صور عن يوم الجمعة جديدة 2024 صور بوستات يوم الجمعة

كوثر

يوم الجمعة هو يوم العطلة الرسمية عند كثير من المسلمين والعرب وهو أخر يوم من أيام الأسبوع ، فهو أفضل يوم طلعت فيه الشمس وهو يوم له أهمية كبيرة عند المسلمين لما فيه من روحانيات جميلة ولما له من أهمية دينية كبيرة ففي يوم الجمعة تقام صلاة الجمعة وهي صلاة أسبوعية جماعية خاصة ويؤدى المصلون فيها الصلاة في جماعة بعد سماع خطبة الجمعة شاهد اجمل صور عن يوم الجمعة .

صور عن يوم الجمعة

صور عن يوم الجمعة06

صور عن يوم الجمعة07

صور عن يوم الجمعة08

صور عن يوم الجمعة03

خطبة الجمعة هي من الشعائر الدينية التي يخاطب فيها الإمام ويلقى على المصلين الدروس والمواعظ ليثبت المؤمنين ويزيدهم معرفة بأمور دينهم ، وتنتهي عادة بالدعاء والصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم وتقام بعدها صلاة الجمعة جهرية وعدد ركعات صلاة الجمعة أثنان فصلاة الجمعة هي أفضل الصلوات ، قال الله تعالى :

﴿يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا نُودِي لِلصَّلاةِ مِنْ يَوْمِ الْجُمُعَةِ فَاسْعَوْا إِلَى ذِكْرِ اللَّهِ وَذَرُوا الْبَيْعَ ذَلِكُمْ خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنتُمْ تَعْلَمُونَ﴾ .

صور عن يوم الجمعة04

خلفيات يوم الجمعة

في يوم الجمعة أشياء مستحب أن يقوم بها المسلمون وهى سنن كان يفعلها رسول الله صلى الله عليه وسلم وهى قراءة سورة الكهف وكثرة الصلاة على النبى والاغتسال والتطيب ولبس أفضل الثياب والتسوك والتبكير إلى المسجد وتحري ساعة الإجابة التي ذكرها الرسول صلى الله عليه وسلم وقال عنها أنها ساعة يستجاب فيها دعاء المسلمين.

صور عن يوم الجمعة12

صور عن يوم الجمعة05

صور عن يوم الجمعة02

أحاديث نبوية عن يوم الجمعة

  • روى عن أبى هريرة أن رسول الله ذكر يوم الجمعة فقال : «فِيهِ سَاعَةٌ لَا يُوَافِقُهَا عَبْدٌ مُسْلِمٌ وَهُوَ قَائِمٌ يُصَلِّي يَسْأَلُ اللَّهَ تَعَالَى شَيْئًا إِلَّا أَعْطَاهُ إِيَّاهُ، وَأَشَارَ بِيَدِهِ يُقَلِّلُهَا».
  • عن أبي هريرة قال: قال رسول الله : «سيد الأيام يوم الجمعة، فيه خلق آدم، وفيه أدخل الجنة، وفيه أخرج منها، ولا تقوم الساعة إلا يوم الجمعة».
  • عن أبى هريرة رضى الله عنه أن رسول الله قال : «الصَّلاةُ الْخَمْسُ، وَالْجُمْعَةُ إِلَى الْجُمْعَةِ ، كَفَّارَةٌ لِمَا بَيْنَهُنَّ مَا لَمْ تُغْشَ الْكَبَائِرُ».
  • عن ابن عمر قال : قال الرسول : «أفضل الصلوات عند الله صلاة الصبح يوم الجمعة في جماعة».
  • عن أبي هريرة رضي الله عنه أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كَانَ يَقْرَأُ فِي الصُّبْحِ يَوْمَ الْجُمُعَةِ بِـ﴿الم تَنْزِيلُ﴾ فِي الرَّكْعَةِ الأُولَى وَفِي الثَّانِيَةِ ﴿هَلْ أَتَى عَلَى الإِنْسَانِ حِينٌ مِنْ الدَّهْرِ لَمْ يَكُنْ شَيْئًا مَذْكُورًا﴾.
  • عن عبد الله بن عمرو رضي الله عنه قال : قال رسول الله : « مَا مِنْ مُسْلِمٍ يَمُوتُ يَوْمَ الْجُمُعَةِ أَوْ لَيْلَةَ الْجُمُعَةِ إِلا وَقَاهُ اللَّهُ فِتْنَةَ الْقَبْرِ».
  • عن أبى هريرة رضى الله عنه قال : قال رسول الله : «خير يوم طلعت فيه الشمس يوم الجمعة فيه خلق آدم وفيه أدخل الجنة وفيه أخرج منها».

صور دعاء يوم الجمعة للفيس بوك

ادعيه دينية للجمعه

اجمل دعاء الجمعة للاصدقاء

دعاء الجمعة 2023

تستحوذ ادعية الجمعة بالصور على اهتمام غالبية مشتركي السوشيال ميديا من أبناء الدين الإسلامي ويرجع السبب في ذلك إلى أهمية ومنزلة هذا اليوم العظيم وفضائله المحمودة على الفرد والأمة الإسلامية جميعاً المستوحاة من أنه خير يوم طلعت عليه الشمس كما ورد في أحاديث السنة المطهرة و اختصه الله سبحانه وتعالى وكرمه بأن جعله يوم دخول سيدنا أدم الجنة وأيضاً يوم خروجه منها وفيه ساعة أجابه للدعاء وإن الجمعة الجمعة كفارة لما بينها.

صور ادعية يوم الجمعة

دعاء يوم الجمعة بالصور 2023

 ادعية الجمعة مصورة

تأتي رمزيات دعاء يوم الجمعة على رأس الصور والأدعية المفضلة للمسلمين المشتركون بمواقع التواصل الاجتماعي المتعددة نظراً لما تتضمنه من دلالات روحانية عطرة تنبثق من فضل الدعاء ووقعه الساحر في النفوس وتجسيده الراقي لواحدة من أهم العبادات في الإسلام ومكانة الجمعة الغالية في قلوب الأسر المسلمة بإعتبارها أحد أكبر وأعظم المحافل التي يجتمع بها جمهور المسلمين في نهاية كل أسبوع للتشاور في أمور دينهم ودنياهم وتعزيز التعارف فيما بينهم.

رمزيات ادعيه ليوم الجمعه

رمزيات دعاء يوم الجمعة

رمزيات جمعة مباركة

خلفيات ادعية يوم الجمعة

يحرص مقتني الهواتف الذكية وأصحاب اللابات وأجهزة الكمبيوتر في العالم الإسلامي على وضع خلفيات تعبر عن تمسكهم بدينهم واعتزازهم بتعاليمه وتطبيق شرائعه ومنهاجه وخاصة خلفيات ادعية الجمعة المنوعة ما بين دعاء ممزوج بتحية الصباح أو المشتملة على التذكير بالصلاة على الرسول الكريم وإقامة شعائر الجمعة وعظم ثواب قراءة سورة الكهف وخلافه من أدعية للرزق والتيسير والحث على التماس ساعة الاستجابة.

خلفيات يوم الجمعة

دعاء يوم الجمعة 2023

جمعة مباركة

اجمل الادعية المصورة ليوم الجمعة

اجمل الادعية المصورة ليوم الجمعة

اجمل الادعية ليوم الجمعة

دعاء يوم الجمعة للحبيب

بوستات يوم الجمعة

خلفيات دعاء يوم الجمعة

ادعية الجمعة المصورة

اجمل صور عن يوم الجمعة

اجمل صور عن يوم الجمعة ستجدون هنا أجدد صور عن يوم الجمعة فهناك الكثير ممن يحبون نشر الصور الدينية الخاصة بيوم الجمعة على مواقع التواصل الاجتماعي ليذكروا أنفسهم وغيرهم بالسنن المستحب القيام بها يوم الجمعة ، ونتمنى أن تنال مجموعة الصور على إعجابكم.

صور عن يوم الجمعة09

صور عن يوم الجمعة10

صور عن يوم الجمعة11

صور وكلمات عن يوم الجمعة

“إن من أفضل أيامكم يوم الجمعة، فأكثروا علي من الصلاة فيه فإن صلاتكم معروضة علي”.

اللهـم افرح قلوبنا برضاك، واذْهِب أحزاننا بواسع عطاياك، واغفر ذنوبنا في يوم العرض ولقياك، اللهم اشفي مرضانا وارحم موتانا إنك على كل شي قدير.. اللهّم آمين .

صور وكلمات عن الجمعة

اللهم أجبر خاطري جبراً أنت وليه، فإنه لا يعجزك شيئاً في الأرض ولا في السماء وإني اسألك يا رب أن تستقيم حياتي، وأن لا أضيع في زحام الطريق، وأن لا أخير بين أحب أشيائي، ربي اسعدني واشرح صدري وأرح قلبي ويسر لي أمري، اللهم إني استودعك راحتي فاجعلنا أسعد خلقك .

صور وكلمات عن الجمعة

“اكثروا من الصلاة علي ليلة الجمعة ويوم الجمعة فإن صلاتكم معروضة علي”اللهم صل وسلم وبارك على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين عدد ما خلق وملء ما خلقت وعدد كل شيء وملء كل شيء .

صور وكلمات عن الجمعة

اللهم في يوم الجمعة بلغنا ما نَود واجعل لنا دعوة لا تُرد وهب لنا رزقاً لا يُعد وأغسل أحزاننا وهمومنا وأغفر ذنوبنا .

صور وكلمات عن الجمعة

سيُمطر اللهُ قلوبكم بما كُنتم تدعونه ، و سيأتيكم اللهُ بالبشائر اللهم بشرنا بالخير وانت خير المبشرين.

صور وكلمات عن الجمعة

اللهـم إنا نسألك في صباح يوم الجمعة أن تمسح عنّا أوجاعنا وتُنـوّر ظُلمات ليالينا اللهم اسقنا فرحًا وارزقنا من كل مداخلِ الخير.

سنن يوم الجمعة

سنن يوم الجمعة

① الغسل
② الطيب
③ لبس الجميل
④ التبكير لصلاة الجمعة
⑤ قراءة سورة الكهف

يسعدنا تواصلكم معنا والتعرف على مقترحاتهم حول نوعية صور عن يوم الجمعة والأدعية المفضلة لديكم.