التخطي إلى المحتوى

تحميل وقراءة رواية الراحلون للكاتب أحمد إبراهيم موسى هى رواية تتحدث عن الراحلين في حياة كل شخص، هى رواية اجتماعية مليئة بالمشاعر والأحاسيس وحزينة، ورواية الراحلون واقعية لدرجة الوجع، صدرت الرواية عام 2016.

لاقت رواية الراحلون على إعجاب الكثيرين، فهى رواية اجتماعيى تعتد على رصد حالة واقعية يقع فيها الكثير من الناس، وأشاد بها الكثير من المثقفين والنقاد ونقدم لكم من خلال موقع محتوى نبذة مختصرة عن رواية الراحلون والكاتب أحمد إبراهيم موسى ، كما سنستعرض لكم أراء القراء حول رواية الراحلون كذلك سنقدم لكم نسخة من الرواية pdf.

رواية الراحلون

معلومات عن الكاتب أحمد إبراهيم موسى

أحمد إبراهيم على موسى كاتب شاب من مواليد 5 سبتمبر 1987، خريج كلية التجارة شعبة محاسبة ، من أعماله: ديوان همهمات وفلاشات أحمد وصفية 3 أجزاء، و رواية الراحلون، يتمتع الكاتب أحمد إبراهيم على موسى بلغة جيدة وسرد رائع، فيستطيع أن يربط كل أشخاص الرواية بشكل بسيط وسلس، يعتمد على أحداث منطقية وواقعية، يجعلك تستمتع عند قراءة الرواية.

معلومات عن رواية الراحلون

الراحلون رواية اجتماعية واقعية، الرواية تتحدث عن الراحلين سواء رحلوا بالفعل أى فقدوا حياتهم، أو أنهم اختفوا من حياتنا وأصبح وجودهم غير مؤثر، وبذلك يكونوا قد رحلوا أيضًا، تتميز الرواية بطابع حزينى، ففكرة الرواية رائعة كما أنها مكتوبة بأسلوب مميز وجذاب يجعلك تستمع عند قراءتها.

الرواية مليئة بالشخصيات التى تمثل نماذج واقعية في المجتمع، كما أن حبكة قصة الراوية قوية جدًا، كما أن الكاتب ذكر يستطيع أن ينقل المشاعر والأحاسيس بشكل رائع.

تلعب رواية الراحلون على نقطة الفقد، فقد تكون مؤلمة لكثير من الناس، فهدف الرسالة يكمن في تلك الجملة: سيظل الرحيل هو أكثر العقوبات للقلوب ألما ووجعا.. وسيظل الراحلون هم أكثر الناس قربا إلى قلوبنا.

أراء القراء على رواية الراحلون

قبل الاستمتاع بقراءة الراحلون للكاتب أحمد إبراهيم موسى لابد عرض أراء القراء حول الرواية، التى نالت إعجاب الكثيرين وحققت نجاحًا كبيرًا، فالرواية اجتماعية واقعية ترصد مشاكل قد نقابلها يوميًا في حياتنا العادية، كما أنها مكتوبة بسيطة وسلسة.

وأشاد القراء برواية الراحلون لأن أسلوبها رائع ممتع، فلغة الرواية مذهلة ووصف الكاتب للأشخاص والأماكن ممتع ودقيق، فطريقة سرد الأحداث رائعة، ورصد التفاصيل أكثر من جيدة، فهى من نوع الروايات الاجتماعية الرومانسية الواقعية التى تمس القلب والمشاعر فتجعلك تتعلق بها وتقرأها حتى نهايتها.

الرواية بها العديد من القصص باختلاف شخصياتها، إلا أن هدف الرواية واحد، وهو أن من يذهب لن يأخذ شيئًا معه، في المجمل رواية الراحلون من الروايات التى تستحق القراءة، لما تضمنه من مقومات الرواية الجيدة.

رواية الراحلون

مقدمة رواية الراحلون

عندما تضيقُ عليكَ الأرضُ بما رحُبَت فتُصبِح سِجنًا كبيرًا بلا جدرانٍ وبلا أسلاكٍ شائكة، تشعُرُ أنك وحيدٌ في هذا العالم، تهفو إلى صدرٍ ترتمي فيه لتبكي فلا تجد، مُجبَرٌ أن تقمعَ براكينَ الألمِ داخلك في صمت، تنظُرُ لكلِّ شيءٍ حولَك تودُّ لو تبُثُّه همَّك فتصطَدِمُ بجموديتِه وعجزِهِ عن فهمِك.

قراءة رواية الراحلون pdf

تحميل الكتاب

جميع الحقوق محفوظة للكاتب أحمد إبراهيم موسى .

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *