طريقة تطويل الأظافر بـ8 وصفات طبيعية بسيطة

ياسمين عبدة

تتمنى كل البنات أن تحصل على أظافر طويلة بيضاءِ وتكون لامعة حيث ان الكثير من السيدات يعانون من جفاف أظافرهن وضعفها وقصرها وأيضا منِ اكثر المشاكل التي تقابل البنات والسيدات هي سرعة تكسير اظافرها.

كيفية تطويل الأظافر بطرق سهلة !

نظرا لان الأظافر الطويلة من الأشياء الجمالية المحببة لدى الفتيات فوجب التحدث عن الطرق والوصفات الطبيعية التي تغني عن اللجوء إلى العقاقير الطبية التي نتناولها لكي نحصل على أظافر قوية و مظهرها جذاب

مما يغني أي فتاة عن استخدام الأظافر التركيب أو الاكريليك أو غيرها من الحيل التي بها تحصل على اظافر طويلة لكي تكتمل شياكتها .

ولكنها في المقابل ستعاني بعد ذلك من تهشم في اظافرها الأصلية وعدم قدرتها على تطويلها مرة أخرى نظرا لان المواد المستخدمة لتركيب الاظافر من المواد الصمغية أو اللاصقة تضر كثيرا بالأظافر وتعمل على عدم نموها وتكاثرها وتدميرها فهي مجرد حل مؤقت لتحسين مظهر اليد .

ولكن يمكنك باستخدام الوصفات الطبيعية وبعض الأغذية الغنية بالفيتامينات ان تحصلي على اظافر ذات مظهر مبهر يتساءل الجميع كيف توصلت إلى هذه النتيجة ولكي تحصلي على نتيجة مرضية في وقت قصير .

عليك ان تعرفي ان جمال المرأة بشكل عام يبدأ من الداخل اهتمامك بالغذاء الجيد وتناول الأطعمة المفيدة سيسهل عليك كثيرا و ستحصلين على أظافر طويلة في وقت قصير .

أشهر وصفات تطويل الأظافر

للوصفات الطبيعية فاعلية ودور في علاج اغلب المشاكل الجمالية التي تصل الشعر والبشرة والأظافر واليوم سنأتي لكم بوصفات ذات فاعلية جبارة لتطويل الأظافر  .

ظافر

خلطة زيت الزيتون والليمون

قومي بوضع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون داخل إيناءِ غويط ثم ضيفي إليه ملعقة كبيرة من عصير الليمون وقلبي جيدا ثم ضعي أظافرك في هذا الخليطِ

وانقعيه لمدة 15 دقيقة ثم قومي بتدليك أظافرك بزيت الزيتون ويجب ان يكون فاتر يجب أنِ تستمري على عمل تلك الوصفة يوميا حتى تحصلين على النتيجةِ المرغوبة.

الأفوكادو وماء الورد

يجب هرس ثمرة كاملة من ثمار الأفوكادو ثم ضيفيِ إليها القليل من ماء الورد واخلطي جيدا حتى تحصلي على عجينة طرية متماسكة بعد ذلك وزعيِ تلك العجينة على أظافرك

واتركيها لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي يديك بالماء الفاتر بعد ذلك ضعي كريمِ مرطب مناسب مع بشرتك علي أظافرك كرري تلك العملية يوميا لمدة أسبوعينِ متتاليين.

شاهد أيضًا:  تجربتي في علاج السواد حول الاظافر وكيفية إزالة السواد

الليمون الطبيعي لتطويل الأظافر

يستخدم الليمون كوسيلة من وسائل التبييض الطبيعية حيث أنه يعمل علي إزالة أي بقع متواجدة على الأظافر أو في أي مكان يوضع علية ويؤدي أيضا إلي لمعان الأظافر ويتم استعماله عن طريق نقع الأظافر داخل عصير الليمون ويتم ترك الأظافر داخلة لمدة 5 دقائق

ثم بعد ذلك يتم خلط ملعقة من الخل الأبيض مع ملعقة من الماء الدافئ ثم يتم فرك الأظافر بذلك السائل عن طريق استخدام فرشاة أسنان حيث يؤدي تلك الخطوة إلى إزالة الأوساخ والغبار من عليها وبعد ذلك يتم غسل اليدين جيدا بالماء الدافئ يتم استخدام تلك الوصفة مرتين في الأسبوع .

زيت الزيتون وزيت جوز الهند

كل من زيت جوز الهند والزيتون يتميزون بالعديد من العناصر الغذائية حيث تكون تلك العناصر هامة ومغذية لكافة أنحاء الجسم حيث تعمل تلك الزيوت على تغذية الأظافر والبشرة ويعمل الليمون كأداة طبيعية لتبييض الأظافر حيث يزيل أي بقع على الأظافر وتركها براقة ولامعة.

يستعمل عن طريق خلط ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وأيضا ملعقة كبيرة من عصير الليمون ويتم مزجها جيدا مع نصف ملعقة من الماء الدافئ

وبعد ذلك يتم نقع الأظافر بداخل ذلك المزيج لمدة تتراوح بين الـ 15 والـ 20 دقيقة ثم بعد الانتهاء من تلك الخطوة يتم شطف اليدين جيدا ويتم وضع كريم مرطب لليدين .

خلطة اللبن للأظافر

قومي بوضع كمية مناسبة من اللبن الحليبِ ويكون فاتر داخل إناء عميق وضعي أظافرك داخلها وانقعي أظافرك فيها لمدة خمس دقائقِ يوميا ثم اغسلي يديك جيدا ورطبيها بكريم مرطب كرري تلك العملية مرة في اليوم واستمري عليها حتيِ تحصلين علي النتيجة المرغوبة.

عصير الليمون لتطويل الأظافر

قومي بنقع أظافرك داخل كمية وفيرةِ من عصير الليمون أتركي اظافرك داخل العصير لمدة خمس دقائق بعد ذلك يجب أن تضعي أظافركِ في الماء الفاتر المخلوط بالخل ثم قومي بفرك أظافرك بفرشة أسنان ناعمة واشطفي أظافرك بالماء الفاترِ كرري تلك العملية مرتين في الأسبوع.

خلطة زيت جوز الهند

ضعي ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهندِ مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وأيضا مثلهما من عصير الليمون بالإضافة إلي ملعقة واحدةِ من الماء الفاتر وقلبي جيدا حتي تمتزج المكونات وضعي أظافرك فيها اتركيهم لمدة 20 دقيقة ثمِ اغسلي يديك بالماء الفاتر كرري تلك العملية يوميا لمدة أسبوعين متتاليين.

الزبدة البلدي لأظافر قوية

قومي بوضع القليل من الزبدة البقري فيِ إناء عميق وضعيه علي النار حتي تذوب ثم ضعي اظافرك داخلها واتركيها تنقع لمدة خمس دقائقِ ثم دلكي اظافرك برفق وبعد ذلك اغسليها جيدا بالماء كرري تلك الوصفة يوميا حتى تحصلين على نتيجةِ جيدة.

الثوم لتقوية الأظافر

يجب عصر كمية وفيرة من الثوم ثم ضعيِ ذلك العصير علي الأظافر بل الخلود إلي النوم كرري تلك العملية يوميا حيث يعمل الثوم على تقويةِ الأظافر وتغذيتها.

شاهد أيضًا:  علاج فطريات الأظافر بالأعشاب

عصير البرتقال

يجب عصر حبة أو حبتين من ثمار البرتقالِ ثم ضعي أظافرك فى عصير البرتقال و انقعيها لمدة 10 دقائق ثم اغسلي أظافرك بالماء الفاتر ثم ضعيِ عليها كريم مرطب كرري تلك العملية مرة واحدة يوميا ولمدة اسبوعينِ متتاليين.

عشبة ذيل الحصان

ضعي كوبين كبيرينِ من الماء داخل إناء عميق ثم ضعي ملعقة صغيرة من عشبة ذيل الحصان وارفعيها على النار هادئةِ واستمري بتقليب الخليط لمدة 15 دقيقة ثم اتركي الخليط ليبرد ثم انقعي أظافرك إلي أربع مرات فيِ الأسبوع.

الليمون لتطويل الأظافر

من المعروف أن الليمون غني بفيتامينات ومعادن مفيدة جدا للجسم وليس للجسم فقط بل ايضا الي الأظافر فهو يعد من الوصفات الأساسية التي تستخدم للحصول على أظافر طويلة وقوية

المكونات :- نصف ليمونة –معلقة ملح طعام

طريقة الاستخدام

قومي بوضع معلقة الملح على النصف ليمونة باستخدام الليمونة الممزوجة بالملح الابيض قومي بعمل تدليك أظافرك كاملة لمدة 5 دقائق تكرر العملية 4 مرات أسبوعياً للحصول على نتائج مرضية .

الملح لتطويل الاظافر

المكونات :- كوبان من الماء –وملعقتين من الملح

طريقة الاستخدام

قومي بوضع ملعقتين الملح في اناء كبير وعليهم كوبين من الماء وبعدها ضعي يديك في الماء بالملح لمدة ربع ساعة كرري العملية ثلاث مرات أسبوعيا للحصول علي نتيجة مبهرة في وقت قصير

زيت الزيتون لتطويل الاظافر

المكونات :- ملعقتين زيت زيتون –معلقة زيت لوز حلو

طريقة الاستخدام

قومي بإحضار ملعقة من زيت الزيتون وضعي عليها ملعقة من زيت اللوز الحلو وقومي بتسخينه على النار و دلكي به يديك كل يوم بليل قبل النوم حتى تحصلي على أظافر طويلة في وقت قصير .

نصائح للحصول على أظافر قوية

تطويل الأظافر

  • يجب تناول أطعمة تحتويِ على الكالسيوم والحديد وفيتامين د مثل الألبان واللوز والبيض وفواكه البحر والسبانخِ.
  • يجب لبس قفازات مخصصةِ لاستخدام مواد التنظيف.
  • يجب وضع كريم مرطب مناسبِ لبشرتك على يديك وأظافرك.
  • قومي بتقليم اظافرك مرة واحدةِ أسبوعيا.
  • لا تقومي باستخدام أظافرك بقشطِ الأشياء أو فتح اي شيء لأن ذلك يضعفها فتكون عرضة للتكسير.
  • يجب الحفاظ عليِ رطوبة الجلد خاصة الجلد حول الأظافر.
  • البعد عن استخدام مبرد خشن في تقليم أظافرك.
ياسمين عبدة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *