صور و معلومات عن السياحة في غانا 2024

أ / أمينة محمد ذكى

صور و معلومات عن السياحة في غانا 2024 , تضم ساحل الذهب كما كان يطلق عليها البريطانيون أو غانا العديد من المعالم السياحية التاريخية والطبيعية لاسيما وهي خضعت للاحتلال قرابة 60 عاما حتى نالت استقلالها

صور السياحة في غانا

قلعة كيب كوست

تجسد تلك القلعة فترة تاريخية هامة في غانا وهى فترة العبيد عندما كان المحتلين يحولون سكان غانا العبيد يقومون ببيعها والدليل على ذلك اللون الأخضر الذي يكسو القلعة من الداخل بسبب السلاسل التي كان يتم بها تقييد العبيد على الحائط وأن تأخذ القلعة اللون الأبيض من الخارج

ويقال أن القلعة كانت تستخدم في الماضي لتخزين الذهب فقد بناه البرتغاليون في عام 1482 هجرية حيث كانت أول مركز تجاري كبير في الصحراء الكبرى.

قلعة كيب كوست

بحيرة فولتا

تصل مساحة البحيرة قرابة 85 كيلو متر فوق سطح البحر لتكون بذلك رابع أكبر بحيرة اصطناعية في العالم وقد تكونت من نهر فولتا .

بحيرة فولتا

مدينة كوماسي

إذا كنت من محبي الغابات والورود والأزهار فإنك مكانك المثالي هو مدينة كوماسي حيث تزخر المدينة بالغابات والورود والزهور وكأنك وسط قطعة من الجنة لذا يطلق عليها الكثيرون اسم جاردن سيتي .

سوق كوماسي

مسجد لارنكا

يعد المسجد أقدم مسجد في افريقيا الغربية حيث يعود لعام 1421 وهو مصمم على طراز العمارة السودانية وإن جددت عمارته العديد من المرات ولكنه مصنف على أنه من أكثر مائة موقع عالمي مهدد بالزوال .

مسجد لارابانكا

مدينة أكرا

انها العاصمة لغانا لذا فهي تضم العديد من المكاتب الحكومية والأسواق المختلفة والمكتبات فضلا عن المتاحف التاريخية والقلاع والقصور القديمة التي تعود لفترات قديمة ربما تعود للقرن السابع عشر.

أكرا العاصمة

الحديقة الوطنية

إذا كنت من محبي الكاكاو اذا تلك الحديقة الوطنية الواقعة شمال قلعة كيب كوست مكانك المفضل حيث يحيط بها مزارع الكاكاو برائحتها المميزة من كل مكان فضلا عن وجود عدد من الحيوانات البرية التي تسكن الحديقة .

كما تشتهر الحديقة بكونها ملاذ للعديد من الفراشات والنباتات والحيوانات البرية المهددة بالانقراض مثل الفيل الأفريقي لاسيما والحديقة تعود لعام 1992، كما توفر الحديقة ممشى رائع .

الحديقة الوطنية

منطقة جيمس تاون

من أكثر المناطق السياحية التي يقبل على زياراتها السياح حيث تضم عدد كبير من المعالم السياحية منها قلعة اوسو وكاتدرائية الروج المقدس التي تعود لعام 1947 و ومكاتب الحكومة والبرلمان .

منطقة جيمس تاون

أفضل فنادق غانا 2024

  • فندق رويال يبلوه ويقع في أكرا
  • فندق سويس جاردن هوتل ويقع في كوماسي 
  • فندق بيتش لودج ويقع في الميناء

افضل مطاعم غانا 2024

  • مطعم ايربان جريل ويع في أكرا ويقدم المأكولات البحرية والاستيك والمأكولات الأوروبية بشكل عام .
  • مطعم نوبل هاوس ويقع في كوماسي ويقدم الطعام الياباني والهندي والآسيوي .
  • مطعم ماريز ويقع في تيماء ويقدم الطعام الإيطالي والفرنسي .

وضحنا في المقال السابق السياحة في غانا كما وضحنا عدد من أفضل الفنادق والمطاعم بها ، هل زرتم غانا من قبل تواصلوا معنا وأخبرينا كيف كانت رحلتكم هناك.