كيفية التعامل مع الزوج البخيل

ماريا

كيفية التعامل مع الزوج البخيل ،البخل من اسوء الصفات التي يمكن ان يتحلى بها الزوج ،فالبخل في نظر بعض النساء اسوء من الخيانة بسبب صعوبة التعامل مع الزوج والمرأة تفضل الرجل الكريم الذي يعطيها حب ورعاية ومال بدون بخل.

قد يرجع البخل إلى بعض الاسباب كنقص الاحساس بالامان وهناك بعض الرجال الذين تبدأ عليهم صفة البخل عندما تبدأ زوجته في الخروج للعمل فحينها يشعر انه يجب ان تنفق هي ، فماذا يجب على المرأة ان تفعل مع الزوج البخيل وكيف تتصرف وتتعامل معه ،اليكي بعض النصائح التي يمكن الاستعانة بها للتعامل مع الزوج البخيل.

نصائح التعامل مع الزوج البخيل

في البداية حاولي ان تتفهمي وتتعاملي مع سبب بخله وتحتويه وأكدي دائمًا له انك تقدرين تعبه وانه ينفق عليكم ولا تشتكي من بخله ولا تعايريه او تسخري منه ولكن قومي بالعكس أثني على كرمه وتحدثى عن مدى كرمه وعطائه أمام الناس مما سيجعله يعمل على الحفاظ على هذه الصورة ولا تكرري كلمة “أنت بخيل ”ولا تجعليه يشعر انك تعلمين انه بخيل ولكن اعطيه شعور انه رجل طبيعي .

كيفية التعامل مع الزوج البخيل

الزوج البخيل والمتطلبات المادية

لا تطالبيه بالمتطلبات المادية باستمرار ولا تجبريه على بذل المال لأن ذلك قد يدفعه إلى خلق الاعذار والكذب وسيتهرب من الموقف ، وننصحك بعدم تنبيه عقل الزوج بالالتزامات المادية لأن الزوج البخيل ضليع في التهرب من هذا النوع من الالتزامات .

أكدي على ذوجك انك تقدرين كثيرًا انه قلق من المستقبل وانه من الضروري الادخار من اجل المستقبل ولكن من الضروري ايضًا ان يتم توفير الاحتياجات الضرورية واللازمة للمعيشة.

التحدث عن مساوء البخل

تحدثي بطريقة غير مباشرة عن مساوء البخل وانه مكروه اجتماعيًا ودينيًا ،وبين الحين والأخر يمكن ان تمتدحي كرم شخص على نفس المستوى المادي لزوجك ،واوضحي مدى سعادة زوجته واولاده ولكن احذري من ان يتم سرد الموضوع كنوع من المقارنة بين هذا الرجل وزوجك.

كيفية التعامل مع الزوج البخيل

من الافضل ان يتم تحديد الاهداف المشتركة مع الزوج وخاصة تلك التي تطلب مبلغ كبير من المال مثل الحمل والولادة والمدارس والمنزل وشراء سيارة جديدة وغيرها ، فمن حقك ات تستكفي انتي واولادك ولكن في حدود احتياجاتكم ووفقًا للمستوى الاجتماعي .

لاتطلبي منه بشكل مباشر ان يشتري شيء لك ولكن ضعيه في المواقف التي تتطلب منه بذل المال مثل ان تتواجدا سويًا في متجر مثلا لبيع الفساتين وقومي بقياس الفستان واطلبي منه شراؤه لك فهنا لن يكون قادر على التهرب من الموقف.
لا تستغلي أوقات الكرمه والتي قد تكون نادرة ولكن كوني معتدلة حتى لا يقلق منك ويشعر معك بالارتياح.

اقنعي زوجك بأن الاسعار اصبحت جميعها مرتفعه ومتشابهة وانك ايضًا منزعجة من الامر وانتي تشترين بسعر عال ،وواسيه عندما يقوم بصرف مبلغ مرتفع من المال ولا تسخري منه او تستهزأي بمشاعره ،فالبخل مرض ويحتاج إلى الكثير من الساعدة والمساندة.

كيفية التعامل مع الزوج البخيل

اصحبي زوجك معك في كل جولات الشراء لكي لا ينفصل عن الواقع ولا تقولي له اسعار الاشياء بلا مبالاة ولكن تأففي من السعر كما يتأفف هو ايضًا وحينها ستجدين انه تقبل السعر شيئا ما.

وهذه هي اهم النصائح التي من الممكن اتباعها عند التعامل مع الزوج البخيل ،شاركينا رأيك او تعليقك على كيفية التعامل مع الزوج البخيل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *