تردد قنوات السعودية علي النايل سات 2024 أكثر من 30 قناة

أ / أميرة عاطف أحمد

فقد اشتهرت هذه القنوات بمحتواها الجميل وبجودة صورتها العالية، فتتم إذاعة هذه القنوات على أكثر من قمر اصطناعي.. لكن الأغلب يشاهد القمر الاصطناعي الفرنسي نايل سات.

تردد قناة القرآن الكريم

في يوم 17 من شهر ديسمبر عان 2009 تم إطلاق قناة القرآن الكريم السعودية على يد ملك السعودية عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، وهي قناة تبث الحرم المكي المبارك على مدار الساعة مع تتابع إذاعة القرآن الكريم.. ومن خلال بثها للحرم المكي فهي تنقل الصلوات التي تقام به.

يتم إذاعة القرآن الكريم بأحسن الشيوخ في الوطن العربي، أمثال “الشيخ السعودي ماهر المعقيلي، الشيخ المصري عبد الباسط عبد الصمد، الشيخ السعودي محمد أيوب”.. وغيرهم من الشيوخ الأجلاء.

كما أن هذه القناة في شهر رمضان الكريم تنقل صلاة التراويح بث مباشر من الحرم المكي، والاستماع إلى تلاوة الشيوخ في الحرم مثل الشيخ ياسر الدوسري.. لهذا نعرض لكم تردد تلك القناة على النايل سات من خلال الجدول الآتي:

التردد الترميز الاستقطاب معامل التصحيح
11391 27500 رأسي 6/5

تردد قناة السنة النبوية

من خلال التعرف على تردد القنوات السعودية على النايل سات ذات المحتوى الديني، نتعرف على قناة من أهم قنوات الوطن العربي الدينية، وهي قناة السنة النبوية..

تلك القناة التي تأسست على يد الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، وبُثت في يوم 30 من شهر ذي الحجة عام 1430 هـ.

تبث هذه القناة محتواها من داخل مسجد النبي محمد صلى الله عليه وسلم، فتقوم بنقل كل الصلوات الموجودة داخل المسجد.. مع بعض المعلقين الصوتيين الذين يقولون الأحاديث والمواقف النبوية خارج الصلوات، وبعض الوصف للصورة الحية على القناة، وصوت الأئمة الذين يقيمون الصلاة في المسجد.

هذه القناة لم تقم بوقف بثها منذ نشأتها عام 2009م، لذا فهي تعتبر مرجعًا كبيرًا في السنة النبوية الشريفة.. ونعرض لكم تردد القناة على النايل سات من خلال الجدول الآتي:

التردد الاستقطاب الترميز معامل التصحيح
12149 أفقي 27500 6/5

اقرأ أيضًا:  تردد القنوات السعودية على النايل سات وعرب سات 2024

تردد القنوات السعودية الدينية 2024

بعد أن تعرفنا على أهم قناتين للقرآن والسنة في الوطن العربي، نتعرف على باقي القنوات الدينية السعودية.. ونعرض كل قناة ومحتواها من خلال السطور التالية:

قناة السلام عليك أيها النبي: تأسست عام 2012 عن طريق الداعية الدكتور ناصر بن مسفر الزهراني، وهدف القناة هو تعريف الناس من هو سيد الخلق محمد صلى الله عليه وسلم.. والدفاع عنه وعن الافتراءات التي تقال عليه، وتردد هذه القناة هو:

  • التردد: 11227/ الاستقطاب: رأسي/ الترميز: 27500/ معامل التصحيح: 6/5.

قناة صفا: هي قناة حوارية إسلامية، تأتي بمعظم الناس التي تتبع المذهب السني والناس التي تتبع المذهب الشيعي.. وتحاول أن تثبت صدق المذهب السني، من خلال المناقشة، فهي قناة تدعو إلى الإيمان بالله، وتهدم كل المذاهب الكاذبة والادعاءات الباطلة على الإسلام.. وسنتعرف على ترددها من خلال الآتي:

التردد الترميز الاستقطاب معامل التصحيح
10757 رأسي 27500 6/5
11843 أفقي 27500 6/5

قناة المجد: من منا ينسى شعار هذه القناة “قرآن يتلى آناء الليل وأطراف النهار”، فهذه القناة هي قناة لإذاعة القرآن الكريم فقط، ومنذ نشأتها عام 2003 فهي تحظى بنسبة مشاهدة كبيرة جدًا.. حيث إنها تتميز بعدد من المشايخ والقراء متميزين للغاية، ونعرض لكم تردد تلك القناة عبر الآتي:

  • التردد: 11372/ الاستقطاب: رأسي/ الترميز: 27500/ معامل التصحيح: 6/5.

سنتعرف على باقي القنوات الدينية من خلال الفقرات التالية..

بن عثيمين تردد الترميز الاستقطاب معدل تصحيح الخطأ
4 شباب 11316 رأسي 27500 4/3

تردد قناة رسالة

من القنوات الدينية السعودية التي لفتت انتباه الناس، حيث إن هذه القناة أُنشأت عن طريق رجل الأعمال السعودي المشهور الوليد بن طلال وكان ذلك في عام 2006.. وتعمل هذه القناة على دعم قيم ومبادئ الإسلام، وبها برامج تعليمية وتربوية توضح كيفية التعامل في الدين الإسلامي الحنيف.

بحيث إنها تعمل على الدفاع عن الدين الإسلامي بطريقة متزنة، واستنادًا بأدلة القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة.. وبسبب أنها مهمة تم عمل ترددين على القمر نايل سات لهذه القناة، وسنتعرف على تردد هذه القناة من خلال الجدول الآتي:

التردد الاستقطاب الترميز معامل التصحيح
12226 أفقي 27500 6/5
11296 أفقي 27500 4/3

اقرأ أيضًا:  تردد قنوات SSC Sports إس إس سي السعودية الرياضية 2024

تردد قناة بن عثيمين

الشيخ محمد بن عثيمين من أهم الشيوخ الذين جاءوا في المملكة العربية السعودية، فقد كان المفتي آن ذاك حيث إنه ولد في عام 1953.. ومن أجل الاستفادة أكثر من خطبه، وفتاويه ولقاءاته المسجلة في البرامج السعودية بالصوت والصورة.. كان يجب وأن يكون هناك قناة كل محتواها يكون في دروس الشيخ بن عثيمين.

التردد الترميز الاستقطاب معامل التصحيح
11137 رأسي 27500 4/3

اقرأ أيضًا:  تردد قناة الوسام السعودية على الأقمار الصناعية 2024

تردد قناة فور شباب

عام 2007 شهد انطلاقة أكثر من قناة دينية داخل تردد القنوات السعودية على النايل سات، فتم تأسيس هذه القناة في هذا العام، وكانت قناة شبابية.. تحث على الإعلام الإسلامي الصحيح، فالقناة تتحدث عن محتواها وتزعم أنها تقوم على التحدث عن العادات والتقاليد الإسلامية الصحيحة.

كما أنها تتحدث عما تسميه “النقص”في باقي القنوات الدينية.. لذا فكان عليها أن تنشر التقاليد الصحيحة في المجتمع، ونعرض لكم تردد تلك القناة من خلال الآتي:

التردد: 11137
معامل التصحيح: 4/3.
الترميز: رأسي
الاستقطاب: 27500

اقرأ أيضًا:  تردد قناة عيون الوطن الفضائية السعودية 2024 Oyoun Alwatan

تردد قناة دليل

تعتبر من القنوات الفقهية في النايل سات، فهذه القناة تم إطلاقها منذ زمن ليس بالقريب.. وبالتحديد في عام 1997، حيث تم تعيين بها عبد الله بن مرزوق القرشي كمدير للقناة.. وبالفعل كانت القناة تضم مجموعة من الشيوخ والعلماء كبيرة جدًا.

مثل الشيخ عبد الله بن سليمان المنيع عضو هيئة كبار العلماء في المملكة العربية السعودية، ويعمل أيضًا مستشارًا في الديوان الملكي، وكان الهدف من القناة تعريف القناة الفقه الإسلامي والصحيح، والإجابة على التساؤلات.. وسنعرض لكم تردد تلك القناة من خلال الجدول الآتي:

التردد الاستقطاب الترميز معامل التصحيح
12398 رأسي 27500 4/3

تردد القنوات الرياضية السعودية 2024

تردد القنوات السعودية على النايل سات تشمل ترددات القنوات الرياضية السعودية، حيث إنه في عام 2002 تم إطلاق باقة من القنوات التي تنقل الدوري السعودي.. وأطلق عليها السعودية الرياضية أو KSA SPORTS، وهم أربع قنوات يقوموا بنقل كل الرياضات التي تحدث داخل المملكة العربية السعودية.

التردد الترميز الاستقطاب معامل التصحيح
12149 27500 أفقي 6/5
12284 27500 عمودي 6/5

تردد قناة MBC3

في عام 2004 تم إنشاء قناة إم بي سي ثري، هذه القناة التي اشتهرت سريعًا بسبب الكارتون المعروض عليها.. بالإضافة إلى بعض البرامج والمسابقات التي تعرض أيضًا مثل برنامج تسالي أحلى عالم، ومنذ تاريخ تأسيسها وهذه القناة أصبحت موجودة في كل بيت في الوطن العربي.. لذلك تردد تلك القناة مهم جدًا على أي جهاز استقبال.

نعرض لكم تردد قناة إم بي سي ثري للأطفال من خلال التالي:

التردد: 11475
الترميز: 27500
الاستقطاب: رأسي
معامل التصحيح: /4/3.

اقرأ أيضًا:  تردد قناة الخليج الفضائية الإخبارية 2024 Al Khalej

تردد قناة أجيال

بالغرم من أن هذه القناة تأسست عام 2009.. إلا أنها ليست ذات شعبية جارفة مقانة بباقي القنوات، كانت بداية انطلاقة هذه القناة في أول يوم من أيام عيد الفطر المبارك.

هذه القناة تقدم عروضًا كثيرة من حيث الأفلام الكرتونية المدبلجة، وبعض برامج الأطفال.. لذا سنتعرف على تردد هذه القناة من الجدول الآتي:

التردد الاستقطاب الترميز معامل التصحيح
12015 رأسي 27500 6/5

تردد قناة كناري

هذه القناة هي قناة إنشاد سعودية للأطفال، تقوم بعمل اناشيد دينية أو أناشيد حماسية لتعليم الأطفال، في عام 2013 أطلق المنشد العراقي مصطفى العزاوي هذه القناة.. وكان بثها من داخل المملكة العربية السعودية، ومن أشهر أناشيده أنشودة “يالله”له ولابنته ماريا العزاوي.

لذلك هذه القناة يتابعها الكثير من الأطفال داخل المملكة، وسنتعرف على تردد قناة كناري السعودية للأطفال من خلال ما يلي من نقاط:

  • التردد: 11316/ الاستقطاب: رأسي/ الترميز: 27500/ معامل التصحيح: 4/3.

تردد قنوات الترفيه السعودية 2024

قنوات الترفيه هي عبارة عن قنوات تقوم بنقل الأفلام والمسلسلات، أو البرامج أو الحفلات الغنائية والفيديو كليبات.. ويوجد داخل تردد القنوات السعودية على النايل سات باقة لا حصر لها من هذا النوع من القنوات، ونعرض لكم أسماء تلك القنوات من خلال النقاط التالية:

  • قناة دراما بدوية.
  • الساحة الفضائية السعودية.
  • قناة الأماكن.
  • قنوات روتانا.
  • ذكريات سعودية.
  • قناة إس بي سي السعودية.
  • قنوات إم بي سي.
  • قناة SCC السعودية.
  • قنوات ART.

سنتعرف على تردد كل قناة مع نبذة صغيرة مختصرة عنها من خلال السطور التالية.

تردد قناة دراما بدوية

في ظل بحثنا عن تردد القنوات السعودية على النايل سات، نعرض لكم قناة المسلسلات التي حظت اهتمام كبير من قِبل المتابعين وهي قناة دراما بدوية.. فهي لا تعرض إلا المسلسلات التي تظهر حالة البدو، وكان من أشهر المسلسلات التي عُرضت على هذه القناة “مسلسل باب الحارة”.

بالإضافة إلى باقة من المسلسلات التي يتابعها أغلب من في الوطن العربي، وسنعرض لكم تردد تلك القناة من خلال الجدول التالي:

التردد الترميز الاستقطاب معامل التصحيح
10758 27500 رأسي 6/5

اقرأ أيضًا:  تردد قناة شفاء الفضائية علي النايل سات لمتابعة طرق العلاج بالأعشاب 2024

تردد قناة الأماكن

قناة الأماكن لا تختلف كثيرًا عن قناة دراما بدوية، فهي أيضًا تعرض الجانب البدوي في المملكة العربية السعودية.. ولكن على شكل برامج إذاعية، تأسست هذه القناة عام 2011، وبرامجها متنوعة لأنها تنطلق داخل القرى والقبائل البدوية.. وتشارك مراسمهم وحياتهم مع الناس.

كما أنها تهتم كثيرًا بالشعر والأدب البدوي، حيث يقال إن أجود الشعر هو الذي كان بين القبائل قديمًا.. أو كما يطلق عليه الشعر الجاهلي، وسنعرض لكم تردد هذه القناة من خلال التالي:

التردد: 10796/ الترميز: 27500/ الاستقطاب: رأسي/ معامل التصحيح: 6/5.

اقرأ أيضًا:  ترددات قنوات مسلسلات رمضان الجديدة 2024

تردد قناة الساحة الفضائية

تردد قناة الساحة يعتبر من أفضل تردد القنوات السعودية على النايل سات، تأسست هذه القناة في عام 2006، عن طريق الشاعر السعودي ناصر القحطاني..

وهي قناة تهتم بالأدب وبالشعر وتهتم بالتراث السعودي، وتقوم أيضًا القناة بعمل مسابقات شعرية، كان أبرزها مسابقة شاعر المعنى.. والتي كان يرعاها الأمير فيصل آل سعود بنفسه.

لذلك لكل محبين وعشاق الشعر العربي يجب عليك تنزيل هذه القناة، والتي سنتعرف على ترددها من خلال الآتي:

  • التردد: 12169/ الترميز: 27500/ الاستقطاب: رأسي/ معامل التصحيح: 6/5.
  • التردد: 11747/ الترميز: 27500/ الاستقطاب: أفقي/ معامل التصحيح: 6/5.

اقرأ أيضًا:  تردد قنوات المسلسلات الجديدة 2024 على النايل سات

تردد قناة ذكريات

هذه القناة حديثة البدء فتم تأسيسها أثناء جائحة فيروس كورونا المستجد عام 2020، وقامت الحكومة السعودية بإنشاء تلك القناة بهدف الترفيه على الناس في فترة الحجر والحظر.. وهذه القناة هي قناة متنوعة تعرض أحيانًا مجموعة من برامج المسابقات مثل مسابقة بنك المعلومات.

التردد الترميز الاستقطاب معامل التصحيح
12284 27500 رأسي 6/5

اقرأ أيضًا:  تردد القنوات الرياضية الأردنية 2024 لمتابعة الأحداث الكروية المحلية

تردد قناة SBC

في عام 2018 تم إصدار قناة إس بي سي من قِبل هيئة الإذاعة والتليفزيون السعودية، وكان ذلك بديلًا لقناة ثقافية السعودية.. حيث إن الهيئة أرادت أن تنهي احتكار القنوات الأخر للمسلسلات العربية والسعودية ذات العرض الأول.

فتم إنشاء تلك القناة، وهذه القناة لا تقم بمسلسلات عرض أول وحسب.. بل إنها تنشر بعض البرامج والمسابقات الدينية والغنائية، وبعض برامج الطبخ.. فهي قناة متنوعة جدًا، واجتهدت في أن تتميز القناة بمحتواها الجديد والشيق.

التردد الترميز الاستقطاب معامل التصحيح
12284 27500 رأسي 6/5

اقرأ أيضًا:  تردد قنوات مودرن 2024 الجديدة على النايل سات

تردد قنوات روتانا

من أشهر القنوات في الوطن العربي، والتي تميزت منذ نشأتها عام 1987 بمحتواها المُرفِه والمتنوع جدًا، فقد فكر الأمير الوليد بن طلال في إنشاء القناة في عام 1982.. وبصرف 70 مليون دولار تم إنشاء القناة في خلال 5 سنوات، وتتمتع الباقة بأن بها كل ما يحتاجه المشاهد العربي.

من قنوات للأفلام والمسلسلات القديمة مثل روتانا كلاسيك، ومثل القنوات الحصرية والحديثة مثل روتانا سينما.. ومثل القنوات الغنائية مثل قناة روتانا خليجية وروتانا كليب، والمحتوى الترفيهي المضحك مثل قناة روتانا كوميدي.. ومسلسلات حديثة وعرض أول مثل روتانا دراما.

التردد: 11296/ الترميز: 27500/ الاستقطاب: أفقي/ معامل التصحيح: 4/3.

 قنوات MBC

تعتبر هذه الباقة من أفضل الباقات التي دخلت البيوت العربية، فهي باقة قديمة جدًا ومميزة جدًا، ففي عام 1991 أطلق رجل الأعمال السعودي وليد إبراهيم مجموعة قنوات الإم بي سي الترفيهية.. والتي تم يتم بثها حاليًا من دبي.

هذه القنوات متميزة بشكل كبير، فإنها على سبيل المثال تعرض الأفلام الأجنبية الشهيرة على قناة MBC2، أو قنوات الكوميديا مثل MBC MASR.. أو قنوات المسلسلات الهندية مثل إم بي سي بوليوود.

لذا فإن أي شخص يقوم بشراء جهاز استقبال جديد فإنه لابد وأن يتأكد من أن هذه الباقة موجودة على جهاز، وسنتعرف معًا على تردد هذه الباقة من خلال الجدول التالي:

التردد الترميز الاستقطاب معامل التصحيح
11559 27500 رأسي 6/5
11470 27500 رأسي 6/5
12015 27500 رأسي 6/5
11823 27500 رأسي 6/5

تردد قنوات ART

هذه القناة لا تعمل حاليًا إلا على جهاز إرسال يعمل على فك التشفيرات، حيث إنه تم تشفيرها حتى يتم الربح من خلال الاشتراكات على القناة، ففي عام 1993 قام رجل الأعمال السعودي صالح كامل بإطلاقة باقة قنوات ART والتي عشقها الجميع منذ نشأتها.

التردد: 12034/ الترميز: 27500/ الاستقطاب: أفقي/ معامل التصحيح: 6/5.

تردد القنوات الإخبارية السعودية 2024

من حق كل مواطن سعودي أن يقوم بمعرفة أخبار بلاده والبلاد المجاورة، والتعرف على أهم القضايا السياسية والاقتصادية في البلاد.. لذا كان من المهم أن يتم إطلاق القناة الإخبارية السعودية، وهي قناة تعرض آخر وأهم الأخبار العربية والعالمية.

التردد: 12149/ الترميز: 27500/ الاستقطاب: أفقي/ معامل التصحيح: 4/3

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *