أفريقيا

  • مطعم داروما ويقع في ديربان ويقدم الطعام الياباني والسوشي.
  • مطعم ذا بوت لاك كلاب ويقع في كيب تاون المركزية ويقدم المأكولات العالمية .
  • مطعم ماربل ويقع في جوهانسبرج ويقدم الطعام العالمي خاصة الستيك هاوس.

قدمنا لكم عدد من المعالم الطبيعية التي تستطيعون زيارتها في جنوب أفريقيا ، اذا زرتم جنوب أفريقيا من قبل ومالذي أعجبكم هناك وهل تنوون تكرار الزيارة ، تواصلوا معنا عبر موقع محتوى.

شاهد أيضا:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *