التخطي إلى المحتوى

تفسير رؤية الحرب في المنام من أكثر الأشياء التي يبحث عن تفسيرها الأشخاص وذلك لما يحمله هذا الحلم من خوف ودماء وغموض، ويوجد العديد من تفسيرات رؤية الحرب في المنام حيث أن ذلك يختلف حسب الحالة التي شاهدها الشخص.

 رؤية الحرب في المنام

رؤية الحرب في الحلم لابن سيرين

يقول ابن سيرين في رؤية الحرب في المنام إن الحرب إذا كانت ما بين سلطانين فإن هذا يدل على أن هناك فتنة ووباء سوف ينتشر في البلاد، وإذا كانت الحرب بين الرعية يدل ذلك على غلاء الطعام في الأسواق وأن الناس سوف تتحارب عليه في الأسواق.

أما في حالة رؤية الشخص في منامه أن هناك حرب تنشب ما بين الحاكم وبين الشعب فإن هذا يدل على أن هناك حالة من رخص الأسعار والرخاء سوف تسود البلاد، أما إذا شاهد الشخص في منامه وجود تجمع من الرعية حول الحاكم يدل على أن هناك حالة من الظلم تعم البلاد.

تفسير حلم الحرب بالطائرات

  1. إن رؤية البلاد تخوض حرب ولكنها تعرضت إلى الهزيمة فإن هذا يعني أنى هناك حالة من الهزة العنيفة سوف تتعرض لها البلاد.
  2. إما من رأى في منامه أن يحارب في سبيل الله وأنه قد انتصر فإن ذلك يدل على أن الشخص سوف يربح مال كثيراً وسوف يرزقه الله بخيرات كثيراً في حياته.
  3. أما إذا شاهد الشخص النائم أنه يحارب ولكنه قد ترك الحرب من أجل السعي على أولاده فإن هذا يدل على فساد دين هذا الشخص وأن هذا الشخص قاطع رحمه.
  4. أما إذا رأت الفتاة في منامها أن خطيبها قد ذهب إلى الحرب فإن هذا يدل على أنها سوف تسمع أخبار سيئة جداً عن خطيبها.

رؤية الحلم بالحرب في العمل

رؤية الحلم بالحرب في العمل فإذا شاهد الشخص في منامه أن هناك حرب في مجال العمل الخاص به فإن هذا يدل على أن هناك تغيير جذري في مجال عمل الإنسان، أما إذا رأى الشخص في منامه أن هناك حالة من الحرب تدور بين أفراد أسرته فإن هذا يدل على أن هناك خلافات كبيرة تدور في محيط الأسرة، أما إذا شاهدت المرأة في منامها أن زوجها يخوض حرباً بين الحاكم فإن هذا يعني أنه سوف يتعرض إلى ظلم شديد.

تفسير حلم الحرب للمتزوجة

إذا رأت المرأة المتزوجة في منامها أنها تأخذ السيف من زوجها فإن هذا يدل على أن هذه السيدة سوف تحمل بولد خلال هذا العام، وأن أدخل زوجها السيف في بطنها يدل على أنها سوف تحمل بأنثى، أما إذا رأت السيدة في منامها أنها تأخذ سلاح من زوجها ولكن هذا السلاح قديم ومليء بالصدئ فإن هذا يدل على أنها سوف تحمل بولد قبيح.

X

التعليقات

  1. حلمت ان امراءه سودا قزمه تلاحقني في المنام وتخنقني وصحيت من النوم واتخيلها تراقبني كل ماغفيت ترجع تخنقني

  2. حلمت اني صحيت الصباح كالعاده لكي يذهب اولادي لامدرسه وحين ذهبو بقليل بدات طائرات فوق المنزل وصفرات انذار وبعد قليل بدات الصواريخ وذهبنا انا وصغاري الى البادروم وصحيت خايفه

    1. السلام عليكم عملت استخارة بشان مكان العمل اتركه او اعمل اجازة بدون مرتب لحد ما اخد قرار فحلمت انى فى بيت خالى و باتكلم معاهم عن اسماء الله الحسنى و باعلمها لهم و بعدين اتلقتنى لازم امشى لان فيه اهانة ليا بس مش فاكرة ايه السبب و مشيت ع شارع البحر و دخلت فى نفس الصف مكان تانى و كان فيه واحدة باتكلم معاها بانى هنا مكان للصلاة و المبنى اللى جنبه كان مكتوب عليه انه مقر لجريدة عندنا لبلد جنبنا اسمها برديس و شفت الناس بيشتغلوا فيه فى الدور الارضى و كانهم فريق لابسين يونيفورم شباب و بنات زى بعض و بعدين فتح المكان اللى جنبه اللى هو زى المسجد و طلعت فيه للدور اللى فوق وقفلوا الباب لان فيه واحدة جاية تفتش عليهم و هى صعبة جدا و كل حاجة عايزاها مزبوطة و انا باصة من الدور اللى فوق كان فيه باب تانى و ظهر ممرضات فاخدوا لبالهم انها ممكن تدخل منه فقفلوه و الدنيا كانت نهار والشمس منورة برة المبنى والظهر لسه ما اذنش دخلت فى الدور اللى انا فيه كان فيه قزاز شباك مكسور على سرير قعدة عليه ممرضة فزقته برجلها الشمال للدور اللى تحت لزمايها ع الارض وانا ما لحقتش ازيحه منها و لقيت مشايخ ازهر لابسين لبس الازهر وواحد منهم قال لى و هو بيشاور على دفتر قدامى فيه زى جدول دروسهم و نشاططهم لتوعية الناس فقال اننا اتكلمنا فى اماكن كتير فى دروس بسيطة و الناس سمعت لنا و انتشرنا فانا قلت بصوت واطى يدوب طالع منى ما شاء الله لان ربنا شاء لك بكده علشان يعطيك اجر و كلموهم عن اسماء الله الحسنى و خصوصا السهلة منها و الاكثر انتشارا ازاى الواحد كان عارفها و ببساطة ممكن يعمل بيها ايه وانا باقول كلمة يعمل بيها الدنيا ليلت فقال لى الشيخ بس كده هيحس بالذنب لانه طول عمره عارفها و ما عملش بيها و كان فيه درس عندهم عنها وانا باقراه المشايخ بيشرحوا عن اعداد اسماء الله الحسنى فانا قلت بصوت مسموع انها ٩٩ اسم فردوا عليا صح و ضربت مثال لاسم الله الفتاح وشفت حد بيفتح باب خشب بنى بايده من يد الباب و قلت استاذن امشى لان وقتى كده خلاص فماتاخرش و شكرا

      1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
        عليك بالإجازة بدون مرتب وخلال تلك الفترة عليك بالبحث عن عمل آخر والاجتهاد وفقك الله

  3. حلمت اني وسط قوم مِن الناس يتجهزون للحرب وكنت وحدي لا اذكر شخص اعرفه كان معي، وعندما عرفت ان القوم ثاني سيصلون ركضت بعيدا وانتظرت لأشاهد منظر القتال وبدات الحرب وخفت ف ركضت مسرعة وفِي طريقي رأيت اخرون يهربون ودخلت في طريق كله أشجار ويوجد بجوانبها جبال، بينما كنت امشي ظهر لي شخص غريب (ليس من بلادي) وكأنه يحاول إيقافي ليساعدني لكني لم اهتم وأكملت ورايت شخص ٢ (أيضا ليس من بلادي) وحاول تقديم مساعدة وأخبرته انه هناك حرب وانا مستعجله فقال لي انا اعرف مكان مناسب للاختباء وكنت لا اشعر بثقة به حتى رأيت فتاة اخرى تبحث عن مأوا ف تطمن قلبي وذهبنا معه في طريق الجبال لانه قال الذهاب هناك افضل عندما وصلنا رأيت غرف كثيرة مبنيه فوق الجبل ومتصله بسلالم وكانت جميلة وقدمو لنا طعام وأعطونا غرف خاصه.

  4. رأيت أنا واهلي بحالة ظهر من حرب قادمة ولا سبيل لنا للهروب او حكاية اطفالنا وبينما كان يتم نقل الأطفال للهروب بهم لم يتواجدو اولادي معهم بعدها رأيت انا وزوجي ان اولادي مع رجل وتعرض هذا الرجل لحادث ابني لم يصاب بشيء ولكن ابنتي والله أعلم تكسرت

  5. رأيت إمرأة و معها طفلها تجلس فوق بئر وهي تحاول صرف نظره عن البئر و عندما نظرت وجدت زوجها يقطع طفلها الآخر والرأس مفصولة عن الجسد وفي آخر الحلم رأيت رأسين مقطوعين أظنهما لذالك الطفلين .هل من تفسير جزاك الله خير مع ان الحلم كان واضحا .

  6. حلمت اني فى صدرى رصاصة ووقفت قصاد مرايا عشان اخرجها وفضلت احزق لحد ما اول الرصاصة تطلع وبعد كده شلتها بايدى بعد ما شيلتها لقيت كان مكانها كبير جدا وشايف اعضاء جسم من خلال الفتحة دى وكان الفتحة كبرت وفضلت ابص كده وكانى منبهر ان صدرى فيه فتحة بس مفيش ألم وقعدت ابص على قلبى بصيت لقيته مش بينبض ببص بتركيز لقيته عادى بينبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *