صور اجمل أماكن سياحية في جنوب أفريقيا

أ / أمينة محمد ذكى

صور اجمل أماكن سياحية في جنوب أفريقيا , تتميز جنوب إفريقيا بوفرة الأماكن السياحية المميزة للغاية بل في القارة السمراء بأكملها لما تحتويه من معالم أثرية وطبيعية متعددة للغاية والتي كونتها الطبيعة ولم يتدخل في صنعها البشر في المقال نوضح عدد من هذه المعالم.

أماكن سياحية في جنوب أفريقيا بالصور

  • متنزه كروغر الوطني

يعد هذا المنتزه الواقع في جنوب أفريقيا أكبر المتنزهات الوطنية في جنوب أفريقيا لاسيما ومساحته تتجاوز 18.989 كيلو متر مربع كما يسكن المنتزه العديد من النباتات والحيوانات الأفريقية المميزة.

متنزه كروغر الوطني

مدينة صن سيتي

إنها لاس فيجاس القارة الأفريقية بأسرها وهى المنتجع المفضل لدى الكثير من الأثرياء للإقامة والاستمتاع بجمال الطبيعة الأفريقية البكر والمنتجع يعود لعام 1979 ويضم عدد من وسائل الراحة والترفيه كما تنتشر داخلها الكازينوهات والملاهي الليلية .

مدينة صن سيتي

جبل تيبل أو جبل الطاولة

وهو واحد من عجائب الدنيا الطبيعية في العالم فشكل الجبل يختلف عن باقي الجبال حيث ان الجبل مسطح القمة بشكل كبير ويطل على مدينة كيب تاون في جنوب أفريقيا.

جبل تيبل

تعرف علي: صور و معلومات عن السياحة في كيب تاون مع الدليل

حفرة بيج هول

وتعد البيج هول أكبر حفرة في العالم تم حفرها يدويا اذا يصل عمقها حوالي 240 متر وعرضها 463 متر ، جدير بالذكر أن العاملين في الموقع استخرجوا عام 1914 مالا يقل عن 6 آلاف رطل من الماس وتدرس منظمة اليونسكو إمكانية ضم الموقع للائحة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو.

بيج هول

ملعب الملك سنزانكاجونا

يستوعب الملعب ما يقرب من 70 ألف متفرج والملعب يعود لعام 2006 كما نجح في تنظيم مباريات كأس العالم في 2010 يطلق على الملعب اسم موزيس مابيدا نسبة وتخليدا للسياسي مديبا الذي نجح في إنهاء التفرقة العنصرية ما بين السود والبيض كما أن تصميم الملعب يراعي هذه الفكرة بشكل كبير.

الملعب يحتوي على قوس بطول 350 متر وارتفاع 106 متر وتقوم فكرة القوس على أنه يبدأ بطرفين يمثلان البيض والسود وينتهي بطرف واحد وهو الدول الموحدة التي نتجت من توحيد البيض والسود معا.

ملعب الملك سنزانكاجونا

جزيرة روبن

ربما ترجع شهرة الجزيرة لكونها كانت المقر الذي سجن فيه الرئيس السابق لجنوب أفريقيا نيلسون مانديلا الحائز على جائزة نوبل لمدة 18 سنة كما سجن فيها كجاليما موتلانثي الذي شغل أيضا منصب رئيس جنوب أفريقيا والجزيرة بشكل عام بيضاوية الشكل واسمها الافريقي الجزيرة ختم والهولندي جزيرة روبن .

جزيرة روبن

أخدود بليد ريفر أو بليد ريفر كانيون

من أجمل المناظر الطبيعية الخلابة في جنوب افريقيا حيث ان صخور الأخدود بالكامل من الصخور الرملية كما يعبر نهر يحمل اسم الأخدود داخل الأخدود مشكلا منظر طبيعي خلاب ،يصل عمق الاخدود 800 متر وطول 26 كيلو متر.

أخدود بليد ريفر

أفضل فنادق جنوب أفريقيا

  • فندق بروتي من ماريوت ويقع في جوهانسبرج
  • فندق كلوس مارفين ويقع في ستيلينبوش
  • فندق كريمان ان

افضل مطاعم جنوب أفريقيا

  • مطعم داروما ويقع في ديربان ويقدم الطعام الياباني السوشي.
  • مطعم ذا بوت لاك كلاب ويقع في كيب تاون المركزية ويقدم المأكولات العالمية .
  • مطعم ماربل ويقع في جوهانسبرج ويقدم الطعام العالمي خاصة الستيك هاوس.

قدمنا لكم عدد من المعالم الطبيعية التي تستطيعون زيارتها في جنوب أفريقيا ، إذا زرتم جنوب أفريقيا من قبل وما الذي أعجبك هناك وهل تنوون تكرار الزيارة ، تواصلوا معنا عبر موقع محتوى.

أ / أمينة محمد ذكى

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *