التخطي إلى المحتوى

اسرع طرق لتطويل الشعر 2020 يعد الشعر الصحي الطويل من أحد أهم الأشياء ذات الأهمية القصوى لدى المرأة فهي عنوان لجمال المرأة لذلك نجد النساء والفتيات يسعوا بشكل كبير للحصول على أجمل مظهر لشعرها .

نصائح لزيادة نمو الشعر

يوجد بعضاً من النصائح إذا قمتي بإتباعها بشكل دائم ومستمر سوف تحصلين على شعر صحي وطويل وجميل ومن تلك النصائح الواجب إتباعها ما يلي :

  1. قومي بتمشيط شعرك وذلك يتم بدءاً من أطراف شعرك إلى فروة رأسك بلطف شديد و باستعمال مشط اسنانه ليست حادة وعريضة وذلك حتى تتجنبي الوقوع في مشكلة تقصف شعرك أو تموجه وتلفه .
  2. إسعي دائماً بجعل شعرك في راحة بشكل كبير وذلك من خلال عدم شد شعرك طوال يومك، ولكن قومي بالبحث عن تسريحة مناسبة شعرك دون القيام بشدة.
  3. عليكي القيام بتغذية شعرك وهذا لأن شعرك في تركيبه يتأثر بشكل كبير بنوعية غذائك، لذلك عليكي أن تحرصي دائماً على تناول البروتينات .
  4. بالإضافة إلى تناول الفيتامينات والأطعمة الغنية بالمعادن والحديد ومثال على تلك الأطعمة التي يفضلها شعرك البيض، الأسماك، الكبد، اللبن، جوز الهند، مكسرات الكاجو، البندق، وأنواع أخرى من المكسرات .
  5. عليكي ألا تعرضي شعرك للأذى وذلك عن طريق التوقف تماماً عن إتباع العادات السيئة التي تضر شعرك مثل عادة التدخين أو الإفراط في تناول المنبهات التي تحتوي على الكافيين.

وصفات طبيعية لإطالة شعرك

يوجد الكثير من الوصفات لإطالة الشعر، حيث يوجد منها ما يعطي نتائج في فترة قصيرة وهي أيام فقط ومنها ما يحتاج لفترة أطول تصل لأسابيع، ويتوقف هذا على الطبيعة الخاصة بشعرك .

وصفة مسحوق الخردل

هذه الوصفة مفيدة جداً في عملية زيادة النشاط الخاص بالدورة الدموية وذلك ما ينعكس بشكل إيجابي على فروة رأسك ويكون له بالغ الأثر على إطالة شعرك بالإضافة إلى أنها تحسن من نوعية شعرك وزيادة لمعانه.

وللحصول على هذه الوصفة قومي بتحضير تلك المكونات :

  1. مسحوق الخردل البودرة .
  2. كمية من المياه الفاترة.
  3. قطرات بسيطة من زيت الزيتون.
  4. بيضة .

أما عن طريقة إعدادها فهي كالتالي :

  1. عليكي القيام بمزج جميع المكونات السابق ذكرها بشكلاً جيداً حتى أن تحصلي على عجين متماسك
  2. ثم ضعي هذا المزيج على شعرك من جذوره وصولاً إلى أطرافه.
  3. أتركي المزيج على شعر لدقائق قليلة ثم قومي بغسيل شعرك جيداً.
  4. عليكي تكرار هذه الوصفة مرة كل أسبوع وهذا لضمان الحصول على إطالة شعرك بشكل مناسب لكي .

وصفة البيض مع مزيج الزيوت الطبيعية

لإعداد تلك الوصفة يجب تحضير هذه المكونات :

  1. بيضة.
  2. ملعقة كبيرة الحجم من زيت الزيتون.
  3. ملعقة كبيرة الحجم من زيت جوز الهند.
  4. ملعقة كبيرة الحجم من العسل الأبيض الطبيعي.

أما عن طريقة الإعداد فهي أن تقومي بمزج جميع المكونات السابق ذكرها بشكلاً جيداً، ثم قومي بوضعه على فروة رأسك مع القيام بتدليكه بلطف، ثم أتركيه على شعرك لمدة خمسة عشر دقيقة ثم القيام بغسله بنوع شامبو مناسب .

وصفة العسل

وصفة العسل

يوجد مكونات معينة للحصول على تلك الوصفة وهذه المكونات هي :

  1. صفار بيضة.
  2. ملعقة صغيرة الحجم من العسل الأبيض الطبيعي.
  3. ملعقة صغيرة الحجم من زيت الزيتون أو أي نوع من الزيوت الطبيعية .

ولإعداد هذه الوصفة عليكي القيام بمزج جميع المكونات السابق ذكرها جيداً، ثم دلكي فروة رأسك به بلطف ، واتركيه على شعرك لمدة زمنية تتراوح بين ثلاثون إلى خمسة وأربعون دقيقة ثم غسيل شعرك .

وصفة اللوز مع الفيتامين

تحتاجين في هذه الوصفة إلى تلك المكونات :

  1. مياه فاترة .
  2. زيت اللوز الطبيعي.
  3. خميرة.
  4. فيتامين E

و للإعداد قومي بمزج كميات متساوية من المكونات السابق ذكرها، وقومي بتغطية شعرك كاملاً بها واتركيها لمدة خمسة عشر دقيقة، ثم اغسلي شعرك بالمياه الباردة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *