تحميل وقراءة رواية وقالت لي

أ / جرمين خيرت فهيم

تعتبر رواية وقالت لي أحد أهم الروايات الواقعية التي تعتمد على الإثارة والتشويق في نقل وتصوير أحداث القصة ووصف أبطالها وتناقش الرواية مجموعة من القضايا الاجتماعية في أطار من الفانتازيا.

وتهدف دعاء عبد الرحمن من خلال الرواية نقل مشاكل النساء ومعاناتهم في الواقع المحيط كما تطرح عدد من التساؤلات التي تجعل القارئ يتفاعل مع أحداث الرواية ويعيش في عالمها.

ونقدم لكم من خلال موقع محتوى نبذة مختصرة عن رواية وقالت لي ومؤلفتها دعاء عبد الرحمن كما سنستعرض لكم أراء القراء حول الرواية كذلك سنقدم لكم نسخة من الرواية pdf.

معلومات عن دعاء عبد الرحمن

دعاء عبد الرحمن هي كاتبة مصرية شابة ولدت في 11 نوفمبر 1979 في محافظة الجيزة وحصلت على بكالوريوس إدارة الأعمال ودبلومة الدراسات الاسلامية وبدأت حياتها الأدبية برواية “اكتشفت زوجي في الأتوبيس” عام 2011 وهي إحدى الروايات الإلكترونية التي حققت نجاح وانتشار كبير بين الشباب.

وتعتمد دعاء عبد الرحمن على الواقعية والبساطة في رواياتها كما تحرص دائماً على أن تكون النهايات سعيدة إتباعاً لمبدأ انتصار الخير على الشر وتتبع دعاء أسلوب رومانسي راقي في رواياتها بعيداً عن الألفاظ المبتذلة والبذيئة كما تهتم بعرض قضايا ومشاكل المرأة في أكثر من اتجاه.

ومن أهم الأعمال الروائية والقصصية للكاتبة دعاء عبد الرحمن “اغتصاب ولكن تحت سقف واحد، مع وقف التنفيذ، ولا في الأحلام، إيماجو، وقالت لي” ويمكنكم الاستمتاع بقراءة وتحميل رواية وقالت لي في نهاية المقال.

معلومات عن دعاء عبد الرحمن

معلومات عن رواية وقالت لي

تدور أحداث رواية وقالت لي حول هالة تلك الزوجة التي تعاني من بعض المشاكل الصحية ولم تلقى الاهتمام الكافي من زوجها الذي يتعمد إهمالها ويتقاطع طريق هالة مع رؤى الفتاة المنبوذة من الجميع وتنشأ بينهم علاقة قوية.

ومع مرور الأيام تحتضر حالة هالة الصحية فتقوم بالاتفاق مع رؤى بأن تتزوج من زوجها هشام بعد وفاتها وذلك للاهتمام بابنتيها ولكن بعد حدوث الوفاة يرفض هشام الزواج برؤى ويتزوج من امرأة آخري.

وتبدأ روح “شبح”هالة في الظهور لهشام وتتصاعد المشاكل وتتعقد الأحداث ويعقب ذلك الكثير من التساؤلات التي ترواض فكر هشام ليبدأ في كشف غموض العالم الآخر.

معلومات عن رواية وقالت لي

تعرف علي: تحميل وقراءة رواية احببتك يا صغيرتي

آراء القراء في رواية وقالت لي

قبل الاستمتاع بقراءة وتحميل رواية وقالت لي لابد من التعرف على حجم المبيعات والانتشار الذي حققته الرواية حيث أبدى الكثير من القراء والمثقفين إعجابهم بأسلوب الكاتبة في خلق أجواء من الغموض والتشويق حول أحداث الرواية بشكل يستدعي التفكير والتأمل من جانب القراء.

وقد حققت رواية وقالت لي مبيعات كبيرة فور صدورها في عام 2016 حيث تم طباعتها لأكثر من مرة كما حققت الرواية رواج كبير على مواقع التواصل الإجتماعي خاصة بين النساء والفتيات.

آراء القراء في رواية وقالت لي

مقدمة رواية وقالت لي

تفحص الكاتب الصحفي عبد الخالق مروان المظروفَ بين يديه مندهشًا، ثم بدأ في فتحه وفضَ الأوراق منه، وقراءة ما بين سطورها بفضول، حينها عَلِمَ أنه أمام حالةٍ فريدةٍ من نوعها تحتاجُ إلى تأملٍ وتمهلٍ لفكِّ أحجيتها وألغازها قبل الحكم عليها.

وقد تيقَّن من ذلك عندما وصلت عيناه لآخر سطور مقدمة الأوراق، وقد كتبت له الراسلة فيها: “وسأظل أرسل لك تفاصيل زياراتها لي في شقتي المهجورة، وفي كل ظرفٍ سأرسله لك ستجدُ عليه عنوانًا يتوسطه من الخارج، وهو نفس العنوان الذي كتبته على الظرف الذي بين يديك الآن.. (وقالت لي) .. لا أريدُ منك تصديقي،أريدُ فقط أن تنشرَ شكواها، لعلَّ روحها تهدأ قليلًا وينقطع شبحها عن زيارتي” !

آراء القراء في رواية وقالت لي

قراءة وتحميل رواية وقالت لي pdf

اضغط هنا  

نقدم لكم من خلال موقع محتوى نسخة pdf من رواية وقالت لي للكاتبة دعاء عبد الرحمن.

شاركونا بأكثر الأجزاء في الرواية التي نالت إعجابكم في تعليق أسفل المقال.

جميع الحقوق محفوظة للكاتبة دعاء عبد الرحمن .

هناك العديد من الروايات الأخرى للكاتبة المصرية دعاء عبد الرحمن يجب الا يفوتك قراءتها مثل رواية ولا في الاحلام  والتي اعتمدت في كتابتها على الاسلوب البسيط واللغة الفصحى المبسطة وقد وصفها النقاد بانها الرواية ذات الهدف المباشر

اما عن رواية ايماجو فقد تخلت الكاتبة في هذه الرواية عن الواقعية واتجهت نحو الخيال وبالرغم من صغر حجم الرواية الا انها توضح كم التغيرات النفسية للبشر .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *