التخطي إلى المحتوى

طريقة تطويل الأظافر , تتمني كل البنات أن تحصل علي أظافر طويلة بيضاءِ وتكون لامعة حيث ان الكثير من السيدات يعانون من جفاف أظافرهن وضعفها وقصرها وايضا منِ اكثر المشاكل التي تقابل البنات والسيدات هي سرعة تكسير اظافرها لذلك سوف نقدم لكم بعض الوصفاتِ الفعالة والطبيعية.

خلطة زيت الزيتون والليمون

قومي بوضع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون داخل إيناءِ غويط ثم ضيفي إليه ملعقة كبيرة من عصير الليمون وقلبي جيدا ثم ضعي أظافرك في هذا الخليطِ وانقعيها لمدة 15 دقيقة ثم قومي بتدليك أظافرك بزيت الزيتون ويجب ان يكون فاتر يجب أنِ تستمري علي عمل تلك الوصفة يوميا حتي تحصلين علي النتيجةِ المرغوبة.

بعض النصائح للحصول علي أظافر قوية

الأفوكادو وماء الورد

يجب هرس ثمرة كاملة من ثمار الأفوكادو ثم ضيفيِ إليها القليل من ماء الورد واخلطي جيدا حتي تحصلي علي عجينة طرية متماسكة بعد ذلك وزعيِ تلك العجينة علي اظافرك واتركيها لمدة 15دقيقة ثم اغسلي يديك بالماء الفاتر بعد ذلك ضعي كريمِ مرطب مناسب مع بشرتك علي أظافرك كرري تلك العملية يوميا لمدة أسبوعينِ متتاليين.

خلطة اللبن للأظافر

قومي بوضع كمية مناسبة من اللبن الحليبِ ويكون فاتر داخل إناء عميق وضعي أظافرك داخلها وانقعي أظافرك فيها لمدة خمس دقائقِ يوميا ثم اغسلي يديك جيدا ورطبيها بكريم مرطب كرري تلك العملية مرة في اليوم واستمري عليها حتيِ تحصلين علي النتيجة المرغوبة.

عصير الليمون

قومي بنقع أظافرك داخل كمية وفيرةِ من عصير الليمون واتركي اظافرك داخل العصير لمدة خمس دقائق بعد ذلك يجب أن تضعي أظافركِ في الماء الفاتر المخلوط بالخل ثم قومي بفرك أظافرك بفرشة أسنان ناعمة واشطفي أظافرك بالماء الفاترِ كرري تلك العملية مرتين في الأسبوع.

خلطة زيت جوز الهند

ضعي ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهندِ مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وأيضا مثلهما من عصير الليمون بالإضافة إلي ملعقة واحدةِ من الماء الفاتر وقلبي جيدا حتي تمتزج المكونات وضعي أظافرك فيها اتركيهم لمدة 20 دقيقة ثمِ اغسلي يديك بالماء الفاتر كرري تلك العملية يوميا لمدة اسبوعين متتاليين.

تطويل الأظافر

الزبدة البلدي لأظافر قوية

قومي بوضع القليل من الزبدة البقري فيِ إيناء غويط وضعية علي النار حتي تذوب ثم ضعي اظافرك داخلها واتركيها تنقع لمدة خمس دقائقِ ثم دلكي اظافرك برفق وبعد ذلك اغسليها جيدا بالماء كرري تلك الوصفة يوميا حتي تحصلين علي نتيجةِ جيدة.

الثوم لتقوية الأظافر

يجب عصر كمية وفيرة من الثوم ثم ضعيِ ذلك العصير علي الأظافر بل الخلود إلي النوم كرري تلك العملية يوميا حيث يعمل الثوم علي تقويةِ الأظافر وتغذيتها.

عصير البرتقال

يجب عصر حبة أو حبتين من ثمار البرتقالِ ثم ضعي أظافرك في عصير البرتقال وانقعيها لمدة 10 دقائق ثم اغسلي أظافرك بالماء الفاتر ثم ضعيِ عليها كريم مرطب كرري تلك العملية مرة واحدة يوميا ولمدة اسبوعينِ متتاليين.

طرق تطويل الاظافر

عشبة ذيل الحصان

ضعي كوبين كبيرينِ من الماء داخل غيناء عميق ثم ضعي ملعقة صغيرة من عشبة ذيل الحصان وارفعيها علي نار هادئةِ واستمري بتقليب الخليط لمدة 15 دقيقة ثم اتركي الخليط ليبرد ثم انقعي اظافرك إلي أربع مرات فيِ الأسبوع.

بعض النصائح للحصول علي أظافر قوية

  • يجب تناول أطعمة تحتويِ علي الكالسيوم والحديد وفيتامين د مثل الألبان واللوز والبيض وفواكه البحر والسبانخِ.
  • يجب لبس قفازات مخصصةِ لاستخدام مواد التنظيف.
  • يجب وضع كريم مرطب مناسبِ لبشرتك علي يديك واظافرك.
  • قومي بتقليم اظافرك مرة واحدةِ أسبوعيا.
  • لا تقومي باستخدام أظافرك بقشطِ الأشياء أو فتح اي شيء لأن ذلك يضعفها فتكون عرضة للتكسير.
  • يجب الحفاظ عليِ رطوبة الجلد خاصة الجلد حول الأظافر.
  • البعد عن استخدامِ مبرد خشن في تقليم أظافرك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *