التخطي إلى المحتوى
أريد وصفة لتطويل الشعر ! احدث وصفات تطويل الشعر
وصفة لتطويل الشعر

أريد وصفة لتطويل الشعر ! تعد مشاكل الشعر من أحد المشكلات التي تتسبب في إصابة المرأة على وجه التحديد بالإزعاج والتوتر وفي بعض الأحيان يصل الأمر إلى الإحراج إذا فقدت كثيراً من شعرها .

وذلك نظراً لأهمية جمال الشعر لدى جميع السيدات والفتيات لذا نجد معظمهن يبحثن بشكل دائم ومستمر عن أحدث الوصفات وأسرعها للحصول على شعر طويل وجميل ومتألق .

أنواع مشاكل الشعر وطرق حلها

يوجد مجموعة من المشكلات التي يتعرض لها الشعر في الحياة اليومية ومن تلك المشكلات :

  1. مشكلة تساقط الشعر وهذه المشكلة تتسبب في الإصابة بحالة من التوتر ويرجع سببها الأساسي في ضعف الدورة الدموية في فروة رأسك وهذا  نتيجة إلى عدم القيام بتمشيط شعرك بشكلاً جيداً أو الإستعمال الكثير لمكواة الشعر .
  2. مشكلة التقصف ويوجد أسباب عديدة تؤدي إلى ظهور تلك المشكلة منها الشعر، ولعلاجها عليكي اتباع نظام غذائي سليم وصحي، بالإضافة إلى غسل شعر بشكل منظم.
  3. مشكلة القشرة ولحل تلك المشكلة قومي باستعمال خل التفاح على فروة شعرك لما له من دور كبير في حل تلك المشكلة من جذورها .

أنواع الشعر وطرق العناية به

من المعروف أن للشعر ثلاثة أنواع رئيسية هما الدهني والجاف والعادي وكل الأنواع تتعرض للعديد من المشكلات المختلفة وهذه الأنواع هي :

  1. في حالة إذا كان شعرك مجعد وجاف  فإنك تحتاجين لاستعمال نوع معين من الشامبو والبلسم، وتجفيف شعرك على الفور بعد غسله.
  2. أما في حالة إذا كان شعرك من النوع الدهني فإن هذا النوع يكون دائم التعرض إلى الأوساخ، مما يؤدي لإصابته بالقشرة،  ولعلاج تلك المشكلة عليكى التخفيف من تناول أي طعام يزيد من إفراز  الدهون مثل الشوكولاته .
  3. بينما في حالة إن كان شعرك خفيف فعليكي القيام بغسل شعرك باستعمال بياض بيضة مضافاً إليها عصير ليمونة ثم قومي بوضع الشامبو  .
  4. أما إذا كان شعرك بطئياً في نموه فإنه عليكي القيام بتدليك فروة شعرك بشكل مستمر ، علاوة على تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات.

خلطة الجرجير مع زيت الزيتون

خلطة الجرجير مع زيت الزيتون

لإعداد هذه الخلطة يجب إحضار المكونات التالية :-

  1.  حزمة من نبات الجرجير.
  2. قطرات قليلة من زيت الثوم.
  3. قطرات قليلة من زيت الزيتون.

ولإعدادها قومي بمزج جميع المكونات السابقة باستعمال مضرب  كهربائي، وعقب هذا أتركيه في الثلاجة لفترة طويلة تصل إلى أيام  ، ثم استعمالها على شعرك وتركها لساعات طويلة ثم اغسليه على حسب طريقتك المعتادة، ومن الممكن أن تقومي ذلك مرتان في الأسبوع.

خلطة الموز مع اللبن أو العسل

خلطة الموز مع اللبن أو العسل

تحتاجين في تلك الخلطة إلى فاكهة الموز،  ملعقة واحدة صغيرة الحجم من اللبن الحليب أو ملعقة من العسل.

أما عن طريقة إعدادها قومي بهرس فاكهة الموز بإضافة اللبن أو العسل إليها، ثم ضعيها على شعرك لمدة ثلاثون دقيقة أو أكثر،  ثم تأتي مرحلة غسل الشعر بالشامبو الملائم لنوع شعرك .

خلطة زيت الزيتون مع العسل

خلطة زيت الزيتون مع العسل

لحصولك على هذه الخلطة عليكي القيام بتحضير مقدار نصف كوب من زيت الزيتون،  قطرات قليلة من العسل.

قومي بمزج هذه المكونات إلى أن تحصلي على عجينة متماسكة إلى حد ما ثم دلكي شعرك بها  مع تغطيته كاملاً بذلك المزيج، وتركه لدقائق ثم غسله جيداً .

خلطة الخبيزة

خلطة الخبيزة

ولكي تحصلي على تلك الخلطة قومي بإحضار حزمة من الخبيزة، وكوبان من المياه.

ولإعدادها قومي بغلي حزمة الخبيزة في المياه، ثم أتركيها لتبرد وضعيها على شعرك ثم أغسلي شعرك بشكلاً جيداً .

 خلطة الشمندر

خلطة الشمندر

وهنا من الممكن أن تقومي بتناول عصير الشمندر  بشكل منتظم أو القيام بإضافة عصير الشمندر إلى عصير الخضروات مثال الخيار مع الجزر أو غيرهم من الخضرات .

 خلطة زيت إكليل الجبل

خلطة زيت إكليل الجبل

في الأغلب الأحيان ما يتم استعمال زيت إكليل الجبل في الشامبو.وهذا يرجع إلى قدرته على تحفيز البصيلات الخاصة بالشعر، مما ينتج عنه  إطالة شعرك بشكل سريع وتقويته .

 خلطة زيت الجوجوبا

خلطة زيت الجوجوبا

يساعد زيت الجوجوبا في التقليل من قشرة الشعر التي تتراكم على بصيلات شعرك ويساهم في نموه مما يؤدي إلى إطالة الشعر بشكل سريع .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *