التخطي إلى المحتوى

خلطات لترطيب البشرة الجافة , تحتاج البشرة الجافة إلي تعامل من نوع خاص حيث أنها تحتاج إلى ترطيب دائم حتى لا تظهر بها الحبوب والبثور البيضاء و تفتيح لونها بشكل آمن وسهل سنقدم لكم مجموعة من الوصفات الطبيعية التي ستساعدك على الحصول على بشرة فاتحة في وقت قصير . اليكي خلطات لترطيب البشرة الجافة .

  • الأفوكادو والبيض
  • الحليب وزيت اللّوز
  • الكيوي
  • العسل والأفوكادو
  • التّمر
  • الجليسرين وماء الورد
  • الزّبادي والبُرتقال
  • الزّبادي والفراولة

تفتيح للبشرة الجافة

وصفات للبشرة الجافة

المكونات :- شرائح من الخيار – علبة من الزبادي البلدي .

طريقة الإستخدام

قومي بمزج 3 معالق من عصير الخيار مع علبة من الزبادي البلدي وامزجي جيدا حتي تمام التجانس و بواسطة فرشاة قومي بوضع الماسك على فرشاة علي وجهك واتركيها لمدة ثلث ساعة حتى يجف جيدا وبعدها قومي بفركه واغسليه بواسطة الماء الفاتر و الغسول المناسب للبشرة باستخدام بضع قطرات من زيت الزيتون للترطيب وبعدها قومي بعمل مساج لبشرتك بواسطة حركات دائرية كرري الوصفة مرتين أسبوعيا للحصول علي النتيجة المطلوبة في فترة قصيرة حيث تعمل هذه الوصفة على تفتيح لون البشرة درجتين على الأقل.

ماسك جوز الهند للترطيب

المكونات :- 3 معالق من زيت جوز الهند – ملعقتين من اللبن السائل – ملعقة من اللبن البودر.

طريقة الإستخدام

قومي بمزج 3 معالق من زيت جوز الهند مع ملعقتين من اللبن السائل مع ملعقتين من اللبن البودر وقومي بخلطهم جيدا حتى تحصلي على ماسك يسهل فرده على البشرة بواسطة فرشاة افردي الماسك على وجهك واتركيه لمدة ربع ساعة وبعدها قومي بفركه جيدا وبعدها قومي بغسله جيدا بواسطة الماء الفاتر والغسول الطبي ومرري تلجة لغلق المسام الخاصة بالوجه وبعدها قومي بترطيب بشرتك بإستخدام بضع قطرات من زيت الزيتون.

ماسك البطاطس واللبن

المكونات :- 3 معالق من البطاطس المهروسة – ملعقتين من اللبن السائل – ملعقتين من اللبن البودر.

طريقة الإستخدام

قومي بمزج 3 معالق من البطاطس المهروسة مع ملعقتين من اللبن السائل وملعقة من اللبن البودر وقلبيها جيدا حتي تمام الامتزاج و بواسطة فرشاة قومي بتوزيع الماسك على الوجه واتركيه لمدة ثلث ساعة حتى يجف وبعدها قومي بغسل وجهك بواسطة الماء الفاتر والغسول ومرري ثلجة لغلق مسام الوجه باستخدام بضع قطرات من زيت اللوز الحلو قومي بترطيب وجهك جيدا وكرري الوصفة مرة أسبوعيا للحصول علي نتيجة مطلوبة خلال شهر واحد فقط حيث تعمل هذه الوصفة على تفتيح لون البشرة درجتين على الأقل.

البشرة الجافة

ماسك الليمون والشوفان

المكونات :- 3 معالق من الشوفان المطحون– 3 معالق من عصير الليمون .

طريقة الإستخدام

قومي بمزج 3 معالق من الشوفان المطحون مع 3 معالق من عصير الليمون وقومي بتقليبه جيدا بواسطة فرشاة قومي بتوزيع الماسك على وجهك ماعدا منطقة تحت العين وبعدها قومي بفركه جيدا و مرري قطنة مبللة بماء بارد لغلق مسام وجهك باستخدام بضع قطرات من زيت اللوز رطبي بشرتك جيدا .

البطاطس للبشرة

ماسك العسل والكركم الاصفر

المكونات :- ملعقتين من العسل الأبيض – 3 معالق من الكركم الأصفر.

طريقة الإستخدام

قومي بمزج ملعقتين من العسل الأبيض مع ملعقتين من الكركم الأصفر وقلبيه جيدا حتى تحصلي على ماسك يسهل فرده على البشرة بواسطة فرشاة قومي بفرد الماسك جيدا على وجهك واتركيه لمدة ربع ساعة حتى يجف وبعدها قومي بغسل وجهك بواسطة الماء الفاتر والغسول كرري الوصفة مرة أسبوعيا للحصول علي نتيجة مرضية في أقل من شهر حيث تعمل هذه الوصفة على تفتيح لون البشرة بشكل مذهلة وآمن على البشرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *