التخطي إلى المحتوى
أشياء تمزق غشاء البكارة
أشياء تمزق غشاء البكارة

أشياء تمزق غشاء البكارة ، الكثير من البنات ينتابهم حالة من القلق بخصوص غشاء البكارة وعن الاشياء التي يمكن أن تمزق غشاء البكارة لذلك جمعنا لك بعض الحالات التي من الممكن أن تتسبب في تمزق غشاء البكارة، ولكن قبل التعرف على هذه الحالات يجب ان نتعرف جيدًا على غشاء البكارة .

غشاء البكارة وأنواعه

غشاء البكارة عبارة عن غشاء زهري اللون رقيق وفي بعض الاحيان يكون نسيج أبيض اللون سميك وجوانب العشاء قد تكون ملساء وقد تكون مليئة بالفتحات الصغيرة والتمزقات ،ويتأثر الغشاء بعدة عوامل مثل الهرمونات والنشاط البدني والوراثة.

وهناك عدة أنواع من أغشية البكارة منها غشاء البكارة ذو الشفتين وتكون فيه الفتحة عبارة عن ثقب أفقي أو عمودي ،غشاء البكارة الحلقي الشكل وهو أكثر الانواع شيوعًا ويتميز بفتحة في الوسط ،غشاء البكارة الهلالي الشكل وفيه تكون الفتحة بجانب الجدار المهبلي ،غشاء البكارة المنخلي الشكل وهو يتميز بالفتحات العديدة.

والجدير بالذكر أن هناك بعض الحالات النادرة لبعض الفتيات اللاتي يلدن من دون غشاء بكارة.

تمزق غشاء البكارة

مع أول علاقة جنسية يتمزق غشاء البكارة ولكن في البداية لا تخسر الفتاة غشاء البكارة ولكنها تفقد شكله الأصلي ويبقى في الداخل حتى يختفي مع الوقت ، عند تمزق الغشاء يحدث نزيف خفيف ومع الوقت يتوقف النزيف نهائيًا .

وكل علاقة جنسية تؤدي إلى ارخاء الغشاء وفي حالة العلاقة الأولى التي تتم فجأة فيتمزق الغشاء ويؤدي إلى نزيف ولكن إذا تمت العلاقة الجنسية بهدوء وبشكل متكرر ستفقد الفتاة عذريتها دون نزيف وتدريجيًا.

أشياء تمزق غشاء البكارة

وغشاء البكارة لا يشكل حاجز بين الرحم والعالم الخارجي ولكنه مجرد حلقة عند مدخل المهبل ويختلف شكله من مرأة لأخرى ،وقد يكون الغشاء لين فيتمدد دون أن ينزف وقد يكون صلب لدرجة تطلب جراحة.

وليس بالضرورة ان تكون الفتاة غير عذراء او عذراء اذا كان لديها غشاء بكارة ام لا ، فإذا كان الغشاء ممزق فهذا لا يعني بالضرورة أنها ليست عذراء ويمكن التحقق من الغشاء بالعين المجردة.

حالات تمزق غشاء البكارة

يؤكد معظم الأطباء المتخصصين في الصحة الجنسية أن غشاء البكارة من الصعب فضه ولا يمكن فضه بسهولة بسبب رياضة معينة أو عادة ولكن يجب ان يحدث علاقة جنسية كاملة ،وبالرغم من ذلك فهناك عدة أشياء قد تؤثر على غشاء البكارة من الافضل تجنبها او استشارة الطبيب، وإليكم هذه الحالات:

  • ممارسة الرياضة الدفاعية العنيفة يمكن أن تسهم في تمدد غشاء البكارة أو تمزقه ،كذلك ممارسة العادة السرية العنيفة قد تتسبب في تمدد غشاء البكارة .

أشياء تمزق غشاء البكارة

  • محاولة ادخال أي شيء في تجويف المهبل مثل الاصبع او اي اداة يؤدي إلى تمزق الغشاء وفقدان العذرية.
  • رقصة الباليه لا تؤدي إلى تمزق الغشاء ولا تؤثر عليه ولكنها فقط تؤدي إلى تمدد الغشاء.
  • التعرض لتيار مياة ودفع مياه قوي ومباشر على المهبل لمدة طويلة يؤثر على الغشاء.
  • بعض الامراض التناسلية قد تؤثر على غشاء البكارة وايضًا التعرض لحادث والاصابة المباشرة لا قدر الله في منطقة الحوض قد يتسبب في بعض الاحيان إلى فقدان الغشاء.

أشياء تمزق غشاء البكارة

تواصلي معنا إذا كان لديك أي سؤال بخصوص هذا الموضوع ولا تتردي في طلب مناقشة أي قضية او موضوع يهمك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *