ابحث في الموقع

العلاج في حمامات ترمال في يلوا تركيا بالصور

العلاج في حمامات ترمال في يلوا تركيا بالصور

العلاج في حمامات ترمال في يلوا تركيا , تشتهر مدينة يلوا تركيا ينابيع المياه الحارة لاسيما في قرية تيرمال التي عرفت بها منذ القدم فقد كانت العيون موجودة منذ الرومان وتم تجديدها في العصر البيزنطي حتى قام الأتراك ببناء حمامات المياه داخلها كما قام السلطان عبد الحميد الثاني ببعض التجهيزات الجمالية التي جعلتها من أجمل الحمامات العلاجية في العالم.

حمامات ترمال في يلوا تركيا

تصل حرارة الحمامات ما بين 55 و65 درجة مئوية وهي غنية بالأملاح والعناصر الفعالة في علاج العديد من الأمراض منها الروماتويد والصدفية والتهابات العظام بشكل عام .

حمام والدة السلطان

بنى الحمام الإمبراطور البيزنطي قسطنطينوس في القرن الرابع ولكن تم تسميته باسمه الحالي حينما قام السلطان العثماني عبد المجيد الثاني بترميمه حيث استخدمته والدته بغرض العلاج ويتكون الحمام من قسمين منفصلين أحدهما للرجال وآخر للنساء.

حمام والدة السلطان

حمام الرصاص

ترجع تسمية الحمام بهذا الاسم نسبة الى قبته المصنوعة بالكامل من الرصاص والحمام بشكل عام مختلط يجمع ما بين الرجال والنساء ويضم غرفة ساونا ومسبح مكشوف.

حمام الرصاص

حمام السلطان

وكما يبدو من الاسم فان الحمام مخصص للرجال فقط كما يضم غرف خاصة للعائلات أيضا ، ويعد من أفضل وِأشهر حمامات يلوا.

حمام السلطان

انشطة ترفيهية في قرية تيرمال

يمكن التمتع بتناول الطعام التركي القديم والحديث من خلال المطاعم المنتشرة في القرية كما توفر القرية مناظر طبيعية خلابة تسر الناظرين اليها دائما فضلا عن قرية جوك شدرا القريبة والتي توفر عدد كبير من المطاعم التي تقدم مختلف المأكولات .

منتجع تشينارجيك

يعد هذا المنتجع من أشهر المنتجعات في يلوا نظر لكونه يوفر عدد من الأنشطة والأسواق الشعبية التي تعرض منتجات تناسب مختلف الطبقات كما يوفر المنتجع مناظر طبيعية مميزة للغاية ومريحة للنفس .

وبشكل عام فان تشينارجيك تجذب العديد من السياح لكونها تحتضن عدد من المعالم السياحية التاريخية التي ربما يعود عهدها إلى الدولتين العثمانية والبيزنطية .

شينارجيك

شلال صودوشان

يشهد الشلال إقبالا سياحيا كبيرا من السياح من حول العالم لاسيما وقت الصيف حيث يبعث الشلال على البرودة وتلطيف المناخ وهو من الأماكن القريبة من قرية ترمال الحرارية حيث تستطيع أن تتعرض لينابيع المياه الحرارية وبعدها تذهب للشلال في يوم واحد.

شلال صودوشان

تعرف علي: السياحة العلاجية في تركيا وأهم شروط الفيزا العلاجية

أفضل فنادق يلوا

  • فندق وايت توانا ويقع في ترمال
  • فندق تيرمو فيتال
  • فندق كابريم

افضل مطاعم يلوا

  • مطعم التين بالك ويقدم الطعام البحري على الطريقة التركية الشهية .
  • مطعم ساندال بالك ويقدم المأكولات المختلفة خاصة البحرية مع تشكيلة كبيرة جدا من المقبلات التركية.
  • مطعم دويم يقدم المشويات التركية المعروفة .

قدمنا لكم عدد من المعالم السياحية في يلوا التركية ولاسيما قرية ترمال التي توفر المعالم السياحية والتاريخية والطبيعية الرائعة والسياحة العلاجية بفضل ينابيع المياه الحارة الموجودة داخلها والتي تعود لعصور قديمة حيث الاستشفاء من أمراض الروماتيزم والصدفية ، لو زرتم ترمال من قبل أخبرونا عن رحلتكم هناك.

إغلاق