التخطي إلى المحتوى
العلاج في حمامات ترمال في يلوا تركيا
حمامات ترمال تركيا

العلاج في حمامات ترمال في يلوا تركيا , تشتهر مدينة يلوا تركيا  بيانبيع المياه الحارة لاسيما في قرية ترمال التي عرفت بها منذ القدم فقد كانت العيون موجودة منذ الرومان وتم تجديدها في العصر البيزنطي حتى قام الاتراك ببناء حمامات المياه داخلها كما قام السلطان عبد الحميد الثاني ببعض التجهيزات الجمالية التي جعلتها من أجمل الحمامات العلاجية في العالم.

حمامات يلوا في تيرمال

تصل حرارة الحمامات ما بين 55 و65 درجة مئوية وهى غنية بالأملاح والعناصر الفعالة في علاج العديد من الأمراض منها الروماتيد والصدفية والتهابات العظام بشكل عام .

حمام والدة السلطان

بنى الحمام الإمبراطور البيزنطي قسطنطينوس في القرن الرابع ولكن تم تسميتة بإسمه الحالي حينما قام السلطان العثماني عبد المجيد الثاني بترميمه حيث استخدمته والدته بغرض العلاج ويتكون الحمام من قسمين منفصلين احدهما للرجال واخر للنساء.

حمام والدة السلطان

حمام الرصاص

ترجع تسمية الحمام بهذا الاسم نسبة الى قبته المصنوعة بالكامل من الرصاص والحمام بشكل عام مختلط يجمع مابين الرجال والنساء ويضم غرفة ساونا ومسبح مكشوف.

شاهد أيضا:

حمام الرصاص

حمام السلطان

وكما يبدو من الاسم فان الحمام مخصص للرجال فقط كما يضم غرف خاصة للعائلات أيضا ، ويعد من أفضل وِأشهر حمامات يلوا.

حمام السلطان

انشطة ترفيهية في قرية تيرمال

يمكن التمتع بتناول الطعام التركي القديم والحديث من خلال المطاعم المنتشرة في القرية كما توفر القرية مناظر طبيعية خلابة تسر الناظرين اليها دائما فضلا عن قرية جوك شدرا القريبة والتي توفر عدد كبير من المطاعم التي تقدم مختلف المأكولات .

منتجع تشينارجيك

يعد هذا المنتجع من أشهر المنتجعات في يلوا نظر لكونه يوفر عدد من الأنشطة والأسواق الشعبية التي تعرض منتجات تناسب مخلتف الطبقات كما يوفرالمنتجع مناظر طبيعية مميزة للغاية ومريحة للنفس .

وبشكل عام فان تشينارجيك تجذب العديد من السياح لكونها تحتضن عدد من المعالم السياحية التاريخية التي ربما يعود عهدها الى الدولتين العثماينة والبيزنطية .

شينارجيك

شلال صودوشان

يشهد الشلال اقبالا سياحيا كبيرا من السياح من حول العالم لاسيما وقت الصيف حيث يبعث الشلال على البرودة وتلطيف المناخ وهو من الأماكن القريبة من قرية ترمال الحرارية حيث تستطيع ان تتعرض لينابيع المياه الحرارية وبعدها تذهب للشلال في يوم واحد.

شلال صودوشان

أفضل فنادق يلوا

  • فندق وايت توانا ويقع في ترمال ويصل متوسط سعر الغرفة في الليلة الواحدة حوالي 2122 جنيه .
  • فندق تيرموفيتال  ويصل متوسط سعر الغرفة في الليلة الواحدة حوالي 1337 جنيه .
  • فندق كابريم ويصل متوسط سعر الغرفة في الليلة الواحدة حوالي 2700 جنيه .

أفضل مطاعم يلوا

  • مطعم التين بالك ويقدم الطعام البحري على الطرية التركية الشهية .
  • مطعم ساندال بالك ويقدم المأكولات المخلتفة خاصة البحرية مع تشكيلة كبيرة جدا من المقبلات التركية.
  • مطعم دويوم ويقدم المشويات التركية المعروفة .

قدمنا لكم عدد من المعالم السياحية في يلوا التركية ولاسيما قرية ترمال التي توفر المعالم السياحية والتاريخية والطبيعية الرائعة والسياحة العلاجية بفضل ينابيع المياه الحارة الموجودة داخلها والتي تعود لعصور قديمة حيث الاستشفاء من أمراض الروماتيزم  والصدفية ، لو زرتم ترمال من قبل أخبرونا عن رحلتكم هناك.

شاهد أيضا:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *