التخطي إلى المحتوى

حل مشكلة نوم الزوج في غرفه والزوجه في غرفه ، من الظواهر التي ظهرت مؤخرًا وانتشرت هي ظاهرة نوم الزوجان في غرف منفصلة لاسباب مختلفة ، وهذه الظاهرة لها العديد من السلبيات والايجابيات وبسبب انتشار هذه الظاهرة فقد جمعنا لكم هذه السلبيات والايجابيات وكيف يمكن أن نحل هذه المشكلة.

ايجابيات النوم في غرف منفصلة

ظاهريًا قد يبدو ان هناك الكثير من الايجابيات من نوم الزوجين في غرف منفصلة ، ومن هذه الايجابيات انها ظاهرة مفيدة للعلاقة الزوجية وتساعد على نضجها ونموها ،وكذلك العلاقة الحميمة سيزيد الاشتياق والروح في العلاقة الحميمية وسيبدو وكأنه موعد غرامي والكثير من الازواج يلجأون إلى النوم في غرف منفصلة للحصول على نوم متواصل وهادئ بعيدًا عن الاضطرابات خاصة إذا كان الزوج يشخر .

سلبيات النوم في غرف منفصلة

النوم في غرف منفصلة اول خطوة في طريق تدمير العلاقة الزوجية وله العديد من السلبيات بالرغم من انه ظاهريًا قد يبدو الامر مفيد وصحي ومن الاسباب المنتشرة التي تؤدي إلى النوم في غرف منفصلة هو الشخير ،ولكن في هذه الحالة يجب معالجة المشكلة وليس الهروب منها لذلك لابد من النوم في غرفة واحدة مشتركة بين الزوجين للضغط على الزوج المشخر لمعالجة نفسه وانقاذ صحته .

نوم الزوجين في غرف منفصلة

النوم في غرف منفصلة عبارة عن سم يقتل العلاقة الزوجية ببطء دون ان تشعر ،فهو يؤدي إلى قلة فرص إقامة العلاقة الحميمية بين الزوجين ،خاصة إذا كان كلا الزوجان يعملان ويقضون معظم اوقاتهم خارج المنزل ويعودون لينام كل شخص في غرفة منفصلة لمدة 8 ساعات .

العلاقة بين الزوجين لا تقتصر فقط على العلاقة الجنسية ولكن الود والعاطفة من الاركان المهمة جدًا في الحياة الزوجية ، فيجب أن يخصص الزوجان وقت في يومهم للتقارب العاطفي والجسدي وتبادل الحب بعيدًا عن الجنس ،والنوم في غرف منفصلة لن يسنح الفرصة للزوجين ان يحققا هذا النوع من التقارب العاطفي مما سيترك فجوة في حياتهم وسيغرقان في الروتين اليومي.

اسباب النوم في غرف منفصلة

تتنوع الاسباب التي تدفع الزوجين إلى النوم في غرف منفصلة، قد يكون السبب مرضي مثل الشخير والأرق وقد يكون السبب هو اختلاف اوقات النوم والاستيقاط لكلا الزوجان مما يجعل من الصعب ان يناما الزوجين في غرفة واحدة ولكن أثبتت عدد من الدراسات ان فوائد النوم في سرير مشترك كبيرة وتفوق النوم في غرف منفصلة .

نوم الزوجين في غرف منفصلة

علاج مشكلة النوم في غرف منفصلة

كما اوضحنا من قبل انه قد يعود النوم في غرف منفصلة إلى بعض الاسباب العصبية مثل الشخير والارق ، وفي هذه الحالة فمن الافضل علاج المشكلة بدلًا من الهروب منها خاصة ان علاجها سهل وبسيط وقد ينقذ حياة الزوج فيجب الذهاب إلى طبيب متخصص لمتابعة الحالة والحفاظ على الصحة الشخصية بصفة عامة والصحة الجنسية والزوجية بصفة خاصة.

نوم الزوجين في غرف منفصلة

أما إذا كان السبب اختلافات في توقيتات النوم والاستيقاظ فمن الافضل ان يتم التنسيق بين الزوجين والعمل فيما بينهم على تحديد معاد يناسبهما هما الاثنين بدلًا من الاتجاه إلى انفصال الغرف.

لذلك ننصح بحل المشكلة بدلًا من الهروب منها وبإمكانك التواصل معنا إذا كان لديك أي سؤال بخصوص هذه المشكلة ولا تترددي في طلب مناقشة أي مشكلة تهمك.

التعليقات

  1. زوجي لا يحبني وقد نفر من جانبي وامرني بالذهاب والنوم في غرفة اخرى وانا الان منذ سنتين وانا انام مع ابنتي الصغير ماهو الحل برائيكم ؟افيدوني دائما يقول انه لايحبني وليس هو من اختارني لنفسه بل والده دائم العصبية في معملته لي حتى ان حياة ابنائه تدمرت بسببه وبسبب معملته المهينة لي ولهم وانا صابرت عليه بسبب الاولاد واحنا متزوجين منذ ثلاثين سنة لا يعطيني حق الحوار والمناقشة حتى وان كان الموضوع لازمله حوار انصحوني والله مقدرت اتحمل اكثر من هذا ويشهد الله اني ماقصرت معاه بولا شي

    1. حاولي دائما التقرب والتودد له ولكن دون الحاح منك وحافظي علي مظهرك العام نظيف ومرتب طول الوقت وادعي له بالهدايه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *