كيف اجعل شعري ناعم وطويل

ياسمين عبدة

كيف اجعل شعري ناعم وطويل عبر موقع محتوي . تتمني كل السيدات أن تحصل علي شعر مثالي وصحيِ ولكن لا يعرفون كيف يحصلون علي ذلك حيث أنهن لا يعلمن أن أي أطعمة ومشروبات يدخلونها فيِ أجسادهم تؤثر تأثير بالغ في صحة الجسد والشعر لذلك يجب عليهم حماية شعرهم بالانتظام عليِ فعل بعض العادات الجيدة التي تغذي الشعر حيث تمنع الهيشان والسقوطِ والتقصف.

كيف اجعل شعري ناعم وطويل

يجب الاعتناء بالشعر جيدا وذلك بالمحافظةِ على نظافة الشعر وأيضا عدم الكثرة من مرات غسل الشعر ومتابعة أيضا درجة حرارة الماء حيثِ إذا قامت السيدة بغسل شعرها يوميا وتكون الماء علي درجة حرارة عالية ذلك يضر الشعر ويجعلهِ جاف وضعيف ويكون أكثر عرضة للتقصف والسقوط وأيضا كثرة الماء الساخن تمنع الشعر الجديدِ من الظهور حيث تضعف مسام الشعر حيث يجب غسل الشعر مرتينِ في اسبوع على الأكثر.

كيف اجعل شعري ناعم وطويل

أيضا من أهم العوامل التي تضعفِ الشعر هو أسلوب تصفيف الشعر في القيام بتجفيف الشعر بقسوة وقوة يجعل الشعر ضعيف ومتقصف وأيضا يبطئِ من نمو الشعر فيجب تجفيف الشعر بلطف والتعامل معه كأنه قطعة من الحرير حيث يجب تركهِ للهواء ليجف وأيضا ذلك لا يضيف أي رائحةِ كريهة إلي الشعر.

طرق العناية بالشعر

يجب أيضا أن تبتعديِ كل البعد عن استخدام المواد الكيميائية كمواد الفرد ومواد صبغ الشعر فذلك يضعف الشعر بقوة وفيِ وقت قصير جدا فمعظم المنتجات الكيميائية تحتوي علي مادة الكبريت التي تخلص الشعر من أي مواد دهنية فيصبحِ الشعر أكثر عرضة للتلف وأيضا تحتوي على مادة السيليكون والتي تحتاج لغسل الشعر كثيرِ لنزولها منه وتعرضه للتقصف والضعف.

لكي تحافظي على صحة شعرك وصحة الجسم ككل يجبِ أن تتناولين كمية وفيرة من البروتينات فهي من أساسيات الغذاء الجيد حيث تساعد فيِ نمو الشعر بيكون الشعر بحاجة كبيرة للبروتينات ليصبح صحي وناعم ومن أهم تلك البروتيناتِ هي اللحوم الحمراء والمكسرات وأيضا اللحوم البيضاء والبيض وكافة البقوليات وكذلكِ الخضروات الورقية كالجرجير والسبانخ.

زيت اللافندر

الأطعمة تساعد في تنعيم الشعر

  • تناوليِ الأوميجا 3 كثيرا لاحتوائها على أحماض دهنية كثيرة تساعد في تطرية ولمعان الشعر وتكون تلك المادة متواجدةِ في الأسماك وبذور الكتان وأيضا في الأفوكادو والمكسرات وإذا كانت بعض السيدات لا يمكنها أكلِ الأسماك فيمكنها تناول المكملات الغذائية التي تتكون من زيت السمك حيث تكون مليئة بالأوميجاِ 3 وأيضا يجب تناول البيوتين الذي يعزز نمو الشعر وبصورة سريعة.
  • قومي أيضا بشرب الماء بكثرة فهيِ يعتبر جزء رئيسي في المحافظة علي صحة الشعر والجسم ككل فهو تسرع من نمو الشعر وتعطيِ له مظهر صحي ولامع وتجعل الشعر طري.
  • يجب البعد عن تناول أي مشروبات تحتويِ على الكافيين كالشاي والقهوة وايضا البعد عن المياه الغاذية وذلك لأن تلك المواد تعمل عليِ تكسير الحديد في الجسم فيؤدي إلى ضعف الشعر وسقوطه.

الزيوت المغذية للشعر

طرق تطويل الشعر

  • من المهم أيضا أن تقومي بقص شعركِ بصورة دورية فعليك بقص سنتيمتر واحد من أطراف الشعر فذلك يساعد في الحصول على شعرِ صحي ويساعد في سرعة نمو الشعر.
  • قومي أيضا بتدليك فروة رأسك بأناملِ اصابعك مرتين يوميا ولمدة عشر دقائق فذلك يساعد علي تنشيط الدورة الدموية في الخلايا فيساعد عليِ تغذية الشعر فينمو الشعر سريعا ويصبح ذو مظهر صحيِ لامع.
  • يجب أيضا استخدامِ بعض الزيوت المغذية للشعر عند تصفيفه لتسهل من عملية التصفيف ومن اهم الزيوت التي تغذيِ للشعر وتعمل على لمعانه هو زيت اللافندر حيث يكون مفيد جدا للشعر والفروة ويساعد عليِ نموه.
  • عليك الحفاظ على عددِ ساعات نومك فيجب أن تقومي بالنوم لمدة ثمان ساعات متواصلة يوميا فذلك يساعد علي إصلاحِ وترميم الشعر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *