افضل أبيات حب رومانسية بالفصحى

ميادة احمد

إن الحب ما هو إلا إحساس جميل عندما يأتي إلينا نشعر وكأننا في عالم أشبه بالخيال فالحب هو الذي يجعلنا سعداء بل وقادرين على تحدي الصعاب والأزمات وذلك لكونه كفيل أن يمنحنا دفعة إيجابية لنتقدم إلى الأمام هذا بالإضافة إلى أن الحب عبارة عن اهتمام واحترام وتقدير للمشاعر وعدم المساس بها أو التقليل من شأنها، كما أن الحب عبارة عن مسئولية كبيرة تجاه من نحبهم.

أبيات حب رومانسية بالفصحى

اجمل ما قيل في الحب بالفصحى

ومَا بينَ الضُّلوعِ إليكِ شَوقٌ تَزُولُ الرَّاسِياتُ ولا يَزُولُ. هُنا أتنفسُ شِعرًا. يا غائبا والشوق يأخذني له إني عليك لواله مشتاق وجعي بأعماق الضلوع دفنته ما الدهر بعدك يا حبيب يطاق.

اجمل ما قال شعراء العرب عن الحب

قامت تـظـلـلـنـي ومن عجــــــب شـمـس تــظــلـلـنـي متن الـشـمــــــــــس. هجرتك حتى قيل لا يعرف الهــوى وزرتـك حـتى قـيـل لـيـس لـه صـبـــــــرًا. قـالت جنـنت بمن تهوى فقلت لهــــا الـعـشـق أعـظــم مـمـا بالـمـجـانـيــــــــــــن.

اجمل ما قيل في الحب قصيدة عشق

“وعظتني نفسي فعلمتني حبّ ما يمقته الناس، ومصافاة من يضاغنونه، وأبانت لي أنَّ الحب ليس بميزة في المحبِّ بل في المحبوب، وقبل أن تعظني نفسي كان الحبُّ بي خيطًا دقيقًا مشدودًا بين وتَدَيْن متقاربَيْن، أمّا الآن فقد تحول إلى هالة أولها آخرها وآخرها أولها تحيط بكلّ كائن وتتوسّع ببطء لتضمّ كلَّ ما سيكون”

كيف ارد على احد قال لي احبك

  • حبيبي الله لا يحرمني منك ولا من كلامك الجميل.
  • حياك الله يا بعد قلبي وعمري أنت.

علامات حب الرجل للمرأة

أبيات حب رومانسية بالفصحى

يمكن لأي امرأة أن تتأكد من حب الرجل لها من خلال مجموعة من العلامات والدلالات التي يقوم بها الرجل تجاهها ومن أبرز هذه العلامات والتي تدل على حب الرجل للمرأة الاهتمام والعناية بها وذلك لأن اهتمام الرجل بالمرأة يكون بدافع الحب، كما أن الرجل الذي يحب أن يحرص كل الحرص على الاهتمام بمشاعر المرأة التي يحبها كما أنه يعمل على تحري الدقة في أفعاله معها.

وأيضاً عندما يتودد الرجل للمرأة يعتبر ذلك الفعل من أكبر الأدلة على حبه لها كما أن حب الرجل يأتي من خلال أفعاله لا من أقواله فعندما يقوم الرجل بأفعال ترضي المرأة التي يحبها هذا ما هو إلا دليل كبير وقوي جداً على حبه لها هذا بالإضافة إلى احترام الرجل لكيان وشخصية المرأة يعتبر من العلامات المؤكدة على حبه لها وذلك لأن ببساطة من يحب يرغب في الحفاظ على كرامة حبيبه.

كلمات رومانسية

أبيات حب رومانسية بالفصحى

لابد من وجود الغيرة بين المحبين وذلك لأنها دليل قاطع على وجود علاقة حب قوية بين الطرفين وهي أيضاً كفيلة أن تولد مشاعر مليئة بالحب والحنان كما أنه لابد وأن تكون الغيرة بين المحبين بناءة بمعنى أن تكون بالعقل ولا تصل إلى حد الشك الذي يمكن أن يقتل الحب ويدمر أي علاقة، فلابد وأن تكون الغيرة هادئة وهذا من الرجل الذي يجب عليه ألا يدخل الشك في رأس المرأة التي يحبها ويجب أيضاً عليه الاهتمام بها ويخبرها من حين لأخر بأنه يحبها ويريدها.

كما أيضاً على المرأة أن تهدأ وتثق في نفسها قبل زوجها وأيضاً عليها إذا شعرت بالغيرة المصارحة بهدوء وأن تتصرف في حدود فلا يجب عليها أن تقوم بتفتيش هاتفه على سبيل المثال بل يجب عليها التأني والصبر حتى لا تقوم بإشعال نيران الشك بينهما، إذاً لابد على الطرفين أن يقوموا بمعالجة هذا الأمر إذا وقع بينهم بشكل مبسط وزيادة مشاعر الحب بينهما.

تعرف علي: افضل شعر عن الاشتياق للحبيب في الليل

أبيات حب رومانسية بالفصحى

أبيات حب رومانسية بالفصحى

كثرت الأشعار التي تتحدث عن الحب والرومانسية وذلك لأن الحب هو أساس الحياة، كثير منا يعتبر وجود الحب هو شيء أساسي في الحياة مثله مثل الماء والهواء لا نستطيع العيش بدونه، ومن هنا ومن خلال هذه المقالة يسعدني أن أقدم لحضراتكم من خلال موقع محتوى مجموعة من أروع الأشعار وأبيات الحب والرومانسية باللغة الفصحى.

  • يُفنى الزمانَ ولا أَخونَ عهدكِ أَبدا ولو قاسيتُ كُلَ الهوانِ أَصبو إليكِ كُلما بَرقٌ سَرى أَو ناحَ طيُر الأيكِ في الأغصانِ.
  • أُعللُ قَلبي في الغرامِ وأكتمُ ولكنَ حالي عن هَوايَ يُترجمُ وكنتُ خَلياً لستُ أَعرفُ ما الهوى فأصبحتُ حَياً والفؤادُ متيمُ.
  • وصلَ الكِتابُ كتابك فأخذتهُ ولَصقتهُ من الحرقةِ بِفؤادي فكأنكمْ عندي نهاري كلهُ وإذا رقدتُ يكونُ تحتَ وسادي.
  • أميرة الحسنِ حلي قَيد أسراكِ واشقي بِعذب اللمى تَعذيب مضناكِ أميرة الحسنِ لمْ أَدرِ الغرامَ ولا حر الجوي قبلَ ما شاهدتُ رؤياكِ أميرةَ الحسنِ خافي الله واعدلي بالحكم إِن كانَ ربُ الجمالَ ولاكِ.
  • رددي أَحرُفَ الهوى فَكِلانا في هواهُ معذبُ مقتولُ لا تَقولي سَينتهي فهوانا اختيارٌ و قدرٌ فَلنْ يَردهُ المستحيلُ.

وأود من السادة القراء أن يشاركونا من خلال تعليقاتهم بأفضل الأبيات الشعرية التي تتحدث عن الحب والرومانسية لكي نفيد ونستفيد.

ميادة احمد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *