التخطي إلى المحتوى
وصفات جديدة لتكثيف الشعر وتطويله
اسرع طريقة لتكثيف الشعر وتطويله

وصفات جديدة لتكثيف الشعر وتطويله الكثير من السيدات والفتيات دائماً لديهن رغبة الحصول على شعر طويل وكثيف في نفس الوقت، بينما الأغلبية منهن يقمن بالبحث والسعي وراء العلاج الكيميائي السريع والذي في الغالب ما يضر بالشعر .

ولكن مع الوقت والزمن يعرفن جيداً أن تلك العلاجات لا تؤدي إلى نتيجة إيجابية لشعرهن بل على العكس تماماً يجدن شعرهن يضعف بشكل كبير ويتعرض للتلف والتقصف ومشاكل أخرى كثيرة.

لذا وجب علينا أن ننبه أن هناك مجموعة من العلاجات الطبيعية التي إذا قمتي بإتباعها سوف تحصلين على نتائج إيجابية لشعرك وتحصلين على شعر طويل وكثيف كما ترغبين .

وصفات طبيعية لإطالة الشعر وتكثيفه

يوجد مجموعة من الوصفات الطبيعية والتي يتم إعدادها بالمنزل بسهولة شديدة وتعطي نتائج جيدة لشعرك وتساهم في علاج مشاكل الشعر ومن تلك الوصفات :

وصفة عنب الثعلب الهندي

وصفة عنب الثعلب الهندي

يعمل عنب الثعلب الهندي على التعزيز من كثافة شعرك وزيادة طوله ، ولإعداد تلك الوصفة قومي بإستعمال مسحوق عنب الثعلب الهندي أو العصير الخاص به ثم أمزجيه مع ملعقة من عصير الليمون، ثم قومي بوضعه على فروة شعرك لمدة ساعة كاملة، ثم اغسليه بالمياه الدافئة .

 وصفة بذور الكمون مع زيت الزيتون

وصفة بذور الكمون مع زيت الزيتون

ولتلك الوصفة قومي بوضع قليل من الكمون في وعاء زجاجي ثم ضيفي إليه زيت الزيتون واتركيه طوال فترة الليل ثم استعمليه اليوم التالي ودلكي به فروة شعرك  ثم اتركيه لمدة خمسة عشر دقيقة ثم غسله بالشامبو .

 وصفة زهور الكركديه مع زيت جوز الهند

وصفة زهور الكركديه مع زيت جوز الهند

حيث تعد زهرة الكركديه من احد زهور العناية بشعرك بشكل كبير حيث أنها تساهم في علاج  مشكلة القشرة، وتؤدي إلى تكثيف شعرك وإطالته .

وللحصول على هذه الوصفة عليكي القيام بعمل عجينة مكونة من زهرة الكركديه وضيفي إليه نوع من الزيوت الطبيعية إما زيت جوز الهند أو استعملي زيت السمسم ثم أبدأي بوضع المزيج على أطراف شعرك واتركيه لبعض من الوقت، ثم أغسليه بشكل جيد.

 وصفة الثوم مع زيت جوز الهند وزيت جوز الهند

وصفة الثوم مع زيت جوز الهند

يعد الثوم من العلاجات الطبيعية المعروفة في حل مشاكل الشعر وللحصول على تلك الوصفة عليكي القيام بغلي فصوص من الثوم في   زيت جوز الهند وعليه زيت الزيتون.

ثم قومي بتدليك شعرك بهذا المزيج على فروة رأسك حتى تساهمي في عملية تعزيز الدورة الدموية الخاصة بفروة شعرك مما سوف يساهم بشكل كبير جداً  في إطالة شعرك وتكثيفه .

وصفة البرتقال مع التفاح

وصفة البرتقال مع التفاح

قومي بمزج  كمية متساوية من عصير البرتقال و الناتج من هرس فاكهة التفاح بشكل جيد، ثم قومي بوضع المزيج على شعرك حتى تحصلي على إطالة شعرك وتكثيفه بشكل سريع .

 وصفة بذور الكتان

وصفة بذور الكتان

وللحصول على تلك الوصفة قومي بإحضار وعاء وضعي به ثلاث ملاعق كبيرة الحجم من بذور الكتان وضيفي إليه الماء ثم اتركيه لمدة خمسة أيام متتالية .

ثم قومي بإستعماله عن طريق إستعمال قطعة قطن عليها البذور وضعيها على فروة شعرك ثم اتركي هذا المزيج لمدة (10) دقائق فقط  ثم قومي بغسل شعرك بالمياه الدافئة مع تكرار هذا بشكل يومي.

وصفة زيت إكليل الجبل مع الزيوت الطبيعية

وصفة زيت إكليل الجبل  مع  الزيوت الطبيعية

يعد إكليل الجبل من أحد العلاجات الجيدة جداً لعلاج مشاكل الشعر المختلفة بالإضافة إلى أنه يساهم في إطالة الشعر وزيادة نموه وكثافته  بالإضافة إلى مساهمته في حل مشكلة قشرة الشعر .

ولإعداد تلك الوصفة قومي بمزج قطرتين من زيت إكليل الجبل مع ملعقتان من أحد تلك الزيوت الطبيعية مثال زيت الزيتون أو زيت جوز الهند أو زيت الجوجوبا  .

ثم ضعي المزيج على فروة شعرك مع تدليكه بشكل دائري ثم أتركيه لمدة ثلاثون دقيقة على أقل تقدير ثم أغسلي شعرك بالشامبو الملائم لنوعه .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *