التخطي إلى المحتوى

افضل الزيوت لتطويل الشعر , تعاني الكثير من السيدات من سقوطِ الشعر وضعفه فتبحث تلك السيدات على كافة الوصفات التي تعمل علي علاج الشعر وتعطيه الصحةِ والنعومة ومن أهم وأفضل تلك الوصفات هي وصفات الزيوت الطبيعية حيث تعمل علي تغذية الشعرِ وتساعد في نموه وتمنع أي تساقط.

افضل الزيوت لتطويل الشعر

يحتوي زيت الخروعِ على فيتامين E وأيضا على أنواع من المعادن والبروتينات التي تساعد في نمو الشعر يتميزِ زيت الخروع ملمس لزج جدا حيث يصعب التخلص منه من الشعر لكنه له قدرة خارقة فيِ علاج الشعر فهو مضاد للميكروبات ويعمل على التخلص من مشاكل الفروة من جفاف وتشققِ ويخلصها من أي أمراض جلدية بسيطة كالقشرة وغيرها وأيضا يعالج الالتهابات وذلك لاحتوائهِ على حمض الريسينوليك وأيضا يحافظ على رطوبة الشعر.

افضل الزيوت لتطويل الشعر

زيت البهرينجراج لشعر طويل

يتكون هذاِ النوع من خليط متساوي من زيت السمسم مع الإكليبتا ألبا حيث يعمل علي تقليل سقوط الشعر وأيضا يمنع ِالشعر الأبيض من الظهور مبكرا وأيضا يستخدم في نمو الشعر بصورة سريعة وايضا من أهمِ ما يميز هذا الزيت هو إعطاء الشعر مظهر صحي في فترة قصيرة.

زيت الزيتون لتقوية الشعر

يستخدم زيت الزيتون كمرطبِ قوي للشعر فيعد هذا الزيت جيدا جدا لنمو الشعر وذلك لحصوله علي فيتامين E وأيضا هو مليِء بمضادات الأكسدة والتي تعالج الشعر والفروة من التلف ويتميز أيضا بقوامه الخفيف فيسهلِ من وصولة لجذور الشعر وأيضا يحتوي على حمض الأوليك الذي يحافظ على رطوبةِ الشعر.

زيت السمسم لنمو الشعر

يستخدم زيت السمسم فيِ العديد من التركيبات التي تستخدم في تحفيز نمو الشعر وهو أيضا يستخدم كمضاد للميكروباتِ ويعمل أيضا على علاج التهابات الجلد وفروة الرأس ويعالج أي أمراض جلدية ومن الأفضلِ استخدام زيت السمسم وهو دافئ للحصول على نتيجة عالية حيث يغذي الشعر من جذورهِ وحتى الأطراف وأيضا يعمل علي علاج القشرة وأيضا يساعد وبصورة كبيرة في نمو الشعرِ بسرعة عالية.

الزيوت الطبيعية للشعر

زيت الأركان للشعر

هو زيت جيد جدا للحفاظ عليِ صحة الشعر حيث أنه يستخدم في ترطيب الشعر وتغذيته من جذوره وحتى الأطراف حيثِ يكون مليء بالكثير من مضادات الأكسدة والتي تعمل علي علاج الشعر التالف والمجهد ويحتويِ على فيتامين E الذي يعالج كل مشاكل الشعر ويعطي للشعر مظهر صحي ولامع ويعالجِ أيضا التقصف والهيشان ويعزز نمو الشعر فيجب الانتظام علي استخدامهِ يوميا.

خلطة زيت جوز الهند

يعد من أفضل الزيوتِ التي تستخدم في علاج الشعر بشكل سريع حيث يضيف مظهر صحي علي الشعر فهو يعد بلسم طبيعيِ للشعر فيعمل على تطرية الشعر وتخفيف الهيشان فهو ملئ بمضادات الأكسدة التي تقللِ من ضرر الشعر وأيضا يعمل على تقوية بصيلات الشعر لأنه يتمكنِ من الوصول إليها.

زيت الجوجوبا لترطيب الشعر

من أكثر الزيوت المفيدةِ المعالجة للشعر و لفروة الرأس وذلك لوجود به العديد من خصائص الترطيب التي تعمل علي تطريةِ الشعر وتقوية ومنع تقصفه وسقوطه ويعمل على لمعان الشعر وفرده بشكل جيد حيث يمنع ظهور أي تجاعيد ِعليه ويعزز أيضا نمو خلايا جديدة من الشعر ويستخدمِ مضاد للقشرة.

أهم الطرق الهامة للعناية بالشعر

أهم الطرق للعناية بالشعر

  • يمكن عمل خليط من الزيت السابقِ ذكرها ودهنها علي الشعر بشكل منظم للحصول علي نتيجة كبيرة.
  • يمكن أيضا عمل حمام زيت بتلكِ الزيوت قبل غسل الشعر بنصف ساعة.
  • يجب فرك فروة الرأس جيداِ لمدة خمس دقائق قبل وضع الزيت لزيادة الدورة الدموية في الفروة ثم وضع الزيتِ والتدليك جيدا.
  • قومي بتمشيط الشعر بمشط ذو أسنانِ واسعة بعد دهن الشعر بقليل من الزيت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *