تحميل وقراءة رواية حبيبي داعشي

مريان مايكل

هي رواية اجتماعية للكاتبة هاجر عبد الصمد تناقش نظرة المجتمع والناس للمرأة المطلقة والعانس، كما تكشف الحقيقة حول تعليم داعش والوجه الحقيقي للداعشين، وتبرز رواية حبيبي داعشي المشاكل التي تجعل الشباب يلجئون لجحيم تنظيم داعش. لاقت إعجاب الكثيرين فالرواية ترصد مشاكل اجتماعية تهم المجتمع خصوصًا خلال تلك الفترة الذى يظهر فيها الإرهاب وبقوة وأشاد بها الكثير من المثقفين والنقاد

رواية حبيبي داعشي

معلومات عن الكاتبة هاجر عبد الصمد

هاجر عبد الصمد كاتبة شابة من مواليد شهر أكتوبر 1989، حاصلة علي بكالوريوس حاسبات ومعلومات من جامعة المنصورة، تعد الكتابة بالنسبة لها هواية، وتعتبر رواية حبيبي داعشي التجربة الأولى لها في مجال الكتابة.

كتبت قصتين تحت عنوان الفستان الأبيض والرجل الغريب في كتاب ألوان الجماعي الصادر عن دار ليان للنشر والتوزيع عام 2016 ، وتتميز هاجر عبد الصمد بالأسلوب البسيط السلس في الكتابة، وأيضًا الطريقة الجذابة في رصد المشاكل الاجتماعية المهمة.

رواية حبيبي داعشي

معلومات عن رواية حبيبي داعشي

تناقش رواية حبيبي داعشي عدة قضايا اجتماعية مهمة تواجه المجتمع، الرواية تكشف المستور وتزيل الستار عن إرهاب داعش وتعرض الجرائم التي يفعلونها في حق الأبرياء، وذلك من خلال قصة حب بين أبطال الرواية الذين يحاربون تنظيم داعش طوال الرواية.

كما تعرض رواية حبيبي داعشي سلبيات المجتمع ونظرة الناس للمرة المطلقة والعانس والمشاكل التي تواجهها المرأة في المجتمع ، خصوصًا بعد ظهور أفكار وإرهاب داعش، كم تثبت الراي أن فكر داعش خاطئ ولا يعتمد على رجعيات دينية، بل أن فكر التنظيم يسعى لهدم الدولة وأساسيات المجتمع، فالرواية مكتوبة بأسلوب متميز رائع في سرد الحقائق بأسلوب مشوق.

رواية حبيبي داعشي

أراء القراء على رواية حبيبي داعشي

قبل الاستمتاع بقراءة رواية حبيبي داعشي لا بد من الحديث عن حجم النجاح الذى حققته الرواية، حيث أنها نالت إعجاب الكثيرين، لأنها ترصد مشكلة اجتماعية واقعية تواجه المجتمع، فالرواية ترصد فكرة الإرهاب الذى يبثه داعش في عقول الشباب، وكيف يستغل التنظيم مشاكل المجتمع لجذب الشبا لصفوفه.

وأشاد القراء برواية حبيبي داعشي لأنها رواية لها هدف اجتماعي واضح وهو التخلص من العقد الاجتماعية تجاه المرأة المطلقة والعانس، والتخلص من إرهاب وأفكار تنظيم داعش الإرهابية التي تزود الكره المجتمعي بين الأشخاص في المجتمع الواحد.

مقدمة رواية حبيبي داعشي

تكشف الرواية الستار عن وجه داعش الحقيقي و توضح جرائمهم عن طريق قصة حب بين أبطال الرواية الذين سيخضون حربهم الخاصة مع التنظيم، كما تناقش الرواية عدة قضايا اجتماعية عن نظرة المجتمع إلي المرأة المطلقة و إلي العانس , أيضا ما يسببه الظلم في بلادنا إلي هروب الشباب إلي جحيم داعش.

فكرة الرواية وسطورها وأحداثها مستحدثة إلى حد ما غير مستهلكة وعند الشروع فى مصادقة حروفها من الوهلة الأولى تذهب بك إلى عالم بعيد متكامل ممتزج تعيشه وتعاصره بكل ما فيه وكأنك لست قارئ تشاهد من بعيد بل تشعر كأن الأحداث تحيط حولك وتسكن أيضاً داخلك.

قراءة رواية حبيبي داعشي pdf

لتحميل الملف pdf اضغط هنا: drive.google.comview

 

جميع الحقوق محفوظة للكاتبة هاجر عبد الصمد

اقرأ رواية حبيبي داعشى ودعنا نعرف رأيك اترك تعليقك

استطاعت الكاتبة ان ترسم صورة عن جماعة داعش الإرهابية كي توضح الرؤية كامله لما يحدث هناك وذلك من خلال الشخصية البطلة التي تحكى ما حدث لها من قهر وظلم ورغم ان هناك قصد حب تنشأ بينها وبين عمر الا ان الواقعية تسيطر على الرواية بعد ان قررت جماعة داعش معاقبته وقتله امامها لتعيش المأساة هي وطفلتها حتى تصيب بمرض الايدز وتموت هي الأخرى .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *