التخطي إلى المحتوى
الفرق بين حمل الولد والبنت
علامات الحمل في بنت

الفرق بين حمل الولد والبنت , نجد عديد من النساء الحوامل لا يفضلن معرفةِ جنس الجنين، ويردن الانتظار حتى نهاية الحمل وولادة الطفل، أما بالنسبة للحوامل اللاتي يردن معرفة جنسِ الجنين هو ذلك من أجل تحضير أغراض وثياب وغرفة الطفل على حسب جنسه، لذلك يمكن للحاملِ عمل فحص بالموجات الفوق صوتية بين الشهر الرابع والخامس ولكن في بعض الحالات لا يستطيعِ الطبيب تحديد جنس الجنين .

وذلك لعدم اكتمال الأعضاءِ التناسلية للجنين ويجب الانتظار وقتا أكثر حتى يتم معرفة جنس الجنينبشكل واضح، ونجد العديد من الحوامل لا يتحملنِ الانتظار و يخضعن لفحص بزل ألسلي إلا انه قد يعرض الحامل لمشاكل كثيرة في الحمل ويسبب الإجهاضِ، فعادة تستخدم هذه الفحوصات لمعرفة إذا كان الجنين يعاني من أي اضطراباتِ معينة مثل متلازمة داون.

حركات الجنين تكشف جنسه

  • تحرك الجنين في المرحلة المبكرة تدلِ على إنه ولد في بداية الأسبوع العشرون تشعر الحامل بحركات الجنين في داخلها، ولكن فيِ بعض الحالات تبدأ الحامل بالشعور بتلك الحركات في الأسبوع السادس عشر، ومن هنا تتوقعِ الحامل بأنها ستلد ولد يتمتع بصحة جيدة.
  • نشاط الجنين داخل الحامل يدل علىِ إنها بنت يؤكد العديد من الأطباء بأن الأجنة الإناث أقوى من الأجنة الذكور حيث يكونوا أكثرِ استقرارا بوجود الكر موسومين XX وننتج من ذلك أن الأجنة الإناث لهن القدرة على الحركةِ مقارنة بالأجنة الذكور، فإذا كنت تشعري بثلاث حركات كل نصف ساعة فهذا أمر طبيعي، أما إذاِ كنت تشعري بكثير من الحركة داخلك فهذا دليل على آن الجنين بنت.

حركات الجنين تكشف جنسه

علامات تؤكد على الحمل في بنت

نلاحظ دائما أن بطن الحامل في بنت تكونِ كبيرة الحجم ونجد زيادة في الوزن في منطقة الحوض والأرداف، وتكون بطنها متجهه لأعلى وتتخذِ شكلا بيضاويا مع وجود احمرار ودفء في أطراف القدم ويكون الوحم يميل لتناول الحلويات والفواكهِ والعصائر مع زيادة في معدل نمو الأظافر وتصبح قوية، وتكون عصبية المزاجِ.

علامات تؤكد على الحمل في ولد

تشعر الحامل بأن بطنها تتركزِ في الجهة الأمامية، ويكون شكل البطن مثل الكرة، والهالة المحيطة بالحلمة يكون لونها داكنا جدا، مع الشعورِ ببرودة في أطراف قدميها، وتفضل تناول الأطعمة المالحة، وترك الأطعمة ذات الطعم المسكر والإفراطِ في الأطعمة المليئة بالبروتين واللحوم، وتكون بشرة الحامل نضرة ومشرقةِ عما سبق.

علامات تؤكد على الحمل في بنت

الفرق بين حمل الولد والبنت علميا

  • عادة تكون ضربات قلب الجنينِ أكثر من 140 دقة في الدقيقة وهذا دليل على الجنين بنت، أما إذا كانت ضربات القلب أقل منِ 140 دقة في الدقيقة فيكون الجنين ولد.
  • وأثبتت بعد الدراسات العلميةِ على لون بول الحامل بولد يكون أصفر داكنا، أما الحامل في بنت فلون البول يميل لونهِ إلى الأصفر الفاتح.

الفرق بين حمل الولد والبنت علميا

نصائح هامة للحامل

  • بعد معرفة جنس الجنين يمكنكِ الاستعداد لتحضير الغرفة الخاصة بطفلك إذا كان ذكر أو أنثى مع شراء الملابس وكل ما يخصِ الضيف الجديد للأسرة، وسوف نعطي لك بعض النصائح الهامة.
  • ونتمنى أن تنفذيها خلال فترة الحملِ لتتمتعي بصحة جيدة وتكون ولادتك أسهل.
  • ارتدي ملابس واسعة ذات قماش قابلِ للشد على أن تكون الجوارب قطنية، مع الـتأكد على عدم ضغطها على منطقة البطن، ولا تنسيِ حمالة الصدر تكون مريحة وتكون بأحزمة عريضة على الكتف، وقومي بشراء حذاء أكبر برقمينِ من مقاس قدمك حتى يوفر لك الراحة اللازمة في حال انتفاخ القدم.
  • ممارسة الرياضة بشكل يومي ولكن تجنبيِ ممارستها في الطقس الحار مع مراعاة على أن لا تكون التمارين شديدة واشربي كثير منِ الماء أثناء التمارين وبعدها حتىتعوضي مخزون السوائل.
  • إتباع نظام غذائي صحيِ غني بالفيتامينات والمعادن مع أخذ المكملات الغذائية الهامة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *