التخطي إلى المحتوى
معلومات عن العادة السرية عند البنات
العادة السرية عند البنات

معلومات عن العادة السرية عند البنات ،يتساءل الكثير عن العادة السرية عند البنات وأسبابها وأضرارها وهناك الكثيرون لا يعلمون ماهيتها ولا يدركون مخاطرها التي تقع على البنات وعلى المجتمع بأكمله، فالبنات هن أساس المجتمع فهي الزوجة والأم والابنة والاخت لذلك يجب الاهتمام بهن وبحمايتهن .

العادة السرية عند البنات من أهم المشكلات التي تعيق بناء مجتمع مثالي لذلك سنعرض لك معلومات عنها وعن ماهيتها وأضرارها والدوافع التي تدفع البنات على ممارستها وكيفية التخلص منها .

ماهية العادة السرية عند البنات

العادة السرية عند الفتيات هي عبارة عن محاولة للإستثارة الجنسية من اجل الشعور بالنشوة واللذة ،وذلك يحدث خارج إطار العلاقة الحميمة الطبيعية بين الرجل والمرأة ففي العادة السرية تعتمد الفتاة على استخدام بعض الأدوات التي تشعرها بذلك وتعتمد على التخيل.

ولا تقوم فئة كبيرة من البنات بممارسة العادة السرية مقارنة الرجال ولكنها ايضًا ليست بالفئة الصغيرة لذلك يجب الوقوف لمحاولة حل هذه المشكلة.

دوافع العادة السرية عند البنات

يجب ان نتوقف عند دوافع وأسباب العادة السرية عند البنات حتى نستطيع حل المشكلة ، من أهم هذه الدوافع هي الضغوط النفسية على الفتيات سواء كانت من ناحية المجتمع أو من ناحية الأسرة مما يدفع الفتاة للممارسة العادة السرية في محاولتها للخروج من إطار هذه الضغوط والشعور بالنشوة.

إهمال الأسرة من الاسباب الخطيرة ايضًا للقيام بهذه العادة فالبعد عن الفتاة يدفعها إلى الانفراد بذاتها ويجعلها تشعر بالحزن والوحدة وتلجأ إلى تصرفات ضارة مثل العادة السرية للخروج من هذا الشعور الحزين وفي بعض الأحيان تشعر الفتاة بفراغ عاطفي او تتعرض لصدمة عاطفية يؤدي بها إلى اللجوء إلى ممارسة العادة السرية للشعور ببعض الرضا.

العنوسة احد اهم اسباب لجوء الفتاة إلى العادة السرية ، وتأخر سن الزواج يزيد من شعور الفتاة بالاحباط والوحدة والفراغ العاطفي بالاضافة إلى شعور الفتاة بالرغبة في ذلك الأمر مما يدفع الفتاة إلى محاولة تعويض هذا الشعور بممارسة العادة السرية .

في بعض الأحيان تلجأ السيدات المتزوجات ايضًا لممارسة العادة السرية عند تعرضها للعنف أثناء العلاقة الجنسية بينها وبين زوجها ،فيجعلها ترغب في الابتعاد عن هذه العلاقة ولكن رغباتها الجنسية تدفعها إلى ممارسة العادة السرية رغبة في إشباعها .

أضرار ممارسة العادة السرية للبنات

العادة السرية لها الكثير من الأضرار للبنات ومن أهم هذه الأضرار الجسمانية ، ممارسة العادة السرية قد يؤدي إلى تمزق غشاء البكارة في حال محاولة إدخال أي شيء في منطقة المهبل.

كما انه قد يحدث الكثير من الأضرار في الجهاز التناسلي بسبب ممارسة العادة السرية مثل إلتهابات في الجهاز التناسلي او حدوث عقم أو عدوى وذلك بسبب الأشياء التي يتم استخدامها لممارسة العادة ،فهناك نساء تستعين ببعض أنواع الخضروات والفواكه اثناء ممارسة العادة مما قد يصيبها بالمبيدات السامة والبكتيريا مما يؤدي إلى إصابات بالغة في الجهاز التناسلي.

كما انها قد تلجأ إلى الاصابع المحملة بالبكتيريا مما يسبب عدوى والتهابات شديدة في الجهاز التناسلي.

الافراط في ممارسة العادة السرية يؤدي إلى ضرر في عضلات المثانة والمسالك البولية مما يؤدي إلى الاصابة بسلس البول .
العادة السرية عند البنات تتسبب في الاصابة بعسر الطمث وحدوث إحتقان في الحوض والكثير من الأمراض الاخرى.

الأضرار النفسية للعادة السرية

العادة السرية عادة ما تسبب للفتاة الشعور بالذنب والاحساس بالارهاق والخيانة ،كما انها تتسبب في فقدان التركيز للفتاة وعدم القدرة على الاستيعاب ومع الوقت يحدث ضعف في الذاكرة.
العادة السرية عادة ما تدفع الفتاة إلى مشاهدة المواد الإباحية والتي تؤثر على عفة الفتاة وسلوكها.

التغلب على العادة السرية للبنات

  • يجب ان تتمتع الفتاة بالارادة القوية من اجل الابتعاد عن تلك العادة والتخلص منها نهائيًا.
  • يمكن التغلب على هذه العادة من خلال التوبة وعزم النية بعدم الرجوع إليها مرة اخرى.
  • من الافضل أن أشغل وقت الفراغ بالعمل والخروج وممارسة الرياضة والزيارات الاجتماعية للتخلص من هذه العادة.
  • تجنب التواجد في دورة المياة لفترة طويلة لأن رؤية الأعضاء التناسلية قد تثير الغرائز مما يزيد من الرغبة في ملامستها.
  • تجنب الانفراد والوحدة للتخلص من العادة السرية للبنات.
  • تجنبي احتضان دمى او وسائد اثناء النوم لأنها تساهم في زيادة الشهوة.

اجمالا كانت هذه اهم المعلومات بخصوص العادة السرية للبنات تواصلي معنا إذا كان لديك أي سؤال بخصوص هذا الموضوع ولا تتردي في طلب مناقشة أي قضية او موضوع يهمك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *