التخطي إلى المحتوى

طرق تطويل وتنعيم شعر اللحية , تعتبر الذقن بالنسبة للرجال من أهم مظاهر الرجولةِ وأيضا تعد بالنسبة لهم رمز من رموز الجمال قد تختلف شكل الذقن ونوعيه الشعر من رجل لأخرِ حيث بعض الرجال يعاني من فراغ مناطق في الذقن من الشعر وأيضا بطء نمو الشعر وقلته وأيضاِ يوجد العديد من الرجال يعانون من خشونة الشعر والعديد من مشاكل الشعر واللحية لذلك يحاولِ الكثير من الرجال الحصول علي ذقن مثالي في أفضل حال.

وصفة الجرجير والبصل لتنعيم اللحية

قوم بعصر كمية من البصل مع كميةِ من الجرجير ويتم تصفيتهم جيدا وخلطهم جيدا حتي يتجانسوا ثم ضع عليهم القليل من عصير الثومِ المصفى قوم بدهن ذقنك جيدا ودعك الشعر يوميا تعمل تلك الوصفة علي سرعة نمو الشعر وكثافتهِ وايضا تعطيه القوة واللمعان وتضيف له النعومة المطلوبة.

طرق تطويل وتنعيم شعر اللحية

وصفة الموز والمايونيز

قم بتجفيف ثلاثة قشور موز بعد أنِ تتأكد أنه لم يعد موجود أي جزء طري في القشور قم بطحنهم جيدا ثم ضيف عليهم أربع ملاعق كبيرةِ من المايونيز مع أربع ملاعق زيت زيتون ومثلهم من زيت الخروع واخلط جيدا يتم دهن الذقن بهذا الخليطِ يوميا تعمل تلك الوصفة علي نعومة الشعر وزيادة كثافتهِ ولمعانه.

زيت الروز ماري وجوز الهند

اخلط نسب مساويه من كل من زيتِ الروز ماري وزيت جوز الهند وادهن شعر الذقن منه جيدا واتركه عليه لمدة عشرون دقيقة ثم اشطفِ وجهك بالماء البارد وجففه برفق تعلم تلك الوصفة علي تعزيز نمو الشعر في المناطق الفارغة وتضيفِ عليه النعومة واللمعان.

زيت الروز ماري وجوز الهند

طرق ترطيب البشرة

يجب القيام بترطيب البشرة باستمرارِ لأن ذلك يوفر البيئة المناسبة التي تساعد في نمو الشعر وتغذيته ويجب أيضا تنظيفها لمنع الشوائبِ التي تغلق المسام وتمنع الشعر من النمو.

وصفة زيت الكافور والسمسم

ضع ملعقتين من زيت الكافور مع ملعقتينِ من زيت السمسم واخلط جيدا ثم قوم بدهن ذقنك بهذا الخليط واتركه علي الشعر لمدة ثلث ساعةِ ثم اشطف وجهك بالماء الفاتر تعمل تلك الوصفة علي تنعيم الشعر وتساعده علي النمو وتضيف اللمعان.

وصفة القرفة وعصير الليمون

ضع ملعقة كبيرة من بودرة القرفة مع ملعقتينِ كبيرتين من عصير الليمون الطازج وقلبهم جيدا حتي تحصل علي عجينة طريقة يجب فرد تلك العجينةِ علي ذقنك بحث تصل لجذور الشعر واتركها من 15 إلي 20 دقيقة ثم نظف وجهك بالماء البارد يعملِ ذلك الخليط علي تعزيز نمو الشعر ونظافة مسام الجلد وأيضا نعومةِ الشعر.

طرق الحصول علي ذقن مثالي

خلطة زيوت لعلاج مشاكل الشعر

  • زيت المنك الذي يؤخذ من حيوان المنك يعملِ علي نعومة الشعر.
  • زيت الخروع يستخدم كملطف للبشرة وأيضا يقومِ بتنعيم الشعر وتحفيزه علي النمو.
  • زيت الأملا الذي له قدرة كبيرة علي نعومة الشعرِ ولمعانة وأيضا له فوائد كثيرة للبشرة والشعر.
  • زيت الترشوب يتكون من خلط أنواع معينهِ من الزيوت له القدرة علي نمو الشعر وكثافته بشكل كبير وفي فترة زمنيةِ قصيرة.

طرق الحصول علي ذقن مثالي

  • يجب الحصول علي الفيتاميناتِ والمعادن الكافية التي يحتاجها الجسم ومن أهم تلك الفيتامينات هو فيتامين ج وفيتامينِ أ، الذين يساعدون علي نمو الشعر وتحسن الدورة الدموية في الجسم.
  • يجب ممارسة التمارين الرياضية باستمرارِ وذلك لتحسين الدورة الدموية والتي تعالج أي مشاكل في الجسم خاصة نمو وتغذية الشعرِ.
  • لا تقوم بحلاق الذقن لمدة ثلاث أسابيع لأن ذلكِ يزيد من كثافة وسمك الشعر.
  • يجب ايضا أن توم بتمشيط الشعر فذلك بمثابةِ تدليك للذقن فيحسن الدورة الدموية التي تغذي الشعر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *