التخطي إلى المحتوى

توقعات علماء الفلك لفلسطين , تتباين توقعات علماء الفلك بشأن مستقبل الدول العربية في العام الميلادي الجديد وذلك يرجع إلى اختلاف الرؤية والمنظور الذي يحلل من خلالة كل خبير فلكي مستقبل وتطور الأوضاع في الساحة العربية.

وتعتبر دولة فلسطين من أوائل الدول العربية التي تشغل علماء الفلك ويهتمون بطرح توقعاتهم بشأنهم نظراًُ لمكانتها الدينية المقدسة لدى المسلمين والمسيحيين كما تحتل دولة فلسطين مكانة كبيرة في قلب كل مواطن عربي.

ويتوقع علماء الفلك أن تشهد دولة فلسطين الكثير من التغييرات والتطورات السياسية خلال عام 2022 خاصة بعد القرار الأخير للرئيس الأمريكي ترامب بشأن القدس وانعكاسات ذلك القرار على تطورات الأوضاع السياسية في الشرق الأوسط، ونستعرض لكم من خلال السطور التالية أهم توقعات علماء الفلك حول ما يحدث في فلسطين.

توقعات مايك فغالي لفلسطين

يتوقع خبير الفلك اللبناني مايك فغالي أن يؤثر قرار الرئيس الأمريكي الأخير بشأن اعتبار القدس عاصمة لإسرائيل على استقرار الأوضاع في المنطقة كما يتوقع أن يحدث إتحاد بين حركة حماس وحزب الله اللبناني للقيام بحرب مشتركة ضد إسرائيل في الجبهتين الشمالية والجنوبية.

ويشير مايك فغالي أيضاً إلى قيام بعض الدول العربية بتقديم مساعدات عسكرية لدعم فلسطين في حربها الدائرة مع إسرائيل ويرى فغالي أن هذا القرار الأمريكي سوف يأتي بانعكاسات سلبية على مستقبل العلاقات الدبلوماسية بين بعض الدول العربية والولايات المتحدة الأمريكية.

توقعات ابراهيم حزبون لدولة فلسطين

يتوقع خبير الفلك إبراهيم حزبون أن يتأثر الفلسطينيون كثيراً جراء تصاعد حدة الصراعات بين إسرائيل وفلسطين بعد قرار الرئيس الأمريكي الأخير كما أشار حزبون إلى تأثير هذا القرار على سير المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية .

وأتفق إبراهيم حزبون مع مايك فغالي في توقعاته بشأن امكانية حدوث اتحاد وحرب مشتركة يشنها كلاً من حركة حماس وحزب الله اللبناني على إسرائيل كرد فعل طبيعي للقرار الأمريكي الأخير.

توقعات ليلى عبد اللطيف لدولة فلسطين

تتوقع ليلى عبد اللطيف أن تشتد حدة الصراعات والحروب بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي وتشير إلى مدى تأثير هذه الحرب على البنية التحتية لدولة فلسطين مما ينعكس على موارد البلاد ويؤثر على مستوى المعيشة للمواطن الفلسطيني.

وتحذر ليلى عبد اللطيف من الانعكاسات السلبية لصفقة القرن على حقوق المواطنين الفلسطينيين وأحلامهم في العودة إلى وطنهم مجدداً وتنصح بضرورة الاتحاد بين صفوف الفلسطينيون للحفاظ على وطنهم.

توقعات أحمد شاهين لدولة فلسطين

يشير أحمد شاهين إلى قيام المقاومة الشعبية بالانتفاضة خاصة في مدينتي غزة والضفة وتساهم هذه الانتفاضة في بث الخوف في صفوف قوات الإحتلال الإسرائيلي كما تدفع الحكومة الأمريكية إلى إعادة التفكير في القرار الخاص باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل.

ويشير أحمد شاهين أيضاً في توقعاته بشأن القدس إلى انعكاس الأوضاع السياسية على استقرار الحياة الإجتماعية للمواطنين الفلسطينيين كما تتأثر الأوضاع المعيشية سلبياً جراء انغماس البلد في الحرب مع إسرائيل.

ننتظر مشاركتكم وتوقعاتكم بشأن ما يحدث في فلسطين في العام الميلادي الجديد وفقاً للمؤشرات الحالية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *