التخطي إلى المحتوى

تفسير رؤية السلام والمصافحة فى الحلم من خلال موقع محتوي ،سنذكر خلال السطور القادمة من هذا الموضوع الدلالات والرموز التي تشير لها رؤية السلام والمصافحة بالحلم.

رمز السلام في المنام

لا يوجد شك ان السلام في الحلم بشري خير وفال حسن فهو دلاله قويه على التصالح مع الذات والحب والموده التى تجمعك مع الشخص الذي تصافحه في المنام كما انه من الجائز ان يكون بشري زواج قريب للفتاه العزباء او فرج وسداد دين في حلم الرجل والله تعالى اعلي واعلم .

تفسير إبن سيرين للسلام في الحلم

المصافحة والسلام بالحلم تعكس الود والاحترام بين الطرفين وقد تكون علامة شراكة بين المرأة والرجل ،وهناك دلالات أخرى تتعلق برؤية السلام والمصافحة سنذكرها فيما يلي بالتفصيل .

السلام والمصافحة في حلم العزباء

  • هناك دلالات كثيرة تتعلق برؤية الفتاة العزباء أو المرأة الغير متزوجة المصافحة والسلام بحلمها فمصافحة العزباء لأمرأة مثلها تبشر بأيام قادمة مليئة بالفرح والمسرات.
  • أما مصافحة العزباء لرجل بحلمها يشير إلى حدوث تطور بحياتها ودخولها بمرحلة جديدة وذكر العلماء أن غالبا ما تأول تلك الرؤيا إلى حصولها على وظيفة أو زواجها ،وذكر المفسرون أن رؤية العزباء بمنامها لسلامها على على رجل متزوج تشير إلى رغبتها بالأرتباط برجل يحمل نفس صفاته ومميزاته .
  • أما السلام على حاكم أو ملك أو رئيس البلاد يبشر بتحقق أمنية لها قريبا ،وسلامها ومصافحتها الشرطي توفيق ونجاح ،أما سلامها على الطبيب يبشر بشفاء مرضها أو زوال همها ،ومصافحتها لشخص مريض ينذر بالهم والمتاعب .
  • ومصافحتها لشخص ميت يدل على حسن أخلاقها وعفتها  ،ومصافحتها لشخص لا تعرفه تشير إلى السفر أو الانتقال ،ومصافحتها لشخص مشهور تدل على علو شأنها ،ومصافحتها لشيخ أو رجل دين يشير إلى التدين ،والسلام على امرأة عجوز ينذر لتدهور الحال .
  • وسلام أو مصافحة العزباء للبائع أو البقال تشير إلى علاقة وصداقة جديدة ،والسلام على ابن الجيران بالمنام يشير إلى الدخول بعلاقة حب ،ورؤية السلام والمصافحة على الحبيب يبشر بالزواج ،والله أعلم.

السلام والمصافحة بحلم المتزوجة

  • سلام الزوجة على زوجها بالحلم يشير إلى استقرار وهدوء حياتها ،وسلام المتزوجة على أبيها تدل على نجاح حياتها الأسرية ،وسلامها على أمها رزق وخير كثير ،وسلامها على أخيها أو أختها تبشر بالحمل .
  • وسلام المتزوجه على أحد أبنائها يدل على النجاح والأمان ،ومصافحتها لأحد الجيران تشير إلى شرائها لبيت جديد قريبا ،والسلام على الميت دلاله على أخبار سعيدة ،وسلامها على شخص لا تعرفه يدل على السفر أو تغيير السكن .
  • وسلام المتزوجة على الحاكم أو الرئيس يبشر بتحقق أحلامها ،بينما مصافحتها للقاضي ينذر بطلاقها ، وسلامها على الطبيب تبشر بالحمل أيضا بينما السلام على شخص مريض تبشر بالشفاء ،والسلام على الشيخ أو الإمام صلاح حال لها ولزوجها ،والله أعلم.

السلام والمصافحة بحلم الحامل

تعد رؤية المرأة الحامل كأنها تسلم أو تصافح أحد بحلمها أشارة على سلامة الحمل بصفه عامة ،ورؤية الحامل بالمنام أنها تسلم على رجل يبشر بانجابها لبنت والعكس عند رؤية الحامل مصافحتها وسلامها على امرأة ،والله أعلم.

رؤية رفض السلام بالحلم

تعد رؤية الشخص بحلمه كأنه يرفض السلام على أحد الأشخاص أو قيام أحد الأشخاص برفض التسليم على الرائي له تفسير واحد وهو مرور الرائي بحالة نفسية سيئة للغاية وشعوره بالوحدة والغربة والتهميش وعدم الإهتمام أو أنه سيمر بفترة عصيبة بحياته سيملئها المصاعب والمتاعب أو أخبار سيئة لا قدر الله ،والله أعلم.

رؤية السلام مع التقبيل بالحلم

كثيرا ما يرافق السلام بين الأشخاص تقبيل وأحضان خاصة إذا كان السلام بين شخصين معروفين مثل الأصدقاء والأقارب ،وعليه فإن رؤية المصافحة يتبعها تقبيل بالحلم دلاله على حصولك الرائي على منفعه قريبة من هذا الشخص .

فالسلام يتبعه قبلة على الجبين دلاله على الزواج للأعزب ،والسلام مع التقبيل على الخد فرج وزوال للهموم وحل للمشاكل ،والسلام مع تقبيل اليد يبشر بسنة مليئة بالخير والرزق وبالأخص عند رؤية ذلك بحلم الفتاة العزباء ،والله أعلم.

رؤية السلام باليد اليمنى واليسري بالحلم

يعد السلام والمصافحة باليد اليمني أفضل من السلام باليد اليسرى حيث أن اليد اليمنى تبشر بالنجاح والخير والرزق بينما اليد اليسرى تنذر بضياع المال والفشل أو حسد وغيرة الآخرين منك ،والله أعلم.

إلى هنا نكون قد أنتهينا نرجو أن نكون قد وفقنا ونرحب بأي أستفسارات لك عزيزي القارئ ويسعدنا الرد عليها.

التعليقات

  1. حلمت اني ذاهبه للعزاء لوحده صاحبتي جدها متوفي هو بفعل متوفي من يومين وكان معي معلمات المدرسة لكن معلمات ما سلمن علي وقلت لهن سلمن ليش ما تسلمن وبعدين سلمن علي

    1. خير بإذن الله وهو مجرد انعكاس لصور ومشاهد من العقل الباطن بسبب ذلك الحدث القريب والله أعلم

  2. السلام عليكم انا حلمت اني واقفة ولابسه فستان أو جلابية وكانو أخواتي واقفين معي وحده من أخواتي لابسه فستان وجا ولد عمي وصافحهم وصافحني وباس خدي وكانت أمة واقفة معنا انتهى عزباء عمري 20 ارجو إذ كان فيه خير لي فسريه وإذا شر لاتفسريه وارجو الرد

  3. حلمت اني اخضر نفسي لحفل الحناء بتاعي وفرحي كمان يومين وانا بحضر نفسي ببيت الكوفيرا تذكرت حبيبي كيف لم يكن من نصيبي وخُذلت بذلك رغم المبشرات التي كانت بعد صلاة الاستخاره فحزنت كثير وبكيت على وضعي هذا ، وعندما جلست لتمكيجني بدأت بالبكاء امامها اشكي لها همومي انه لا يهتم بي وكل الذي رأيته فيها مره واحده عندما طلبني وايضا حتى فستان الفرح لم اختره هم اللذين اختارولي اياه بدون استشارتي وانا احب شاب آخر فأتصلت بأمي وكانو يجهزون للعرس فذهبت عند الشباك لأقول لأمي انني لا اريد ذالك الشاب ففتحت الشباك لتكون الشبكه اقوى فرأيت ابن عمي فخفت مه وقال لي اعطني مال ولا سأقتلك بالمسدس من غرفة اهلك فعليت صوتي لكي امي تسمع فصوب يدي وقال لي ستموتين بعد يومين .. فقت من النوم مرتعبه ورجعت نمت بعد ساعه رأيت اني اقول لصديقتي الحمدالله التغى العرس ولم اتزوج ذلك الشخص .

  4. ما تفسير رؤية شخصين في الحلم زوجي ورجل اخر لا اعرفه كان يريد ان يأخذني ويريد مني ان أقتل زوجي كان معي مسدس فاصبت زوجي بيده اليمنى وأخذته للمشفى بالإسعاف

  5. السلام عليكم انه حلمت اني اسلم على عجائز واقبلهم من خدهم وكانو يمدحون فيه وكان المكان. مليئ بالعجائز وانه سلمت عليهم كلهم

    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته الحلم دلاله على صلاح الأمر والحال بإذن الله

  6. حلمت ان صديقتي التي تخاصمت انا واياها انها رأتني مع الشخص الذي احببته فإقتربت مني لتصافحني ومدت يدها لكنني ترددت بوضع يدي بيدها فقام هذا الشخص بمصافحتها بدلا مني بشكل استهزاء يرفع يدها وينزلها بشكل سريع وسألها عن حالها واخبارها بشكل سريع ولا حتى سمع إجابتها فتركها ومسك بيدي بقوة وابعدني عنها .
     مع العلم ان قبل يومين بعثت لي رساله للصلح مع صديقه لي .وهذا المنام قبل شهرين فما تفسير المنام رجاءا

  7. حلمت ان صديقتي التي تخاصمت انا واياها انها رأتني مع الشخص الذي احببته فإقتربت مني لتصافحني ومدت يدها لكنني ترددت بوضع يدي بيدها فقام هذا الشخص بمصافحتها بدلا مني بشكل استهزاء يرفع يدها وينزلها بشكل سريع وسألها عن حالها واخبارها بشكل سريع ولا حتى سمع إجابتها فتركها ومسك بيدي بقوة وابعدني عنها .
    مع العلم ان هذه الفتره بعثت لي رساله للصلح مع صديقه لي .فما تفسير المنام رجاءا

    1. الحلم مجرد انعكاس لما بداخلك. من مشاعر مختلطة وتردد في الصلح معها أو لا ،تقبلي الصلح مع الحذر وكل عام وانتي بخير

      1. المنام حدث قبل شهرين تقريبا وهي بعتتلي الرساله امبارح ، رجاءا اذا في تفسير فسريلي لأني بالمره ما كنت افكر فيها

        1. رجاءا شو تفسير المنام ما في غيرك بفسر منامات بصدق .. المنام كان قبل شهرين وهي بعتت رسالة الصلح قبل ثلاثة ايام .

          1. من فضلك عندما يتعلق الاستفسار الجديد بآخر قديم أرجو منك إرسال التعليق الجديد مع التعليق القديم وردي عليه ،اذا كان هناك ردا عليه ،لتتمكن من الرد عليك وشكرا لك

      1. الحلم كان رساله لكي بما سيقع ورغبتها الشديدة في إنهاء الخلاف بينكما ،حاولي أم تسامحيها وتنهي هذة الخصومة ،وفقك الله للخير ،وليس إنهاء الخصومة معناه ان ترجعي على عهدك السابق ،ولكن فقط حتى لا يقع عليك وزر الخصام ونحن في أيام مباركة حفظك الله

  8. السلام عليكم أنا فتاه عزباء تقدم لخطبتي رجل ولَم يحدث شي للان لم نقرر بعد.. دايما اصلي واستخير وبعد الدعاء نمت وحلمت اننا جالسين في مجلس انا واخوي الكبير وامي واختي والرجل المتقدم لي و٣ او ٤ من أقاربه الرجال.. كانو اخوي الكبير يتحدث معه ويسأله وهو يجاوب بكل ثقه.. اختي كانت تقنع والدتي بصوت منخفض انه الرجل المناسب لي.. وفِي الحلم كان الخاطب كانه معجب بي كثيرا وراغب فيني بشده،، انتهى الحلم بخروج الخاطب وأقاربه من المجلس وهم يصافحونا.
    ملاحظه:
    والدي على قيد الحياه لكن لم يكن معنا في الحلم
    اختي في الواقع ليست موافقه كثيرا على الرجل المتقدم لي لأسباب معينه ولكن في الحلم تقوم بإقناع والدتي.

        1. أرجو منك عندما يتعلق التعليق بتعليق آخر سابق ،ارجو منك إرساله مع الرد عليه والتعليق الجديد معا من فضلك حتى اتمكن من الرد عليك وشكرا

  9. انا حلمت انى الشاب إلى انا معجبة بة يسلم على وانا قبلت سلامة وانا انظر آلية بابتسامة فى الحقيقة أن انا معجبة بة ولكن لم اعرف شعورة تجاهى

        1. بمعنى أن الحلم ليس له تفسير مجرد انعكاس للمشاعر بداخلك تجاه ذلك الشخص فخرج من عقلك الباطن على تلك الصورة ،والعلم عند الله

  10. حلمت انني واقفه اتكلم مع الشخص الذي احببته ف رأتنا عدوتي التي تكره ان أكون مع هذا الشخص وعندما رأتنا أتت لتسلم علي فمدت يدها لتصافحني ترددت أن اضع يدي بيدها فقام الشخص اللذي احببته بمصافحتها بدلا مني وهز يدها بإستهتار وهو يصافحها يسألها بشكل سريع كيف حالك ما هي اخبارك ..وعندها قطع الحديث معها حتى من غير ان يسمع جوابها لأنه سؤاله لها عن احوالها كان بشكل سريع واستهتار ….ومسك يدي بكل قوة وأخذني بعيد عنها وظل ماسك يدي بقوه .
    استخاره عن هذه البنت مع الشخص الذي احببته اذا حدث شيئ بينهم لأنه تغير معي

    1. حاولي ترك الشكوك والظنون بداخلك ،وليس هناك صلاة استخارة لما ذكرتيه ،الاستخارة تكون في أمور برضا الله ورسوله وهل بها من خير أم لا ،كامور الزواج والعمل أو السفر ،وفقك الله

  11. جزاكم الله خيرا اريد تفسير هذا الحلم بعدقيامي باستخارة عزباء ، حلمت ان هناك عرس اختي رغم انها متزوجة وبدؤو يزغريدون عليها وبدؤو يضعو لها الحنة وقولت لهم انا ايضا ضعو لي الحنة وبعد عند ذهابي لوضعها كان المكان مظلم بعد كان فيه اضواء ،فاشعلت اختي ضوء هاتفها وبدات تضع لي الحنة بالقليل .

  12. حلمت اني اسلم على ثلاث بنات وكاني اعرفهم ولكن بغرض توديعهم فسلمت عليهم وهم يتحصرون لكوني مغادرة ويقولون لماذا انتي ذاهبة ظلي معنا وانا اقول لهم لااستطيع الجلوس معكم اكثر

  13. السلام عليكم
    رأيت بأنني ابحث عن شخص الذي احببته بسبب نظراته الي بمكان عمله ولكني لم اجده وهذا ما اتعب نفسيتي بالمنام وكانت هناك فتاه تنظر الي بحقد وكراهية بالمنام .
    مع العلم ان هذه الفتاة كانت صديقتي وتحب ذاك الشاب لكنه لم يعطيها اي اهتمام .

      1. قد يدل ذلك في بعض الأحيان ،وقد يشير أيضا إلى وقوع خلاف أو خصومة بينهما والله أعلم

  14. رايت ان هناك وجع في احد اضلعي مع صراخ من وجعه اثناء النوم مما ادي الي استيقاظي من النوم مع العلم بان هذا الحلم كان بعد صلاة استخارة انا عزباء

  15. رايت مند مدة صديقة قديمة لي تمارس التجارة في محل ولما رايتها ترددت للدهاب عندها.لاني الان وجدتها قد ازالتني من مواقع التواصل ولا ادري لمدا

  16. مرحبا حلمت بسلفتي التي كانت علاقتي بها قويه وقطعتني منذ فترة تسلم عليا بالحلم وتقبلني من خداي بحراره وتقبل يداي ….رجاء اريد تفسير الحلم لاني امر بظروف صعبه واريد تفسره

  17. السلام عليكم حلمت بشاب يحبني و انا كذلك و يبي يخطبني بس امه تقريبا مو راضيه حلمت انو يقبلني من فمي و شعرت بلسانه في فمي “عذرا على الشفافيه و اسفه”

          1. الحلم كان بشاب يحبني و انا ايضا حلمت انو يقبلني من فمي و كان تفسيرك خير و بشاره بأخبار سعيده ،استفساري هل الخير و الاخبار تخص موضوعي مع هالشاب؟

    1. عذرا اختى ولكن يوجد تصليحات خاصة بالنت على مستوى الجمهورية المشكلة عامة وليست خاصة

  18. رأيت كأن شاب ( اعرفه فى الحقيقةمعرفة سطحية وهو فى عمر بناتى الصغار ) جاء ضيفا على وخرجت لإستقباله فصافحنى وقبلنى واحتضنى وأنا مندهشة وخجلة من فعله فقلت فى نفسى هو مثل أولادى ويتامل معى كأمه .. عندى ابنتين احداهما طالبة والثانية دراسات عليا وشقيقهم على وشك الزواج والبنات يرفضن الزواج لحين نهاية الدراسة .. وجزاك الله خيرا

      1. بشرك الله بالخير غاليتى .. ولاكن هذه الأيام مضغوطين بزواج شقيقهم .. نسأل الله ان يكون آجلا الى حد ما ههههههه لان الميزانية لا تسمح والله المستعان دعواتك اختى لأننى فى ظروف صعبة وجزيت خيرا ???

      2. بشرك الله بالخير غاليتى .. ولاكن هذه الأيام مضغوطين بزواج شقيقهم .. نسأل الله ان يكون آجلا الى حد ما ههههههه لان الميزانية لا تسمح والله المستعان دعواتك اختى لأننى فى ظروف صعبة وجزيت خيرا ??? ??

  19. رأيت كأن شاب ،( اعرفه فى الحقيقة معرفة سطحية وهو من عمر بناتى الصغار ) جاء ضيفا على وخرجت لإستقباله فصافحنى واحتضننى وقبلنى وأنا مندهشة وخجلة من فعله فقلت فى نفسى هوى مثل أولادى ويتعامل معى كأمه .. ولك الشكر اختى الفاضلة

      1. حلمت اني و صاحبتي قعدنا علي السلم و مستنين المترو و صاحبتي بتسمع القرآن الكريم لواحد منهم وكنت بصحح لهم النطق اللغوي قالولي لا هي صح زي ماهو قالها ، قولتلهم انا بسمعها كده علي طول ، وكان معاها ورق مقطوع منه جزء و أخد منه ورقه و نزلت توصلني المترو كانوا فاكرين هيركبوا معايا قولتلهم انتوا هتركبوا الاتجاه التاني و استنينا كتير المترو و كان معايا ابن اختي (عمره 3 شهور) وجه يديلنا الورقه ولما ركبت المترو كانوا بيشاورولي مع السلامه وانا شاورتلهم وبيتسمولي وفجأه لقتني ماشيه مع واحده بسألها نزلنا امتي من المترو انا محستش ؟ وروحت وكنت بقرأ المعوذات لابن اختي و أخويا رقه الرقيه الشرعيه وهو علي ايدي وكأن اختي تعبانه وكنا زى في مستشفي

          1. حضرتك فسرتيلي ان الحلم قد يشير للفتن والحسد ، انا دائما أذكر الله واستغفر.
            هل ممكن للاشخاص اللي في الحلم علاقه بالتفسير من انهم يسببوا اويساعدوا علي الفتن والحسد ( البنت اسمها مروه ، والولد محمود)

            1. هذة الأسماء هي حقيقه أم رؤيتها بالحلم فقط
              وإذا كان الأشخاص الذين ذكرتهم واقعيين ،فاحذري منهم وعدم البوح بأي أسرار أو أخبار خاصه بك لهم ،حفظك الله

          2. انا حلمت اني كنت نايمه وسمعت صوت اتنين قرايبنا عندنا وبيسلموا علي ماما ، وكانت الانبوبه بتاعت البوتاجاز خلصت والانبوبه الاستبن كمان كانت فاضيه وبابا كان بيزعق وقولتلهم طب ثواني يمكن يجي بتاع الانابيب وجه فعلا وغيرناها والناس خرجت سلمت عليهم وكانوا هيمشوا بعد ما شربوا عصير قولتلهم لا استنوا هعملكم “بابونج ” اعشاب كويسه للمعده فاستنوا فعلا ، دخلت المطبخ ورجعت اقعد معاهم قالوا انهم اتأخروا قولتلهم لا خلاص انا هجيب البابونج وقعدتهم تاني وروحت جبته ع الصينيه وشربوا ومشيوا وكانوا مبسوطين

              1. سلام عليكم ورحمة الله
                رأيت في منامي شخصين اعرفهما فقتربت وسلمت عليهما
                فشخص منهما قبلتو وشخص تاني سلمت علية بس رفض
                اني قبلو وسلمت على مرتو بلأيد

    1. السلام عليكم

      حلمت كانه وحده من مدرساتي القديمات تريد اتسلم عليه و اكدت اكثر من مره اله تشوفني وتسلم عليه
      اسم هذهي المدرسه ام نبأ
      واتت وسلمة عليها
      ولكنها بسرعه مشت ما طولت بس سلمت ومشت

      اني فتاة عزباء

      1. الرؤيا تدل على ان في بشرى سارة لإلك بإدن الله تعالى وفي مناسبة قريبة انشاء الله …والله اعلم

      2. حلمت انني في الجامعة ونزلت من درج ولقيت حبيبي ^ الذي تربطني علاقة معه^ وكان معي فتاة لا اعرفها عندما وصلنا إليه سلمت عليه بالخد وبعدها انا اصبحت قريبه منه ف سلمنا على بعض بالخد وبعدها ابتعدت وصافحته بيدي وقال لي اشتقت لك بعدها ذهبنا على طاوله وكان يوجد بنت ورجل وانا وهو وكان الرجل يريد ان يدرسنا وببالي انني لا اريد ان ادرس هذه المادة
        ولما كنت انزل الدرج كنت ارى ابي وامي جالسين بعيدا وعندما سلمت عليه بالخد نظرت لهم ان كانو يشاهدوني او لا ولكنهم لم يشاهدوني
        الحالة عزباء

      3. حلمت انني في الجامعة ونزلت من درج ولقيت حبيبي ^ الذي تربطني علاقة معه^ وكان معي فتاة لا اعرفها عندما وصلنا إليه سلمت عليه بالخد وبعدها انا اصبحت قريبه منه ف سلمنا على بعض بالخد وبعدها ابتعدت وصافحته بيدي وقال لي اشتقت لك بعدها ذهبنا على طاوله وكان يوجد بنت ورجل وانا وهو وكان الرجل يريد ان يدرسنا وببالي انني لا اريد ان ادرس هذه المادة
        ولما كنت انزل الدرج كنت ارى ابي وامي جالسين بعيدا وعندما سلمت عليه بالخد نظرت لهم ان كانو يشاهدوني او لا ولكنهم لم يشاهدوني
        الحالة عزباء

        1. لا اجد له دلاله. اضغاث احلام.

          ______________________________
          برجاء بعد كتابة حلمك في محرك البحث إلحاقه ب (موقع محتوى) لسهولة وسرعة الوضول للموقع..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *