فوائد زيت جونسون للبشرة

أ / رانيا مجدي فايز

فوائد زيت جونسون للبشرة , يعد زيت جونسون من الزيوت الأساسية في الماسكات التي تستخدم لعلاج كافة مشاكل البشرة كما أنه من الزيوت الفاعلة في بعض الوصفات التي تعمل على تفتيح البشرة بصورة أمنة حيث أنه من الزيوت التي تستخدم لبشرة الأطفال لذا فهو يتمتع بمواصفات آمنة على البشرة ولا تحتوي علي مواد كيميائية مثل المواد الأخرى. اليكم فوائد زيت جونسون للبشرة .

جونسون

زيت جونسون لتفتيح البشرة

المكونات :- 3 معالق من زيت جونسون – ملعقتين من النشا الابيض.

طريقة الاستخدام

قومي بمزج 3 معالق من زيت جونسون مع ملعقتين من النشا الابيض وقلبيها جيدا حتي تمام التجانس و بواسطة فرشاة قومي بتوزيع الماسك على بشرتك ماعدا منطقة تحت العين واتركي الماسك لمدة ثلث ساعة وبعدها قومي بشطف وجهك بواسطة الماء الفاتر والغسول المناسب لنوع بشرتك بعدها قومي بتنظيف وجهك جيدا ومرري ثلجة لغلق مسام وجهك كرري الوصفة مرتين يوميا لتحصلي علي نتيجة مرضية خلال شهر واحد فقط حيث تعمل هذه الوصفة على تفتيح لون البشرة بصورة فعالة وفي وقت قصير جدا .

زيت جونسون لتنعيم البشرة

المكونات :- 3 معالق من زيت جونسون للأطفال – ملعقتين من زبدة الشيا .

طريقة الإستخدام

قومي بمزج 3 معالق من زيت جونسون للاطفال مع ملعقتين من زبدة الشيا وقلبيها جيدا بواسطة فرشاة قومي بتوزيع الماسك على وجهك ما عدا منطقة العين بواسطة أطراف أصابعك قومي بعمل مساج لبشرتك واتركي الماسك لمدة ربع ساعة حتى يجف وبعدها قومي بفركه جيدا واغسلي وجهك بواسطة الماء الفاتر والغسول الطبي وبعدها مرري تلجة لغلق مسام وجهك جيدا ولا تنسي ترطيب بشرتك بإستخدام بضع قطرات من زيت اللوز الحلو واظبي على هذه الوصفة 3 مرات في الأسبوع لتري نتيجة مذهلة في فترة قصيرة .

الجونسون

زيت جونسون للحروق

المكونات :- 3 معالق من زيت جونسون – ملعقتين من العسل الأبيض .

طريقة الاستخدام

قومي بمزج 3 معالق من زيت جونسون للاطفال مع ملعقتين من العسل الأبيض وقلبيها جيدا حتى تمام التجانس و بواسطة فرشاة قومي بتوزيع الماسك على وجهك واتركيه لمدة ربع ساعة حتى يجف وبعدها قومي بغسل وجهك بواسطة الماء الفاتر والغسول ومرري ثلجة على وجهك لغلق المسام باستخدام بضع قطرات من زيت الزيتون قومي بترطيب وجهك واظبي على الوصفة 3 مرات أسبوعيا لمدة شهر واحد فقط لتتخلصي من حروق الشمس في أقصر فترة ممكنة .

زيت جونسون لترطيب البشرة الجافة

المكونات : معلقتين من زيت جونسون – معلقة من الفازلين الطبي .

طريقة الاستخدام

قومي بمزج معلقتين من زيت جونسون للاطفال مع معلقة من الفازلين الطبي وقلبيها جيدا حتى تمام التجانس واستخدميها كل يوم قبل النوم كمرطب هائل لبشرتك.

زيت جونسون لازالة الشمع

يستخدم زيت جونسون للاطفال كمزيل جيد اثار الشمع بعد استخدامه لازالة الشعر حيث انه يعمل على إزالتها تماما من الجسم كما انه يعطي رائحة وملمس ناعم جدا للبشرة لذا فلا تستغني عنه أي فتاة .

جونسون

لا تنسي ارسال المشكلة التي تعاني منها سواء في بشرتك او شعرك حتي نساعدك علي حلها في المقالة القادمة .

التعليقات

  1. انا اعاني من سواد في ابطين و منطفة البكيني و ركب و المرافق كيف اتخلص من السواد و أوحد لون جسمي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *