التخطي إلى المحتوى

طريقة فك الحظر على الحساب فى الفيس بوك 2021 , يعد موقع الفيس بوك من أكبر المواقع المتخصصة في مجال التواصل الإجتماعي ويوجد عليه ملايين المستخدمين من جميع أنحاء العالم حتى أصبح يشكل جزءً كبيراً من حياة الجميل وأصبح شيئاً أساسياً بها كأنه المنزل الآخر لنا في العالم الافتراضي ، بالتالي معظمنا يقضي وقتاً كبيراً داخل هذا الموقع مكوناً صداقات جديدة وعلاقات واسعة في جميع أنحاء العالم .

مثله مثل أي شئ في حياتنا قد نتعرض لبعض المشكلات في استخدام الموقع نتيجة استخدام خاطئ من قبلنا أو أعطال فنية في الموقع نفسه ، واليوم نأتي لكم بمشكلة قد تكون واجهة البعض منكم مع أسبابها وطريقة حلها وتجنب الوقوع فيها مرة أخرى.

مشكلة حظر الحساب على الفيس بوك

فك الحظر من الحساب على الفيس بوك

من المؤكد أن البعض منا قد تعرض لمشكلة أثناء تسجيله الدخول إلى حسابه في الفيس بوك حيث أنه يجد رسالة حظر تفيد بأنه تم حظر حسابه من اضافة الأصدقاء أو من المحادثات أو أحياناً من الإعجاب والتعليقات والذي يرجع إلى الاستخدام الخاطئ لمثل تلك الميزات والخصائص التي يطلقها يتيحها موقع الفيس بوك لمستخدميه .

ويكون للحظر مدة معينة عندما تنتهي يتم فك الحظر وتستطيع استخدام تلك الميزات من جديد مرة أخرى بدون أي مشاكل ، وفيما يلي سنعرض لكم أسباب التعرض حظر الحساب وكيفية فك الحظر وتجنبها في المستقبل.

أسباب حظر الحساب 2021

أسباب حظر الحساب

يرجع حظر الحساب في الفيس بوك إلى العديد من الأسباب على رأسها وأكثرها شيوعاً هي ارسال العديد من طلبات الصداقة إلى أشخاص كثيرين في يوم واحد وغالباً ما تكون طلبات الصداقة تلك موجهة لأشخاص لا تعرفهم على المستوى الشخصي مما يجعل موقع الفيس بوك ينظر إلى مثل ذلك التصرف على أنه تصرف مريب يدعو للانتباه له ومراجعته .

وغالباً ما يتم رفض تلك الطلبات من قبل الأشخاص الموجه لهم تلك الطلبات مما يجعل الفيس بوك يتأكد من كونك تقوم بإرسال تلك الطلبات عشوائياً مما يسبب إنزعاج هؤلاء المستخدمين من مثل ذلك التصرف ليقوم الموقع بحظر حسابك من إرسال طلبات الصداقة لمدة زمنية محددة مع التنبيه عليك بأنه يجب أن يتم إرسال طلبات الصداقة إلى أشخاص تعرفهم على المستوى الشخصي.

ومن ناحية أخرى نجد أن تسجيل الإعجاب بمنشورات أو تعليقات كثيرة بشكل كبير في مدة زمنية لا تتعدى الثلاث ثواني يجعل الفيس بوك يشك في أن هذا التصرف مريب ويدعو للشك بأن المستخدم يقوم بإستخدام تلك الميزة بشكل خاطئ تعارض سياسة الموقع مما يجعله يقوم بحظر الحساب من التعليق وتسجيل الإعجاب لمدة زمنية مع التنبيه أيضاً .

كما يمكن أن يتعرض الحساب على الفيس بوك إلى بلاغات كثيرة من مستخدمي الموقع الآخرين والذين يشتكون من وجود محتوى عنصري أو جنسي إباحي في حسابك أو أن مستخدم الحساب شخص وهمي يقوم بانتحال شخصيتك لأغراض معينة مما يجعل الفيس بوك يقوم بحظر الحساب لحين التأكد من آدميتك وامتلاك للحساب.

طريقة فك الحظر على الحساب

فك الحظر من الحساب على الفيس بوك

يأتي حظر الحساب على الفيس بوك بالتنبيه لمدة زمنية محددة كما قلنا سابقاً ، تتحدد المدة الزمنية طبقاً للمرة التي يتم حظرك فيها ، حيث يتم حظر الحساب لمدة يومين في المرة الأولى ، ولمدة أسبوع كامل في المرة الثانية ، ولمدة خمسة عشر يوماً في المرة الثالثة ، ولمدة شهراً كاملاً في المرة الرابعة والتي تعد الأخيرة لأنه في حالة تكرار نفس الخطأ للمرة الخامسة يتم غلق الحساب نهائياً بدون إمكانية استرجاعه مرة أخرى.

ويتم حل مشكلة حظر الحساب بطريقة بسيطة جداً وسهلة ، حيث يتم تقديم التوقيت والتاريخ الخاص بجهاز الكمبيوتر أو اللاب توب إلى تاريخ يتعدى مدة الحظر ، أي أنه يتم مد التاريخ وكتابة تاريخ جديد مقدم لمدة أسبوعين مثلاً في حالة الحظر لمدة أسبوع .

أي يتم كتابة تاريخ يكون بعد تاريخ فك الحظر حتى يعتقد موقع الفيس بوك أنه قد تم قضاء مدة الحظر بالفعل ليقوم بفك الحظر بعد ذلك ، وبذلك تكون انتهت المشكلة ويمكنك حينها بإرجاع التاريخ إلى تاريخ اليوم ، لذا ينصح بعدم إجراء تلك الأخطاء والتريث في إرسال طلبات الصداقة وتسجيل الإعجابات وكتابة التعليقات.

التعليقات

  1. لقد تم حظر حسابي وانتهت مهلة الحظر وما زلت محظور عن المراسلة والتعليق والنشر ارجو الرد لماذا تم هذا

  2. دلوقتى انا اختى عاملة تامين من تلت اشخاص صحابي وبعدين برجعه لاقيت بيقولى تم الحظر عشان النشر و كده فانا عايز ارجعه او اعر اجرب تانى امتى عشان اجرب تانى ادخل الاكواد و اغير الباسورد

  3. تم حضري لاني ادخل للحساب واخرج و انزل. التطبيق وامحيه مرات عديدة باليوم الواحد يا ترى كم المدة التي رح يبقى حسابي محضور فيها؟

    1. فعليك تحصين نفسك بسورة البقرة و اية الكرسي و المعوذات و الاذكار اليومية و حسن التزامك الديني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *