معلومات وتفاصيل عن عملية تكبير الصدر

ياسمين عبدة

معلومات وتفاصيل عن عملية تكبير الصدر , يشكل صغر حجم الصدر لدى بعض الفتيات إحراجاِ كبيرا لهن، حيث يفضلن دائما في زيادة حجم الصدر، حتى يكون مظهرهن جذابا أكثر. وبعد الحديثِ مع خبراء التجميل حيث أثبتوا أنه لا يوجد كريم يساعد في تكبير الصدر، وأن بعض المنتجات الموجودةِ بالأسواق والتي يتم الترويج لها بكثرة قد تسبب العديد من الأمراض والتي تصل إلى حد الخطورةِ.

ومع كل هذا نجد الفنانات والمشاهير تحفز وتشجع السيداتِ وحتى الفتيات على عمل عمليات تكبير الصدر، لذلك سنوضح لتلك الفتيات والسيدات أهم الأمور الواجبِ التركيز عليها قبل اتخاذ قرار العملية.

أهم أنواع عمليات تكبير الصدر

تعتمد عمليات تكبير الصدر على حقن الثدي بطبقة سيليِ كونية، كما يتوفر من هذه المواد نوعين من السيلكون وأشكال مختلفة ويتم اختيارها على حسب شكلِ الجسم وشكل الصدر الأصلي أما بالنسبة للحقن فنجد أنواعِ متعددة ومنها :

عمليات الحقن بالسيلكون

مادة السيليكون هي من أكثر المواد شيوعاِ في عمليات تكبير الصدر، وهي عبارة عن مادة هلامية تشبه الجيل تحقن داخل الثدي حتى تعطيه شكلِ أكبر مما كان هو عليه وبشكل أقرب للطبيعي ولكن هذه المادة تؤثر على صحة المرأة حيث تسببِ لها كثير من المخاطر ومنها الإصابة بمرض السرطان في الصدر كما يحذر استخدام الحقن بالسيلكون لمنِ هن دون 22 عام.

عمليات الحقن بالسالين

هذه المادة عبارة عن ماء مالح يتم وضعهِ ضمن طبقة السيليكون ليتم حقنه داخل الثدي.

عمليات المحلول الملحي

عبارة عن محلول ملحي مغلف بطبقة منِ السيلكون، ويتم جراحة الثدي لوضع طبقة السليكون ثم يحقن بالمحلول الملحي لتغيير شكل الثديِ ويعطي نتيجة للتكبير، وينصح باستخدام هذه المادة لمن هن فوق 18 عام.

عمليات حقن الثدي بدهون مشفوطة من الجسم

تعتبر هذه الطريقة أكثر أمانا ولكن لا تحققِ الثبات للصدر وتجعله مترهل واليكم بعض الآثار الجانبية لتلك العملية :

  • جميع المواد المستخدمة للحقن يعتبرِ لها أضرار ولكن الحقن بالسيلكون هو أفضل لمن تجاوزن سن 22 عاما حيث يعطي شكل احملِ وملمس الثدي يكون هلاميا، كما أنه الأفضل من حيث ضمان عدم حدوث تجاعيدِ للصدر.
  • ويفضل للفتيات اللاتي أقلِ من سن ال22 الحقن بالمحلول الملحي أو السالين.
  • تكون فترة العملية لا تتجاوز ساعتينِ ويمكن للسيدة الخروج من المستشفى بعد يوم من إجراء العملية، وبعد ذلك سوف يلاحظ بعضِ التورم والألم بعد العملية ولمدة شهر وتكون حدة الألم ومدة الشفاء على حسب مناعة الجسمِ ومدى تقبل الشيء الغريب في الجسم.
  • يوجد مسكنات وكريمات ينصح بها الطبيبِ للتخلص من الآلام الناتجة من العملية.

نصائح هامة بعد عملية تكبير الصدر

  • أولا يجب إجراء فحص إشعاعي للثديِ قبل إجراء عملية تكبير الثديين.
  • بعد إجراء العملية بأسبوع يمكنك العودةِ إلى عملك بشكل طبيعي، ولكن عليك الانتباه لصحتك حتى تتجنبي أي مضاعفات ممكنة بعدِ العملية.

نصائح هامة بعد عملية تكبير الصدر

  • عدم الأنحناء لحمل الأشياء الثقيلة لمدةِ ثلاث إلى أربعة أسابيع.
  • ممارسة الرياضة من الأمور الهامة بعدِ إجراء هذه العمليات، ولكن بعد أسبوعين من تاريخ العملية.
  • الحذر من التعرض لأشعة الشمس، مع عدمِ التعرض لملامسة الثديين وذلك لمدة ثلاث أسابيع بعد العملية.
  • عليك بالاهتمام بنظافة الجرح والمتابعةِ المستمرة مع الطبيب ولا تترددي في الإفصاح عن أي مشكلة تواجهك.
  • يجب ارتداء مشد جراحي الصدر بعدِ إجراء العملية.
  • تناول أطعمة غنية بالفيتامينات والمعادنِ، حتى تمر فترة شفائك بسلامة وأمان.
  • من المحتمل الشعور بآلام في الثدي فيِ أيام الدورة الشهرية والتي قد تلي إجراء العملية مباشرة وبعد أن يتعود الجسم على الحجمِ الجديد سوف تختفي تلك الآلام في الدورات التالية.
ياسمين عبدة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *